أستضاف برنامج "فيش وتشبيه" للأعلامية لميس الحديدي على الأولى المصرية الفنان الكبير "راغب علامة" ، وفي حوار شيق تحدث راغب عن علاقته بأهل الفن وخلافاته مع شركات الإنتاج الكبرى في الوطن العربي ، وتحدث عن حادث اختطافه من قبل الإسرائيليين أثناء غناؤه في الجنوب اللبناني .

بدأ راغب حديثه للميس الحديدي بأن عمره الغنائي 25عاماً ، وأنه أصبح من المطربين الأساسين في العالم العربي وقال : لست مغروراً والله العظيم أنا شخص طيب جداً ولست متغطرساً كالطاوس .

ونفى راغب أن يكون عمرو دياب منافس له أو تامر حسني ، مؤكداً أن عمرو وتامر نجوم بلا جدال ولكن لونهم مختلف عن لونه ، وأنهم على القمة وهو أيضاً أيضاً على القمة ، وقال راغب : القمة الغنائية ممكن لها أن تسع الكثير من النجوم ، لأن الجمهور هو الذي يضع مطربه المفضل على القمة .

وعن رأيه في تامر حسني قال : هو موهوب ونجم حقيقي في السينما والغناء ، وأنا أبنائي يحبونه كثيراً ويسمعون أغانيه وهو إنسان ذكي استطاع أن يفرض نفسه على الساحة الغنائية وأن يصبح نجم محبوب.

تعرض للخطف والاغتيال







وكشف راغب أنه تعرض للخطف من قبل الإسرائيليين عندما دخل جنوب لبنان وكان محتلاً ، ليقدم حفلة غنائية وبعد أن صعد على المسرح حاصر الإسرائيليون المكان وخطفوه لمدة ثلاث ساعات ثم تركوه .

وقال راغب : شعرت بالخوف أن أموت رخيص وكنت أريد أن اخطف سلاح أحدهم وأطلق النار عليهم حتى أشعر بأني فعلت شيء قبل أن أموت ولكن كانوا مدربين بطريقة جعلتني لم استطع أن أنفذ ما كان يدور في خاطري .

أما عن حادث الاغتيال الذي تعرض له ، قال راغب : كنت في حفل غنائي في العيد وأطلق علي أحد الأشخاص رصاصة ، وقبض عليه والتقرير أظهر أنه رجل مهوس يعاني من جنون يرى أني عقبة في حياته .

وعن تعرض سيارته للحرق، أكد راغب أنه لم يعرف حتى الآن سبب حرق سيارته وقال: ليس لي أعداء ولا أعرف السبب حتى الآن .

خلافاته مع شركات الإنتاج

وحولا خلافه مع شركة "L B C " اللبنانية ، كشف راغب أن أغانيه لا تذاع على قناتها منذ 14عام وقال هذا شيء يضايقني وأكيد يضايقهم أيضاً لأني نجم مهم في لبنان وهم لا يذيعون أي أغاني لي و الخلاف يعود لأني أرفض أن تحتكرني شركة انتاج فأنا فنان لكل الناس وليس لناس وناس ، ورفضت أن يتحكم في المنتج لمن أغني ولمن لا أغني فرفضت هذا الوضع .

أما عن خلافه مع روتانا كبرى شركات الإنتاج العربية ، قال راغب : أنا خلافي مع سياسة المؤسسة وليس مع أشخاص بعينهم فهم أصدقائي الوليد وسالم هندي وهم صرحوا بأنهم لا يريدون التعامل معي وأنا أيضاً لا أريد أن أتعاون معهم حتى لو كانوا أكبر شركة انتاج في الوطن العربي فليس معنى هذا أننا لا نستطيع العيش بدونهم.

أما عن علاقته بمحسن جابر ، فأكد راغب أنه ليس على خلاف معه وأنه صديقه وأن الخلاف الذي حدث بينهما كان بسبب اعتراضه على فكرة فيديو كليب كلا منهم يرى أن يصوره بطريقة مختلفة عن الآخر ، وقال راغب : ليس معنى هذا أني على خلاف مع محسن فهو أخ وصديق ومنتج مهم جدا في العالم العربي وأنا أحيه وأقول له نريدك كما كنت يا محسن لأنه كان أهم منتج في العالم العربي .

وأضاف راغب : سعدت لما تعاون تامر حسني مع محسن جابر لأنه من غير الطبيعي أن يكون العالم العربي كله في قبضة شركة انتاج واحدة هي روتانا ، فلا يمكن أن تتحكم فينا شركة انتاج واحدة لأن معها المال أو النفوذ.







وحول الانتخابات في لبنان ، قال راغب أنه لم ينزل للانتخابات ، مؤكداً أن صوته لن يؤثر في النتيجة ، وحول تشكيل الحكومة قال راغب : الدول الكبرى هي التي تشكلها وصوتي لن يؤثر ، وخاصة أني أرى أن السياسة والطريقة التي تدار بها هي طريقة لتدمير البلد ولم يعجبني ما يحدث.

وقال راغب أنه مؤيد للشيخ سعد الحريري لأنه يعرفه على المستوى الشخصي ويعرف وطنيته وإخلاصه للبنان ، وفي نفس الوقت ـ يضيف راغب ـ أنا مع المقاومة اللبنانية ومع الشيخ حسن نصر الله ، أنا مع لبنان متحد وقوي لا تغتصب أرضه وأن يكون بلد منفتح على العالم واعتقد أن الشيخ سعد سينجح لأنه حضر الأرضية بشكل جيد وهو على علاقة جيدة مع الدول الجيران وخاصة سوريا .

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook