مروة سالم

حل الفنان كريم عبد العزيز أمس ضيفا على الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "في الميدان" الذي تمت إذاعته عبر قناة "التحرير".

في البداية، تحدث كريم عن أزمته الصحية الأخيرة، حيث قال إنها "خضة العمر"، لأن الطبيبة أخبرته أنه سيموت نتيجة الجلطات الثماني، مؤكدا أنه ما زال يخضع للعلاج لتجنب إصابته بجلطات جديدة.

وقال كريم: "هذه هي خضة العمر، وأول شئ أقلقني بعد أن أخبرتي الطبيبة أنني سأموت، هو طفليّ، وبدأت في التساؤل حول مستقبلي، ولذلك طلبت رؤيتهما فورا، ولكن الحمد لله ربنا كبير".

وحول الثورة المصرية، قال كريم: "أنا مع حق التظاهر، لكن في نفس الوقت أنا أعتبر موقف القوات المسلحة عظيم، لأنها حمت الثورة، ولم نعاني مثل بعض الشعوب العربية بفضل القوات المسلحة، التي هي حامية وشريك في الثورة".

وأكمل كريم: "أنا حاسس إن في انقسام بين القوى السياسية، وبصراحة مش وقت انقسام خالص، كلنا تروس هدفنا نخدم مصر، لازم نستحمل بعض"

واعترف كريم أن السينما المصرية ستتغير حتما بعد الثورة، مؤكدا أن بصمة 25 يناير ستظهر في كل فيلم حتى وإن كان كوميديا.

وأكد كريم أنه سعيد بمشاركة زملائه الفنانين في الحياة السياسية بعد ثورة 25 يناير، كنتاج طبيعي لمناخ الحرية الذي أوجدته الثورة.

وأكد كريم أنه لا يمكن عمل فيلم حقيقي لتقييم الثورة حاليا، وأنه لابد من الانتظار لتقييم الثورة فعليا، لكن من الممكن عمل أفلام عن بعض اللقطات الخاصة بالثورة، مثل : تهريب المساجين، موقعة الجمل، تنظيف الميادين.

وأكد كريم أنه يحرص في أفلامه على إلقاء الضوء على الفقراء والطبقة الكادحة، وأنه شارك في 6 أفلام كتبها بلال فضل حول هذه الشريحة، لأنه يميل إلى هذه الشريحة من الناس، ويؤمن بضرورة التعبير عن البسطاء ورجل الشارع.

ودافع كريم عبد العزيز عن الفنانين الذين لم يتخذوا موقفا محددا من الثورة منذ بدايتها، مؤكدا أنهم كانوا يعانون من الجهل السياسي، لكن لم يقوموا بالمشاركة في الثورة لمصلحة ذاتية، مؤكدا أن عليهم الاعتذار عن هذه السلبية ومحاولة التعبير عن احترامهم لما قام به شباب الثورة في أعمالهم القادمة.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook