مشهد من مسلسل "مع سبق الإصرار"
مشهد من مسلسل "مع سبق الإصرار"
شهد شهر رمضان هذا العام عشرات المسلسلات والأعمال الدرامية والبرامج التلفزيونية. ومن كثرتها لم يستطع قطاع كبير من المشاهدين متابعتها لضيق الوقت، واضطر الكثيرون لانتقاد مسلسل أو اثنين.

وبحسب صحيفة "الجمهورية" اتفق الجميع أن معظم المسلسلات كانت قليلة الجودة باستثناء بعض الأعمال، وذلك رغم زخم النجوم والأسماء الرنانة.

رداءة الحوار

وقالت المخرجة الشابة نيفين شلبي "مثل كل المصريين في بداية شهر رمضان يأتيني الهلع الذهني من كم المسلسلات والحيرة في اختيار ما يعجبني في التوقيت الذي يناسبني. ولظروف عملي أصبحت أشاهد ما أجده ولم يجذبني أي مسلسل حتى أشعر باللهفة لمتابعته".

إلا أن شلبي أضافت "لكن ما لاحظته في أغلب مسلسلات هذا العام الصورة الرائعة خاصة في مسلسل مع سبق الإصرار بطولة غادة عبدالرازق ومسلسل حكايات بنات".

وختمت قائلة "أخيراً أرى أن تلك الجملة التي قضت على الجزء المتبقي من مرارة المصريين قالتها ايتن عامر في مسلسل الزوجة الرابعة وهي "أحبوش". هذه الكلمة قمة في الإسفاف والتدني في مستوي الحوار والأداء.

تحميل المسلسلات من النت

أما عبده إبراهيم وهو مكوجي من الفيوم فعبر عن رأيه بالمسلسلات الرمضانية قائلاً "أحب السقا لأنه "شجيع" وله بطولات في السينما والتلفزيون، وللأسف لا أعرف اسم مسلسله، وأحب مسلسل شمس الأنصاري لأن محمد سعد دمه خفيف".

وكشف أن ابن خاله سيقوم بتحميل جميع المسلسلات التي يحبها من النت لتفادي الإعلانات حتى يستطيع مشاهدتها مرة واحدة، بعدما لم يسمح له عمله بمشاهدة الكثير منها.

ومن جهته، قال نبيل حسين درويش وهو مصري مقيم بالسعودية "لم أجد مسلسلاً كوميدياً خفيف الظل يجذبني إلا مسلسل "الباب في الباب" و"لسه بدري" الذي أعاد الفنان القدير محمود الحديني. أما أبرز ما استفزني فهو كم المسلسلات التي تتناول إسرائيل "إحنا مكبرين" إسرائيل نتحدث عنهم كأنهم قوة كبيرة وهو أمر لا يجوز من الأصل".

وانتقد حسين برنامج "رامز ثعلب الصحراء" لأنه يصل بالضيف إلى حالة من الرعب قد تودي بحياته، حسب قوله.

اختلاف حول مسلسل "مع سبق الإصرار"

أما الدكتور إيهاب إبراهيم الدسوقي أستاذ الاقتصاد المساعد بأكاديمية السادات فقال "غادة عبد الرازق خرجت من جلدها وقدمت دوراً جديداً عليها ومسلسلها بشكل عام تناول مشاكل المرأة والفتاة المصرية المقهورة في مجتمع ذكوري".

إلا أن أحمد وهو صاحب كشك رفض مسلسل غادة عبدالرازق لأنه بعيد عن المجتمع الذي يعيش فيه "وهو مسلسل متكلف جداً ولا يوضح أحوال الشعب الغلبان".

ومن جهتها استغربت فريدة العلايلي وهي طالبة في كلية الإعلام، انتشار تامر هجرس "فهو ممثل دمه ثقيل جداً"، ورغم ذلك نجده في ثلاثة مسلسلات، مطالبة "نجوم الجيل القديم أن يجلسوا في البيت أكرم لهم فأعمالهم رديئة وتسحب من رصيدهم الفني".

وخالفها الرأي محمد مصطفي رضوان الذي قال "أعجبني مسلسل فرقة ناجي عطا الله لعادل إمام، وخطوط حمراء، وأرفض بشدة كيد النسا لأنه مسلسل مبهرج وقصته معادة وبطلتاه نبيلة عبيد وفيفي عبده تعدتا الخطوط الحمرا وأضاعتا تاريخهما الفني".

وأخيراً شرح عبدالسلام أوكيل وهو عامل نظافة "أعمل بالنهار موظفاً وفي المساء مسؤولاً عن النظافة ولا أجد الوقت "لأشغل دماغي" بحال أهل الفن. "لقمة العيش أهم والصلاة والصوم طبعاً".

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook