اعترف الفنان التونسي صابر الرباعي أنه لا يستبعد أن يقدم على الاعتزال في أي وقت، معللا ذلك بأنه سيلجأ لذلك فقط اذا تغيرت الظروف.
يقول الرباعي: "إذا شعرت بأني دخلت في نوع من الرتابة، ودخل المجال الفنّي في مرحلة أخرى، في أشياء لا أحبّها، عندها أكون قد أسّست لفنّي واسمي وتاريخي، همّي الوحيد أن يكون صابر موجوداً، أن يبقى اسمي موجوداً وأن أبقى كبيراً في عيون الناس".
من جهة أخرى، كشف الرباعي عن تعرضه لسرقة بعض أفكاره، وهذا ما جعله يؤيد فكرة تعليم الأبناء في الخارج، وبرر ذلك قائلاً: "أرغب في أن يحافظ ولدي على أسسه العربية ودينه وثقافته العربية، لكنّي أرغب كذلك في أن يكون في دماغه من الاحترام والمثابرة والخلق والصفات الإيجابية الموجودة عندهم".
الرباعي أوضح أنه لن يجبر أبناءه على العيش والاستقرار في وطنهم تونس، وصرح بأنه يفكر شخصياً في الهجرة، وقال: "صحيح أنّي معزّز مكرّم في بلادي ويحبّونني، لكنّي اليوم معزّز، أمّا بعد فترة إذا أفل نجمي، أو إذا قررت أن أخوض مجالاً آخر غير الفن، يمكن أن تتغيّر حالي وتتغيّر نظرة الناس إلي، أنا إنسان ديناميكي ونشيط وطموح، لا يمكنني أن أجلس في المنزل وأستسلم، لذا أخاف مما ستؤول إليه الأمور لاحقاً، وهذا الأمر يدفعني إلى التفكير بالهجرة".



  مروة سالم

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook