يواجه الفنان الكبير عزت أبو عوف خطر الاستبعاد من رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي المقرر إقامته يوم 28 نوفمبر القادم، وذلك بعد ان رفع يوسف شريف رزق الله دعوى قضائية امام مجلس الدولة يطالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلغاء قرار وزير الثقافة بتعيين الفنان عزت أبو عوف في منصب رئاسة المهرجان.
وقال رزق في فحواه دعواه أنه الأحق بمنصب رئاسة المهرجان لأنه الممثل القانونى لمؤسسة مهرجان القاهرة السينمائى بعد ان قامت المؤسسة باختياره من خلال مسابقة أعلن عنها المركز القومى للسينما بين الجمعيات والمؤسسات لتنظيم مهرجان القاهرة السينمائى.
وأكد رزق ان المؤسسة قامت بتنفيذ 75 فى المائة من الاعداد للمهرجان، ولكنها فوجئت بصدور قرار من وزير الثقافة بتعيين الفنان عزت ابو عوف رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائى وهو ما ينافي ما قررته المؤسسة من قبل.
وقال رزق: "تعيين أبو عوف رئيس للمهرجان يعد مخالفا للقانون والشروط التى وضعها المركز القومى للسينما، بأن يكون منظم المهرجان شخصا معنويا يمثل جمعية او مؤسسة مشهرة كما أنه لا يجوز سحب المهرجان من المؤسسة بدون أى سبب قانوني".
وتابع: "كما أن سحب رئاسة المهرجان من المؤسسة مخالف للصالح العام لأنه لا يمكن أن يتم خلال المدة المتبقية على ميعاد إجراء المهرجان تكوين اللجان لمشاهدة الافلام ولجان التحكيم وحجز الفنادق للضيوف العرب والأجانب والبحث عن أماكن لعرض الأفلام.
وكان وزير الثقافة محمد صابر عرب قد أعلن أن وزارة الثقافة هي التي ستتولى تنظيم ورعاية مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الجديدة لهذا العام، مؤكداً أن الوزارة ستستعين بشخصيات لها خبرة سابقة في إدارة أعمال المهرجان نظراً لضيق الوقت، حيث يتولى عزت أبو عوف رئاسة المهرجان وتتولى سهير عبد القادر منصب نائب رئيس المهرجان.

  هبة أيوب

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook