الفنان الراحل عبد الحليم حافظالفنان الراحل عبد الحليم حافظ
كتب على الكشوطى
Bookmark and Share Add to Google
صرح محمد شبانة نجل شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، بأن أسرة العندليب عجزت عن حفظ حقوق أغنيات العندليب ومنع سرقتها وإذاعتها على الإذاعات الإسرائيلية، مؤكدا أنه حاول أكثر من مرة مخاطبة نقابة الموسيقيين والرقابة على المصنفات للتدخل ومنع الإذاعات الإسرائيلية من إذاعة أغانى العندليب واستغلالها دون وجه حق، لكن رد النقابة وجهاز حماية المصنفات، يؤكد عدم استطاعهما رفع دعوات قضائية ضد تلك الإذاعات، لأنه لا يوجد تطبيع بين البلدين مما لا يسمح برفع دعوات قضائية لمنعهم من إذاعة أغانى العندليب.

وذلك تعليقا على إذاعة راديو صوت إسرائيل، فى استفزاز واضح منها، أغنية المطرب عبد الحليم حافظ "جانا الهوا" أثناء بث الإذاعة للتغطية الإخبارية لتوتر الأوضاع الأمنية والسياسية بين مصر وإسرائيل، على خلفية مقتل 6 مصريين بسبب هجمات إسرائيلية على الحدود.

ولوحظ تكرار إذاعة الأغنية 3 مرات وارتفاع مستوى الصوت عند جمل "اللى شبكنا يخلصنا" و"طوحنا طوحنا.. طوحنا ياهوا أه ياهوا أه يا هوا.. وأمانة فى يوم يا هوا ما تجرحنا وتقربنا ما تبعدنا وتفرحنا بحبايبنا".

جاء ذلك فى أثناء بث الموقع الرسمى للراديو لخبر يؤكد نقلا عن دبلوماسى مصرى، لم يذكر اسمه، أن الأنباء حول استدعاء السفير المصرى لدى إسرائيل ياسر رضا لا صحة لها، محملاً وسائل الإعلام المصرية تناقل هذه الأنباء الخاطئة، وأشار المصدر إلى أن هناك رغبة مصرية فى إعادة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها، ولكن يتطلب اعتذارا إسرائيليا وإقامة لجنة تحقيق إسرائيلية رسمية حول مقتل الجنود المصريين، وأضاف أن الأمور لا تزال مشتعلة، ولكن مصر تسعى إلى تهدئة الأوضاع.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook