وصف الدكتور عمرو حمزاوي نائب البرلمان عن دائرة مدينة نصر، المؤتمر الذي أقامه المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس تعليقاً على أحداث مجلس الوزراء بأنه فضيحة سياسية بعدما تجاهل وقائع العنف والتعذيب التي قام بها جنود القوات المسلحة ضد المتظاهرين.

ونفى حمزاوي خلال تصريحاته أن تكون الأحداث الجارية في ميدان التحرير ومجلس الوزراء الهدف منها هو تأجيل الانتخابات، لعدم معرفة من المتسبب وخطته لفشل الانتخابات، وأكد أن انتخابات مرحلة الإعادة والمرحلة الثالثة ستسير وفق الموعد المحدد لها.

وأرجع حمزاوي ما يحدث الآن إلي سوء إدارة من قبل المجلس العسكري في كل المحطات المشابهة خلال العشرة أشهر الماضية، واستخدام العنف غير المبرر، وطالب بعدم البحث عن الطرف الخفي الذي يريد عدم استقرار مصر ويشعل الأحداث، بل نهتم بالمسئول المباشر عن استخدام العنف ضد المتظاهرين، وإجراء تحقيق قضائي علني وفوري تحدد فيه المسئوليات وهناك من يفكر في حلول سياسية والدعوة إلى انتخابات رئاسية هي الحل والحماية من الأزمات المتكررة - رغم أنني لم أحسم أمري من هذه الفكرة- أم نلتزم بالجدول الزمني التي تم تحديده لنقل السلطة.

وشدد حمزاوي على استمرار الانتخابات لأنها مسار بناء مؤسسات مصر ولابد منها لنقل السلطة في موعدها المحدد وتجنيب مصر مزيد من الفوضى والعنف.




كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة



0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook