ضمن فعاليات أيام السياحة الفلسطينية التي ترعاها وزارة السياحة والاثار الفلسطينية، وبتنظيم من شركة"3rd vision”، وقعت بنجاح اتفاقية مع أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر لإحياء حفل فني في استاد أريحا رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وتأتي هذه الفعالية ضمن عدة انشطة قامت بها الوزارة احتفالاً بيوم السياحة الفلسطيني، حيث تحتفل هذا العام بزيارة المليون سائح إلى فلسطين.

و يعتبر يوم السياحة الفلسطيني من أهم الأيام التي تقوم الوزارة بإحيائه من خلال التركيز على المواقع الاثرية والسياحية في فلسطين ومحاولة نقلها للدول المجاورة. وانطلاقاً من إيمان الوزارة الدائم واهتمامها في بناء وتثقيف ونشر الوعي بين المواطنين الفلسطينيين، والعمل الدؤوب على تشجيع السياحة الداخلية ورفع اسم فلسطين عالياً بين الدول التي تحمل تاريخ عريق بتراثها وتعدد حضاراتها.

ويحمل تنظيم الحفل في أريحا رسالة تهدف إلى كسر الحصار الاقتصادي المفروض على فلسطين، وجلب اكبر عدد ممكن من السياح، خاصة أن أريحا تحتفل في عيد ميلادها ال1000 وكونها غنية بالموارد الاثرية والسياحية المهمة.

وقال مدير عام الانشطة والفعاليات في وزارة السياحة إبراهيم الحافي انه "لدينا مجموعة من النشاطات السياحية واهمها تجاوزنا المليون و200 الف سائح لغاية 2710 2008 وسيكون في 15112008 حفل بمدينة بيت لحم احتفالاً بهذه المناسبة أيضاً والاستقبال وتكريم للسائح الذي تجاوز المليون. ويهدف تسليط الضوء على الوافدين من كافة أنحاء العالم" مشيراً إلى أنه تم التعاون مع الأمن لتنظيم السياح اذ لم يسجل شكوى واحدة وسيتم الاحتفال بمثل هذه المناسبة للسياح الوافدين لفلسطين.

و أضاف الحافي أن المناسبة تأتي بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الاستقلال والذي يصادف 15112008 والذي أقرته مجالس السياحة العرب، موضحاً أن حفل الفنان هاني شاكر سيكون ضمن سلسلة نشاطات نفذتها الوزارة بالتعاون مع شركة الرؤية الثالثة التي ستنفذ الحفل و التي سبق و أن تعاونت مع الوزارة في تنفيذ عدد من الأنشطة احياءاً للسياحة الفلسطينية في الأراضي المقدسة.

بدوره، صرح مدير العلاقات العامة في الشركة المنظمة ليث القريشي " أن الشركة سعيدة لتنيظم مثل هذا الحفل الذي يعد الاهم منذ عدة اعوام وخاصة انه يجمعنا في عدة مناسبات اولها احتفالات الوزارة بالمليون سائح ومناسبة يوم السياحة الفلسطيني و عيد الأضحى المبارك حيث يصادف الحفل رابع أيام العيد" مؤكداً أنها رسالة قوية مفادها أن الشعب الفلسطيني قادر على العيش و تواق لنيل استقلاله.

وشدد القريشي على أن شركة الرؤية الثالثة تسعى للمضي قدماً والتعاون المستقبلي مع وزارة السياحة والاثار من اجل تنفيذ انشطة وفعاليات، موضحاً أن الحفل يعد تنشيطاً للحركة السياحية الداخلية و محاولة جادة لإعادة الذاكرة الفلسطينية لاريحا وأهميتها التاريخية.

يذكر أن شركة الرؤية الثالثة " 3rd Vision " تعاونت مؤخراً مع وزارة السياحة و الآثار الفلسطينية في تنظيم مهرجان سبسيطية و الذي لاقى نجاح منقطع النظير

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook