الفنان عزت العلايلىالفنان عزت العلايلى
كتب العباس السكرى
Bookmark and Share Add to Google
أكد الفنان عزت العلايلى، أن محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك تعتبر رفع لقيمة وشأن مصر أمام العالم، وأضاف العلايلى لـ"اليوم السابع"، أن المحاكمة تمر بشكل حضارى مثقف ويجب علينا أن نصفق لدولة القانون ونرفع لها القبعة لأنها رفعت شعار العدل أمام الجميع.

وأضاف أنه لا أحد يستطيع أن يعترض على شكل المحاكمة اليوم لأنها تقدم نموذجا حضاريا يسعد الأمة العربية، وما يحدث الآن درس فى التحضر والرقى لجميع طوائف العالم.

وعن الاشتبكات بين المؤيدين والمعارضين للمحاكمة قال العلايلى، يجب على الجميع الهدوء لعدم خدش الصورة الحضارية، وأرجو أن الهدوء يسود وبالعدل والانضباط والقانون نتجاوز كل الأزمات لأن مصر الآن تقدم مائدة محترمة فى المنظومة الفكرية والسياسية.

من جانبه، قال الفنان يوسف شعبان، اليوم فقط شعر المصريون بكرامتهم بعد إهدارها على مدى ثلاثين عاما، ولم يتوقع أحد على الإطلاق أن يأتى هذا اليوم الذى يمثل فيه الرئيس السابق وأبناؤه أمام العدالة ولكن القدر يعمل بالمرصاد.

وأضاف شعبان تلك المحاكمة تدل على نزاهة القضاء المصرى، وكلنا نعلم أن القضاء تعرض لاحتكاكات من جانب النظام السابق لنزاهته وشرافته، وعلينا الآن أن نهدأ ونحقق كل مطالبنا بالقانون.

وطالب شعبان القضاء أن لا تأخذهم رأفة أو رحمة بالرئيس السابق حسنى مبارك حتى يبرد دم الشهداء وتهدأ ثورة أهاليهم، مؤكدا أن حكم الإعدام هو القصاص لأسر الشهداء وللمصريين جميعا.

وأعرب المخرج محمد فاضل عن تفاؤله بمحاكمة الرئيس السابق قائلا ليس من حق أحد الآن أن ينصب نفسه قاضيا للمحاكمة لأن العدالة ما زالت تأخذ مجراها.

وأضاف فاضل، المحاكمة تطمئن الشعب المصرى عموما وليس ثوار التحرير وأسر الشهداء فقط لأن الظلم كان ملحق بالجميع فى ظل حكم الرئيس السابق.

وأكد فاضل، أنه يجب علينا الصمت والانتظار، لأن القضية منظورة أمام المحكمة وعلينا جميعا أن ننتظر ما تقضيه العدالة.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook