انتقدت ريم نصرى شقيقة الفنانة السورية أصالة الصغرى موقف شقيقتها أصالة المعادي للرئيس بشار الأسد والمؤيد للثورة السورية، وأكدت انها سترد على أغنيتها "لو هالكرسي بيحكي" التي هاجمت فيها بشار بأغنية أخرى بعنوان "كلمة سر" تؤيد بشار.

وبررت موقفها، قائلة: "أشعر أنها تعجلت في الإعلان عن موقفها، خاصة أنها بعيدة عن الوطن وتقيم خارج سوريا ولا تدري ماذا يحدث، وإذا كانت أصالة في أغنيتها خاطبت أصحاب الكراسي والسلطة، فأنا أغنيتي بها غزل ومديح لسوريا الوطن".

وأضافت: "أعتقد ان اصالة تعجلت في الإعلان عن موقفها المؤيد للثوار في سوريا، لأنها تعيش خارج بلدها، وانا لا أؤيد موقف أصالة في أغنية "لو هالكرسي بيحكي"، لذا سجلت أغنية بعنوان "كلمة سر" تؤيد بشار وهذه الأغنية هي هدية منى لسوريا في ظل الظروف الجارية وتأتى انطلاقًا من تاريخ والدي الفني المعروف، والمشروع حصل مصادفة؛ حيث التقيت أنا والملحن خالد حيدر وتباحثنا في الأغنية التي هي فكرة كل من شارك في إنجازها".

وأكدت ريم انها لا تعرف رد فعل أصالة على الأغنية، لكونها لا تتواصل مع شقيقتها منذ فترة لوجود خلاف، وتابعت قائلة: "منذ أول تصريح لأصالة بأنها ضد النظام، صرَّحت أيضًا بأني لا أؤيد موقفها وعلى هذا الأساس بقيت داخل سوريا، ولم أتعرض لأي إزعاج، في كل بيت سوري باتت هناك آراء مختلفة ومتفاوتة إزاء الأحداث الجارية في سوريا، فهناك من هم مؤيدون، وهناك من لديهم بعض التحفظات ويطالبون بحزمة من الإصلاحات، وهكذا هي الحال بين أبناء مصطفى نصري وبيني وبين أصالة، فهي لها رأيها وأنا لي رأيي، لكننا معًا متفقان على مسألة حب الوطن".

وأنهت ريم كلامها قائلة: "لأني ابنة الملحن الراحل مصطفى نصري، ولأني لدي الرغبة في أن أقدم هذا العمل، فأنا من جهتي أشعر بأن سوريا مثل ولد من أولادي، كما أنها في وقت من الأوقات هي أمي، وكما أن الواحد يغني في عيد الأم لأمه أنا كذلك أشعر بأن أمي سوريا حاليًّا مريضة، فأحببت أن أخفف عنها بهذا العمل، ومن كلمات الأغنية "سوريا ع جبين الكون خلقت لتكون الغرة صورة هيه بأحلى لون وع تاج الدنيا درة بالحبة منقي ترابها وع العز انكتب كتابها والمجد الواقف ع بوابها بتاريخها عم يتمرا..".







هبة أيوب






0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook