شارك الفنان محمد منير عصر أمس الأحد في افتتاح معرض "أجيال واحدة" للفن التشكيلي النوبي والمقام في قاعة "بيكاسو بالزمالك، وسط حضور ضخم من الفنانين التشكيليين.
وجاء حضور منير عقب وصول الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة للقاعة في الخامسة عصراً وافتتاح المعرض الذي يضم أعمال مجموعة من الفنانين الشباب تصل لـ 35 فناناً من الشباب المتميزين، حيث وصل منير عقب قص الشريط وهو ما أحدث حالة من الهرج داخل القاعة خاصة في ظل رغبة الموجودين في التقاط بعض الصور معه.
وهتف الجمهور له: "الكبير كبير يا محمد يا منير"، وكانت من بين معروضات اللوحات والأعمال الفنية المنحوتة بالمعرض عمل منحوت يجسد الفنان محمد منير وهو يقف فى وضعه الشهير للغناء ويمسك بيده اليسرى الميكرفون.
وأكد الدكتور محمد صابر عرب أنه سعيد لرؤية الفنان محمد منير في معرض للفن التشكيلي مؤكداً أنه يتمنى أن يشهد اليوم الذي يلتحم فيه الفنانون في كافة المجالات، ليقدموا صورة متكاملة عن مصر الجميلة المثثقفة.
ومن ناحيته أكد الفنان محمد منير في تصريحات خاصة أنه يحرص على حضور معارض الفن التشكيلي، كونه يشعر باستمتاع كبير حينما يرى لوحات تعبر عن طبيعة خلابة وسحر يأخذك لعالم بعيد عن الواقع الصعب.
ويضم المعرض عددا من اللوحات التشكيلية المعبرة عن الحياة القديمة تصل الى 200 لوحة عن طبيعة الحياة النوبية، من بينها لوحات لوجوه نوبية ولوحات أخرى جسدت الطبيعة الخلابة للنوبة، بالإضافة لتمثال للفنان النوبي محمد منير.





  محمد إبراهيم طعيمة

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook