أكد الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر لـ"صباح العربية" أنه سيتم قريبا تسجيل أول 10 لوحات من ملحمة جلجامش التي قال إنه انجزها قبل نحو عام، مشيرا إلى انها الآن بالأيدي الأمينة الموزع الموسيقي المعروف فتح الله أحمد.

وأوضح الساهر بعد أن انتهى من تسجيل ألبومه الغنائي الجديد، أنه سيسافر قريبا إلى القاهرة حيث سيتم تسجيل أول لوحات الملحمة مع مجاميع من "الكورال" والمغنيين الأوبراليين.

وذكر الساهر أنه تعلم درسا من أحزان الشعب العراقي قائلا: "ما مر على العراقيين لم يمر به أي شعب في الوطن العربي وحتى العالم كله".

وأضاف أن للمرأة العراقية مكانة خاصة عنده، فهي في السابق، "كانت تشترك في كل مجالات الحياة من علم وسياسة وعمل وثقافة.. ولكنها الآن تمر في ظروف صعبة كحال بقية الشعب العراقي في حله وترحاله.

وعن مساحات البهجة في حياته، يقول كاظم: "أشعر بالفرح عندما أكون على منصة المسرح لأن الجمهور هو مبعث فرحي، وأتمنى كثيرا لو أستطيع أن آخذ ذلك الفرح إلى منزلي وأوصد دونه الأبواب والنوافذ".

يشار إلى أن الساهر كان قد ذكر في مؤتمر صحفي سابق أن تقديم ملحمة جلجامش سينمائياً سيكون مقدمة مناسبة لاعتزاله، وأوضح أنه لن يتمكن من تقديم ما هو أفضل من هذه الملحمة.

وكشف الساهر وقتها النقاب عن اتصالات يجريها مع عاصمة السينما العالمية هوليود لتمثيل الملحمة، مبينا أنها بحاجة إلي تقنيات عالية جدا لتمثل علي المسرح، وهذا لا يتوافر إلا في مسارح مختصة.

و أشار إلى تخوفه من الأصوات النسائية التي ستشارك في الملحمة، مبينا وجوبا أن تكون طربية من الدرجة الأولى.

ووصف ملحمة جلجامش بأنها أهم محطاته الفنية، وقال: جعلتني الملحمة انتصر علي حزني، وجعلتني أقاوم ما يحدث في بلدي وهي الأمل الذي أعيش لأجله.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook