بسبب التصاعد الشديد للتيار الإسلامي في مصر، وتدخله في شتى نواحي الحياة، بما فيها المجال الفني، متمثلا في الدعاوى القضائية التي يرفعها المحامون التابعون لهذا التيار ضد بعض الفنانين، قرر هؤلاء الرد عليهم بطريقة عملية.
ففى تحد واضح لمحاولات بعض الإسلاميين فرض قيود على حرية الإبداع والفنانين، قرر المخرج شريف عرفة والسيناريست وحيد حامد والفنان عادل إمام، التجهيز للجزء الثانى من فيلم "طيور الظلام"، بعد نحو 19 عاما على عرض الجزء الأول الذى انتقد الفساد والصفقات السياسية التى عقدتها بعض التيارات الدينية مع الحزب الحاكم
وأعلن المخرج شريف عرفة قي تصريحاته لصحيفة "الشروق" أنه بدأ هو والسيناريست وحيد حامد جلسات عمل جادة منذ الخميس الماضى لتنفيذ الجزء الثانى من الفيلم، حيث قال: "سنضع فى الحسبان تطورات الأحداث فى مصر، وهى التى ستشكل مشهد نهاية الفيلم".
وعن أبطال الجزء الثانى أكد عرفة أنهم أنفسهم أبطال الجزء الأول، الذى عرض عام 1993، وعلى رأسهم عادل إمام ويسرا وجميل راتب ورياض الخولى، وأضاف ضاحكا: "إذا كانت الشخصيات المستوحى منها الفيلم ما زالت موجودة فهل نغير الأبطال".
ويعتقد الكثيرون أن هذا الفيلم سيكون ردا على سلسلة من الدعاوى القضائية التى لاحقت عادل إمام وعددا من الكتاب والفنانين، بدعوى أنهم ازدروا الأديان فى أعمالهم الفنية.

  مروة سالم

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook