توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة الكاتب الصحفي والأديب الكبير أنيس محمد منصور، ، عن عمر يناهز 87 عاماً، بعد تدهور حالته الصحية بإحدى المستشفيات إثر إصابته بإلتهاب رئوى .

يعد أنيس منصور، المولود في عام 1924، من أبرز الكتاب والأدباء المصريين، الذين أثروا المكتبة العربية بالعديد من الكتب، إلى جانب مقالاته.

كانت بداية أنيس منصور في عالم الصحافة في مؤسسة أخبار اليوم إحدى أكبر المؤسسات الصحفية المصرية حينما انتقل إليها مع كامل الشناوى، ثم مالبث أن تركها وتوجه إلى مؤسسة الأهرام في مايو عام 1950 حتى عام 1952 .

ثم سافر أنيس منصور وكامل الشناوى إلى أوروبا، وفي ذلك الوقت قامت ثورة 23 يوليو 1952، وقام أنيس منصور بإرسال أول مواضيعه إلى أخبار اليوم وهو نفسه كان يقول: "كانت بدايتى في العمل الصحفى في أخبار اليوم، وهذا بالضبط ما لاأحب ولاأريد، فأنا أريد أن أكتب أدبا وفلسفة، فأنا لاأحب العمل الصحفى البحت، فأنا أديب كنت وسأظل أعمل في الصحافه".

ظل يعمل في أخبار اليوم حتى تركها في عام 1976 ليكون رئيسا لمجلس إدارة دار المعارف، وثم أصدر مجلة الكواكب.

عاصر الكاتب المخضرم أنيس منصور فترة جمال عبد الناصر وكان صديقا مقربا للرئيس الراحل محمد أنور السادات .

عرف أنيس منصور بأن له عادات خاصة؛ حيث كان يكتب في الرابعة صباحاً ولا يكتب نهارا، ومن عاداته أيضا أنه كان حافى القدمين ومرتدي البيجاما وهو يكتب، كما عرف عنه انه لا ينام إلا ساعات قليلة جدا وكان يعاني من الارق ويخشي الإصابة بالبرد دائما .




محمود علي






0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook