كرمت إدارة مهرجان جوائز هوليوود في دورته السنوية كلا من نجم هوليوود ريتشارد جير- بطل فيلم "التحكيم"- عن إنجازاته السينمائية، والممثل روبرت دي نيرو عن دوره في فيلم "قواعد اللعبة الإيجابية"، الذي لعب بطولته برادلي كوبر وجينفر لورنس، وأخرجه ديفيد راسل.
ويعد جير- وهو من الممثلين الذين يحظون باحترام وشعبية كبيرة في الأوساط السينمائية وعند المشاهدين- من أقوى المنافسين على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم التحكيم الذى كتبه وأخرجه نيكولاس جاريك.
وعرض الفيلم للمرة الأولى فى افتتاح مهرجان سان سباستيان السينمائي الإسبانى، ثم عرض بشكل رسمى بدور العرض الأمريكية والإسبانية والأسترالية والكويتية والروسية والهندية، وتدور أحداثه حول المشاكل التى يتعرض لها سوق المال، وقضية غسيل الأموال.
ونال الفيلم إشادة وتقدير كبيرين من النقاد الذين اعتبروه واحدا من أفضل أفلام هذا العام، فيقول الكاتب جوستين كريج: "الفيلم أعاد اكتشاف النجم ريتشارد جير مرة أخرى، حيث كان أداؤه لدور روبرت ميلر بالفيلم مبهرا، ويعتبر من أفضل ما قدم جير فى حياته الفنية."
يذكر أن إدارة مهرجان أبوظبى السينمائى اختارت فيلم التحكيم ليكون فيلم الافتتاح فى دورته السادسة المقامة في شهر أكتوبر الجارى، والتى تستمر فعالياتها حتى العشرين من نفس الشهر.


  باهر محمد

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook