أكد الفنان يحيى الفخراني ان الفنانة الهام شاهين والفنان عادل إمام ليسا الفنانين الوحيدين اللذين تعرضا للهجوم والمحاربة من الجماعات الإسلامية، مشيراً الى انه تعرض هو الآخر لذلك منذ سنوات.
وقال الفخراني: "حدث أمر شبيه قبل سنوات طويلة انا ومعالي زايد، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه الجماعات الاسلامية بالظهور على السطح، حينها فوجئت باستدعائي في نيابة الآداب بتهمة ارتكاب الفعل الفاضح، وذلك من خلال مشهد بفيلمي مع معالي زايد للحب قصة أخيرة وهو من اخراج رأفت الميهي ووقتها ايضا انتهى الموضوع على لا شيء".
وأضاف: "ما اريد قوله، هو ان هناك محاولات دائمة لإسقاط الفن المصري لكن بالطبع لا احد يتذكر اصحاب تلك المحاولات الذين يهدفون الى الشهرة وتبقى قيمة الفن وحدها، فأين ذهب مهاجمو السيدة ام كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ، حيث كان هناك شيوخ كبار يدعون الى عدم الاستماع اليهما، هؤلاء ذهبوا ولم يسمع احد باسمهم، وبقيت ام كلثوم وبقي العندليب بأغنياتهما في وجداننا وفي وجدان الاجيال الجديدة أيضا، واعتقد ان مسلسل "الخواجة عبد القادر" انتصر لتلك القيم النبيلة وأعطى دروسا للمتشددين" .
وعن نجاح مسلسله الاخير "الخواجة عبد القادر" قال الفخراني: "هذا ما أسميه توفيق الخالق ـ عز وجل ـ ، والمصداقية التي تخللت العمل ، والتصقت به منذ بداية كتابة الورق قبل ثلاث سنوات وحتى الآن. المؤلف عبد الرحيم كمال كتبه بصدق ، وشادي الفخراني أخرجه بصدق ، وانا صدقت الشخصية منذ أول مشهد.أيضا هناك شيء آخر وهو أن العمل صعب جدا ، والكل كان متخوفا من تقبل الناس له ، فهم أمام خواجة سكير وغير مؤمن بالله ، وكذلك الحلقات الأولى كانت غريبة على المتابع العربي حيث تدور في انجلترا والأبطال يتحدثون الفصحى طوال الوقت، ثم حدثت انتقالات زمنية اربكت البعض، لكنهم ظلوا مع ذلك على ولائهم للعمل وإخلاصهم له ، ولم يملوا منه ابدا".


  هبة أيوب

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook