اكد المخرج خالد يوسف ان المبدعين لن يستطيعوا الدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم طالما ان ألأزهر الشريف يحرم تجسيد الصحابة في الاعمال الفنية.
وقال يوسف في حوار مع جريدة "المصري اليوم": "أطالب الأزهر من خلال جريدتكم بإصدار تلك الفتوى، لأننا كفنانين مازلنا مكبلين بتلك القواعد، فكيف نصنع فيلما للدفاع عن الرسول ونحن ممنوعون أساسا من تجسيد الصحابة؟!، أريد عمل فيلم يظهر سماحة وحسن خلق نبينا الكريم".
وأضاف: "ولا أطالب بتجسيده، لكن مبدئيا أريد تجسيد الصحابة فقط، حتى يرى العالم الصورة الحقيقية للإسلام لأن عدم تجسيد الصحابة يضطرنا لاستخدام أسلوب الراوى وهى طريقة تقليدية وقديمة وغير مؤثرة وغير مقبولة، فى ظل تقدم علم الصورة واستخدام التقنيات الحديثة فى الفن السينمائى".
وكان خالد قد اعتبر أن الفيلم الذي يسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ما هو الا حالة من الحقد الأسود واحتقار نادر للإسلام لا يصدر إلا من مختل، وكتب يوسف على حسابه الشخصي على موقع Twitter: "شاهدت توا ما أطلقوا عليه فيلما مسيئا لرسولنا الكريم لم أجد فيه فيلما ولكني وجدت حالة من الحقد الأسود واحتقارا نادرا للإسلام لا يصدر إلا من مختل".
وتابع: "يجب أن نقدس حرية التعبير بشرط ألا تتضمن احتقار عقائد الآخرين ولا السخرية مما يعتقدونه ولابد أن نحترم كل اعتقاد إنساني حتى عبدة البقر والنار"..."المنجز الحضاري الغربي يجب أن يضع الخطوط الفاصلة بين حرية التعبير وبين الاستهزاء بعقائد الآخرين التي من الممكن أن تدور حروب بسببها".

  هبة أيوب

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook