تقدم الفنان الكبير محمود عبد العزيز جموع المشيعين لجثمان الكاتب الصحفي الكبير أنيس منصور، والذي وافته المنية مساء أمس الجمعة، وشيعت جنازته ظهر اليوم السبت من مسجد عمر مكرم بوسط القاهرة، وشهدت تجمعا كبيرا لرجال السياسة مع نجوم الفن والكتاب والمثقفين.

وكان في مقدمة المشيعين الفنانة يسرا التي حضرت من مطار القاهرة عقب مشاركتها في مهرجان أبو ظبي إلى المسجد مباشرة، والفنانة لبلبة التي كانت إحدى صديقات منصور المقربين، والفنان أشرف عبد الغفور نقيب الفنانين، والمنتج ممدوح الليثي، والمذيعة بوسي شلبي.

وقد شهد العزاء حضور عدد كبير من رجال السياسة ورموز النظام السابق والحالي، ومنهم الكاتب الصحفي أسامة هيكل وزير الإعلام، والدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة الحالي، والفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، والدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية السابق، والدكتور عبد العزيز حجازي رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتور زاهي حواس وزير الآثار السابق، والدكتور مصطفى الفقي الرئيس السابق للجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى المنحل، والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق.

ومن الكتاب والأدباء حضر صلاح منتصر، وإبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، ومحمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، ويحيى قلاش، وأعداد غفيرة من الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة، الذين حملوا الجثمان على أعنقاهم.

وكان أنيس منصور قد توفي في القاهرة يوم الجمعة 21 أكتوبر عن عمر يناهز 87 عاماً، بعدما نقل إلى الرعاية المركزة قبلها بأسبوع حيث كان يعاني من التهاب رئوي حاد وتدهورت حالته الصحية، لينتقل إلى الرفيق الأعلى مساء الجمعة.






















محمد ابراهيم طعيمة/ تصوير: شريف عبد ربه





0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook