كشف المؤلف أيمن سلامة، الذى تعاقد مؤخرا على كتابة مسلسل يروى قصة حياة المطربة اللبنانية الكبيرة صباح، أنها لم تطلب منه تجاهل أى مرحلة فى حياتها على المستويين الفنى والشخصى، مشيرا إلى أن المسلسل سيعرض لأدق الأسرار فى حياة الفنانة الملقبة بـ«الشحرورة».

وقال سلامة الذى طلب من المنتج اللبنانى صادق الصباح، الذى يشارك فى إنتاج المسلسل بالتعاون مع قناة المستقبل عدم التعرض لأى ضغوط كى يخرج العمل بالمستوى المطلوب، مضيفا أنه بدأ فى عقد جلسات عمل مع الفنانة صباح لتجميع المواد والمعلومات اللازمة.

وأوضح سلامة: فوجئت بعرض المنتج اللبنانى، وطلبت مهله للتفكير ودراسة الموقف لكى أتأكد أن فى حياة الفنانة صباح قيمة ما تستحق أن نقدم عنها عملا تليفزيونيا.

وأضاف: توقفت كثيرا عند أسرار منح الرئيس جمال عبدالناصر الجنسية المصرية لها ثم سحبها منها ثم منحها الجنسية المصرية مرة أخرى فى عهد الرئيس السادات، وعندما تعمقت أكثر فى دراسة تاريخ «صباح» تحمست كثيرا للعمل.. فقد وجدت أنها تستحق فلها مواقفها الوطنية المشرفة وحياتها تتمتع بالثراء الدرامى.

وردا على سؤال حول الشروط التى وضعتها صباح للموافقة على العمل، قال: لا توجد شروط فقد تعودنا من الفنانة صباح جرأتها وصراحتها، ولقد كانت معى بنفس الجرأة ولم تتطلب منى أن أتجاهل مرحلة معينة أو حدث ما فى حياتها، وأبدت تعاونها الشديد معى هى وابنة شقيقتها كلود عقل، التى نجحت فى تكوين أرشيف ضخم لخالتها من خلال جمعها لكل أعمالها وحفلاتها وتصريحاتها الصحفية والتليفزيونية، وكل ما يتعلق بها وأهدتنى هذا الأرشيف لأستعين به فى عملى.

وعن المرحلة التى ستنطلق منها الأحداث، أوضح: بدايتى ستكون مع فترة طفولة صباح فهى مليئة بالأحداث، التى من شأنها أن تؤثر على حياتها مستقبلا ثم سأتطرق لكل مراحل حياتها منذ بداية سعيها لدخول الفن ورحلتها إلى الشهرة ووصولها إلى المرحلة الحالية.

وأضاف: نحن حاليا فى مرحلة الإعداد وأشاهد 40 عاما من العطاء ما بين 100 فيلم و300 أغنية والعديد من اللقاءات التليفزيونية رغبة منى فى أن أقدم عملا ناجحا ومختلفا عن أعمال السير الذاتية التى قدمت من قبل، خاصة أن هذا المسلسل هو أول سيرة ذاتية تتناول شخصا لا يزال على قيد الحياة، فهو مصدر لى أستند إليه فى الحصول على المعلومات ومعرفة مدى صحتها، وعليه فلقد اشترطت على الجهة المنتجة ضرورة عدم تقييدى بوقت محدد للانتهاء من الكتابة حتى لا أتعرض لأى ضغوط، وقد رحبت الجهة المنتجة بذلك ولم تحدد موعدا لبدء تصوير المسلسل.

وفيما يتعلق بالبطلة المرشحة للعمل، التى تردد أنها رولا سعد، فجر سلامة مفاجأة بالقول إن كل هذه الأمور لم تحدد بعد انتظارا للانتهاء من كتابة المسلسل، أما بالنسبة للفنانة رولا سعد فهى ليست مرشحة لهذا العمل، كما أن الفنانة صباح لم تحدد اسما بعينه، وقالت إنها ستترك القرار إلى فريق العمل ثقة منها فيهم. ومن المتوقع أن أسافر خلال أيام قليلة إلى بيروت للقاء الفنانة صباح لأبدأ مرحلة تسجيل قصة حياتها بصوتها ابتداء من فترة الطفولة.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook