الملصق الدعائي لفيلم Avatar

بعد تصدره شباك التذاكر الأمريكية لمدة ستة أسابيع، استطاع الفيلم الثلاثي الأبعاد "أفاتار" Avatar أن يحقق توقعات صناع السينما حول العالم، ويحتل المرتبة الأولى في إيرادات الشباك تذاكر السينما على مدار تاريخها.

كسر المخرج العالمي جيمس كاميرون الرقم العالمي لإيرادات الأفلام المسجل باسمه لفيلم "تايتانيك" Titanic، الذي بدأ عرضه في دور السينما في1997 وحقق 1.843 مليار دولار، وحقق فيلمه الجديد "أفاتار" 1.859 مليار دولار.

أعلنت شركة Twentieth Century Fox المنتجة للفيلم، الثلاثاء 26 يناير أن الفيلم حقق إيرادات وصلت على مستوى العالم إلى 1.859 مليار دولار، وجاء في بيان من الشركة: "نحن سعداء للغاية لأن ملايين الناس في العالم أعجبهم (أفاتار)، فهذا النجاح تكليل لكل مجهودات آلاف الأفراد الذين عملوا على تحقيق رؤية جيمس كاميرون على مدار عدة سنوات".

وأكمل البيان: "مواضيع حماية البيئة واحترام الحياة جاءت في العديد من الأفلام السينمائية في جميع أنحاء العالم، ونحن فخورون جدا، وممتنين للمخرج جيمس كاميرون وفريقه الرائع، ولكل العاملين بـ"فوكس" الذين عملوا طويلا وبجد لتحقيق هذا الإنجاز"، حسب موقع برنامج "أكسيس هوليوود".

وأشار العديد إلى أن الفيلم لم يحقق هذه الإيرادات بسبب شدة الإقبال الجماهيري عليه عن العديد من الأفلام الأخرى أو حتى "تيتانيك"، بل لأن سعر تذكرة الفيلم أعلى من الأفلام الأخرى و"تيتانيك" بالتحديد، وفي مصر ثمن تذكرة فيلم "أفاتار" كأي فيلم آخر ولكن بزيادة 10 أو 15 جنيه ثمن النظارة الـ3D.

ومن ناحية أخرى، لم يستطع "أفاتار" كسر الرقم القياسي الذي حققه "تيتانيك" في دور العرض الأمريكية حتى الآن، حيث حقق الأخير طوال فترة عرضه 600.7 مليون دولار، أما "أفاتار" فحقق في ستة أسابيع عرضه بالولايات المتحدة 554.9 مليون دولار.

يذكر أن "أفاتار" حصل على جائزتين في "جولدن جلوب" Golden Globe كأفضل فيلم دراما وأفضل مخرج سينمائي، وحصل على جائزة أفضل في فيلم في حفل توزيع جوائز SAG في لوس أنجليس، وهى اختصار لـ"سكرين آكتورز جيلد أوورد" Screen Actors Guild Awards أو "جائزة رابطة الممثلين"، ومرشح لجائزة أوسكار.

تدور أحداث الفيلم حول الجندي "جاك سولي" الذي يصاب بالشلل في معركة حربية، ثم يتم إرساله إلى عملية استكشافية لعالم جديد، ولكنه يجد نفسه يدخل في حرب أخرى، يدافع فيها عن حضارة هذا العالم الجديد، ويتم عرضه في 16 ألف دار عرض حول العالم.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook