الدليل الكامل للمسلسلات التي سيتم عرضها لرمضان هذا العام

نونة المأذونة

حكي المسلسل في إطار كوميدي، قصة فتاة (حنان ترك) تحترف العمل كمأذون شرعي، وما يترتب 
على ذلك من مواقف كوميدية لا تنهي، الإضافة لمناقشة العديد من القضايا الاجتماعية التي أصبحت منتشرة في مصر خلال السنوات الماضية.

الإخراج: منال الصيفى () / انور مؤمن (مساعد مخرج)
التأليف: فتحي الجندي ()
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

جلسات نسائية


تدور فكرته حول العلاقات الإنسانية وعلاقات الحب التي تجمع بين الرجل والمرأة في المجتمع، والتي يتحكم بسيرها الرجل، لكنها تؤكد في نفس الوقت أن المرأة هي الكتف الذي يتوارى خلفه الرجل ويتكئ عليه فهي الأقوى والأكثر استيعاباً لأنانية الرجل.
الإخراج: المثنى صبح (إخراج) / سيزار حاج خليل (مخرج منفذ)
التأليف: امل حنا (قصة وسيناريو وحوار)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :


مسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة 2011



تدورأحداث المسلسل حول قصة شاب يذهب إلي فرنسا، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.و يبدأ المسلسل من حيث انتهى الفيلم بطلاق هنيدي من المطربة الشهيرة ويبدأ حياته من جديد ويتزوج من سيدة فرنسية إلي أن يتعرف على بنت مصرية تغير مجري حياته.
الإخراج: سامح عبدالعزيز (مخرج)
التأليف: يوسف معاطى (تاليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل أنا القدس 2011


دور احداث المسلسل حول رحلة زمنية عمرها 50 عاما ، تبدأ بالاحتلال البريطاني لفلسطين، وتنتهي بالنكسة عام 67، و يقدم المسلسل من خلال عدد من الشخصيات المختلفة، ملحمة فلسطينية كاملة، تركز على التحولات الإنسانية التى حدثت لأسرة صغيرة مكونة من أب و ولدين يتجه كل منهما اتجاه مختلف عن الأخر. وتضم أحداث المسلسل أحداث ثورة البراق والثورة الفلسطينية، والانتقاضة 
الكبري من خلال رصد درامي لحياة المجاهدين عبد القادر الحسيني و عز الدين القسام. 
يعرض على :




مسلسل الريان 2011

يتناول المسلسل سيرة رجل الأعمال المصري الشهير أحمد الريان ، الذي كان مثار جدل كبير في التمانينات لاتهامه في قضايا توظيف أموال وعمليات نصب ضخمة ، تم في النهاية الحكم عليه وحبسه لمدة 23 عاماً
الإخراج: شيرين عادل [ب] (إخراج)
التأليف: محمود البزاوى (تأليف) / حازم الحديدي (سيناريو وحوار)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الشوارع الخلفية [ج] 2011


وتدور الأحداث حول المرحلة التي مرت بها مصر خلال ثلاثينات القرن الماضي، يؤدي النجم السوري جمال سليمان دور (الضابط شكري عبدالعال) الذي رفض إطلاق النار على المتظاهرين ضد الاحتلال الإنكليزي فعوقب وتحول الى ضابط متقاعد،ومع مرور الوقت تمكن من العودة إلى عمله مرة أخرى لكنه يتعرض للموقف نفسه وأصبح مطالباًبإطلاق النار على الطلاب المصريين في تظاهراتهم، فيرفض للمرة الثانية،
الإخراج: جمال عبدالحميد ()
التأليف: مدحت العدل (سيناريو وحوار) / عبدالرحمن الشرقاوى (قصة)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل طاش ما طاش 18 2011


مسلسل تلفزيوني كوميدي سعودي. بدأ عرضه عام 1993 واستمر اكثر من 17 عام وفي هذا الجزء رقم 18 وهي حلقات منفصلة تحايك مشاكل المجتمع السعودي بشكل خاص
الإخراج: محمد عايش (إخراج)
التأليف: سعد المدهش (تأليف) / عبدالرحمن الوابلي (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل كيد النسا 2011


تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حيث تجسد الفنانة فيفي عبده شخصية الزوجة الأولى (كيداهم) للنجم أحمد بدير ذلك الزوج ضعيف الشخصية أمام تسلط زوجته وقوتها مما يدفعه إلى الزواج من امرأة اخرى هي (صافية) التي تجسد دورها الفنانة سمية الخشاب، ومن هنا تبدأ المشاحنات والصراع بين الضرتين على الزوج وحدوث العديد من المفارقات والمقالب بيهما.
الإخراج: احمد صقر (مخرج)
التأليف: حسين مصطفى محرم ()
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :


مسلسل جوز ماما مين ج2 2011


بعد طلاق سلمى (هالة صدقي) بالجزء الاول من مسلسل سيت كوم جوز ماما مين، تتفاقم مشاكلها مع إبنها وليد في ظلّ غياب والده. فتجد سلمى نفسها غير قادرة على حلّ مشاكله والتأقلم مع إهتماماته التي تتشابه و اهتمامات كلّ مراهق في سنّه. فتدرك مع الوقت أنها بحاجة الى رجل يستطيع السيطرة على ابنها والتفاهم معه وتوجيهه في الطريق السليم. فتبدا البحث عن زوج مثالي تتمكن معاه من مشاركتها الحياة بمشاكلها وتربية ابنها
الإخراج: أسد فولادكار ()
التأليف: ولاء شريف [ب] (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الحسن والحسين 2011


تدور أحداث المسلسل حول سيرة حياة حفيدي الرسول (ص) الحسن والحسين رضي الله عنهما وعلاقتهما بالصحابة والفتن التي وقعت بينهما وبين الصحابة عقب قتل سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه وإظهار مؤامرات اليهود من خلال شخصية عبد الله بن سبأ، ودوره في إثارة الفتنة بين المسلمين”.
الإخراج: عبدالباري ابو الخير ()
التأليف: محمد اليساري ()
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل مكتوب على الجبين [ب] 2011

يدور حول "وهدان" كبير إحدي الجزر النيلية والذي يمتلك ثروة كبيرة ولديه ابنة "نسمة" ذات الجمال الأخاذ تعيش معه بعد وفاة زوجته وترفض نسمة الزواج من ابن عمها وفقاً لتقاليد الجزيرة وفي إحدي الليالي ينقذ وهدان وابن أخيه "مصيلحي" شاباً "جلال" ألقي بنفسه في النيل للانتحار ويتبين ان السبب سوء معاملة والده الثري الذي طرده بايعاز من زوجته ويعيش جلال في منزل مصيلحي وتنشأ قصة حب بين جلال ونسمة ويتقدم لخطبتها ويرفض والدها وفي لحظة ضعف تسلم نفسها له وتخاف من الفضيحة ويهربان من الجزيرة ويتزوجها في شقة خاله بحي شعبي. علي الطرف الآخر هناك "منيرة" التي تمتلك قطعة أرض في الجزيرة تحت رعاية وهدان وتقيم في فيللتها الفاخرة مع ابنتها "ميرفت" التي تركتها تحب مدحت الطامع في ثروتها رغم انه علي علاقة مع المرأة اللعوب "سهام" ويقرر وهدان الانتقام من جلال ونسمة فيبيع كل أملاكه ويبحث عنهما ويصل به الحال للإقامة في فيللا منيرة وتتزوج ميرفت من مدحت وهنا تقرر منيرة الزواج من وهدان بعد ان أصيبت بمرض خطير. يسافر جلال عن طريق الهجرة غير الشرعية لإيطاليا ويلقي مصرعه في البحر ويترك نسمة حاملاً في شهرها الثاني ويحاول خال جلال إعادة المياه لمجاريها بين وهدان ونسمة وعندما يذهب وهدان لمنزل الخال يجد المنزل قد انهار ولكن نسمة لم تكن موجودة ساعتها وكانت تبحث عن عمل حتي استقرت عند "رجب" بائع الفول وهناك تعرفت علي "سعيد" الذي يعمل في مجال السياحة بشرم الشيخ وهناك تلتقي مع والدها "وهدان" الذي كان يعمل في مشروع مشترك مع ميرفت ويعرف حكاية نسمة بالتفصيل ويحن قلبه لها ويشاهد حفيده وقرر ان يعوضها عن عذاب السنين.
الإخراج: حسين عمارة (إخراج)
التأليف: محمد المحمودي (سيناريو وحوار) / حسين محرم (كلمات تتر المسلسل و الاغاني)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل خاتم سليمان [ب] 2011


تدور قصة المسلسل حول شخصية جراح كبير عبقرى يدعى سليمان الذى يجسد شخصيته خالد الصاوى وذى شخصية بسيطة وعفوية، ويعانى سليمان من ضغوط شديدة مما تعرضه لمفارقة درامية خطيرة، وتعمل على تغيير مجرى حياته، والعمل يقدم مهنة الطب فى شكل مختلف عما قدم من قبل فى الدراما التليفزيونية.
الإخراج: أحمد عبدالحميد (إخراج)
التأليف: محمد الحناوى (تاليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل أم الحالة 2 2011


هو إستكمال للجزء اﻷول من المسلسل الكوميدى أم الحالة 2009، والذى تدور أحداثه حول شاب قرر الهرب من منزل عائلته ويقوم بذكر اﻷسباب في موقع إلكتروني عبر ثلاثين مقطع فيديو يضعها في الموقع أمام الجمهور، ويحتوي كل مقطع منها على أحد الأسباب التي أجبرته على الهرب من المنزل، في أسلوب كوميدي مبتكر لمعالجة مختلف القضايا التي يواجهها الشباب السعودي والعربي عموماً.
الإخراج: ثامر الصيخان (إخراج)
التأليف: رياض الصالحاني (سيناريو و حوار)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الدالي ج 3 2011


استمرار رحلة صعود الدالي ، وتنافسه مع المافيا العالمية تتصاعد 

الإخراج: يوسف شرف الدين (اخراج) / تامر حمزه (مخرج منفذ)
التأليف: وليد يوسف (قصة - سيناريو)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الشحرورة 2011


يروى المسلسل قصة حياة الفنانة صباح (الشحرورة) على الصعيدين الفنى والشخصى من سن السابعة عشر إلى الآن.. ونهايته هي مفاجأة لأن صباح لا تزال على قيد الحياة، عكس كل السير الذاتية. ويغوص المسلسل في حياة جانيت فغالي (الإسم الفني: صباح) التي لقبت بالشحرورة في ما بعد بسبب صوتها وطلتها المحببة، تفصيليا، وهو لا يري صباح كإنسان ليس لديه سلبيات، بل هو يكشف ما هو إيجابي وسلبي في شخصيتها في آن معا. ويعالج المسلسل المشاكل التي تعرضت إليها الشحرورة منذ مراهقتها في لبنان، وتبنيها في مصر، أولادها، والأزواج الذين تعدوا الخمسة، بالإضافة إلى عائلتها، والكثير من الأمور المتأزمة، والمفرحة على حد سواء... 

الإخراج: أحمد شفيق (المخرج) / إياد صالح (Casting Director)
التأليف: فداء الشندويلي (مؤلف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الفلتة 2011


هو عمل كوميدي تراثي ينتمي إلى مرحلة الستينات من القرن الماضي بالكويت، ويناقش الأحداث الإجتماعية و السياسية و الإقتصادية فى ذلك الوقت لكن بشكل عصري وكوميدي، وذلك من خلال شخصية أبو خليفة الذى يعمل حلاقا ويتقن الطب و الطب البديل في آن واحد.
الإخراج: نعمان حسين (إخراج)
التأليف: فايز العامر (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل آدم 2011


يناقش المسلسل العديد من القضايا الهامة التى تهم المجتمع المصرى بشكل خاص والعربى بشكل عام، والمشاكل التى تواجه الشباب الذى يحاول شق طريقه فى مصر والمتاعب التى توجههم.
الإخراج: محمد سامي (مخرج)
التأليف: أحمد محمود أبو زيد (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل سمارة [ب] 2011


تدور أحداث المسلسل داخل إحدى الحارات الشعبية خلال فترة اﻷربعينيات وذلك حيث الفتاة (سمارة) التي تؤدي الدور غادة عبدالرازق التي تمتهن تجارة المخدرات وتتزعم إحدى العصابات مستغلة جمالها الأخاذ للسيطرة ع تجار المخدرات ...من المعروف ان مسلسل سمارة مقتبس عن الفيلم المصري القديم (سمارة)الذي قامت ببطولته الفنانة تحية كاريوكا.
الإخراج: محمد النقلي (اخراج) / عرابي الخميسي (مخرج منفذ)
التأليف: مصطفى محرم (تأليف)
تاريخ الإصدار: 28 يوليو 2011 م
يعرض على :

مسلسل طالع الفضة 2011


المسلسل يتناول النسيج الإجتماعي الفريد لمدينة دمشق ويحكي عن أناس حقيقين وقصة واقعية وثوار حقيقين من خلال حي طالع الفضة حيث يسكن في هذا الحي المسلم إلى جانب المسيحي واليهودي .. وفيه أيضا مفردات الحياة الدينية المتسامحة والمتعايشة مع بعضها مثل المسجد والكنيسة والكنيس .. بعيدا عن السياسة وتفاصيلها .. وطالع الفضة اسم حي شعبي موجود في دمشق بالقرب من منطقة باب شرقي .. والطالع هو الينبوع كما يسميه أبناء دمشق ولدينا في دمشق حي اسمه السبع طوالع ويعني الينابيع السبعة .. و كان هناك ينبوع شديد النقاء ولذلك أطلق عليه اسم الفضة وهو طالع الفضة . 

الإخراج: سيف الدين سبيعي (إخراج)
التأليف: عباس النورى (تأليف) / عنود الخالد (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الغفران [ب] 2011


ويروي قصة حب رومانسية بين «عزة» و«أمجد» اللذين التقيا على أكثر من صعيد، واتحدت آمالهما وجهودهما لإقامة أسرة سعيدة، غير أن هذا الحب القادم من روح أزمنة أخرى، لا يلبث أن يهتز تحت ضربات زلزالية غير متوقعة!! فإذا به يتحول إلى حكاية «فراق» لا مهرب منه. ومن خلال تلك الحكاية الرومانسية يحاول المسلسل الإجابة عن الكثير من الأسئلة حول السعادة؟ وأين تكمن عناصرها؟ وكيف يمكن الحصول عليها بأقل قدر ممكن من الخسائر؟ 

الإخراج: حاتم علي (إخراج)
التأليف: حسن سامى يوسف (سيناريو وحوار) / حنا مينا (رواية)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل ساهر الليل 2 2011


استكمالا لإحداث الجزء الأول من مسلسل (ساهر الليل) يأتي الجزء الثاني والذي تدور أحداثه في ثمانينات القرن الماضي متطرقا للاحداث الساخنة التي وقعت في تلك الفترة وصراعات المادة والنفوذ والسلطة وذلك من خلال أربع اسر تحيا بين تلك الصراعات وتتوالى الاحداث بين تأثير المادة على الحب والرومانسية والطمع والانانية بين الأشقاء.
الإخراج: محمد دحام الشمري (اخراج)
التأليف: فهد العليوة (مؤلف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الزعيم 2011


يتناول المسلسل حقبة من الزمان مرت بها مدينة دمشق من عام 1918م قبل احتلالها من قبل الفرنسيين وحتى عام 1948م وبعد زوال الإحتلال عنها حيث عدة حارات دمشقية تقرّر مجتمعةً الإتفاق على تعيين زعيم أوحد لها، في أمل لخروج العثمانيين من بلاد الشام، فتبدأ الصراعات على منصب الزعامة الكبرى، وبين عشية وضحاها تبدأ المكائد والمخططات حيث يشترك في نسجها نساء تلك الحارات وزوجات الزعماء بالإضافة إلى المُنتَفعين من وراء اشعال نار الفتنية نار الفتنة والتفرقة
الإخراج: بسام الملا (إخراج)
التأليف: وفيق الزعيم (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل اخر خبر 2011


تدور احداث المسلسل في قالب كوميدي اجتماعي حيث الشاب ابراهيم عواد ابن العائلة الارستقراطية والذي ترك له والده دار نشر تصدر عنها مجلة (آخر خبر) تخصصت في البحث بين هموم الناس ومشاكلهم ومحاولة ايجاد حلول بسيطة ومع توالي الاحداث يتعرف ابراهيم ع الفتاة سوسن ملاح التي تتمرن بالمجلة وتشارك فريق العمل اعداد العديد من التحقيقات الصحفية التي تعرضهم للكثير من المشاكل
الإخراج: هشام شربتجي (إخراج)
التأليف: محمد السعودي (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الجليب 2011


تدور أحداث المسلسل في إطار علاقات أسرية مبنية على الحب والاستقرار بين الأخوة والاحترام لكن الغدر الذي يخور في النفوس يهدم تلك العلاقات ويفترسها فتؤثر سلبا على حياة الأسرة وتظهر العديد من مشاكل الزواج والطلاق والأرث بين الإخوة.
الإخراج: سائد بشير هواري (اخراج) / حمد النوري (مساعد مخرج)
التأليف: حياة الفهد (تاليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل مرايا 2011


يستكمل الجزء الثاني من مسلسل مرايا تسليط الضوء على معاناة الشارع وهموم المواطنين السوريين والعرب بشكل العام وهو انعكاس للحديث الذي يدور بين العديد من الشخصيات ف الشارع والمجتمع بصفة عامة ويواكب كل المشكلات التي تقع.
الإخراج: سامر البرقاوي (إخراج)
التأليف: ياسر العظمة (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل دوران شبرا 2011


تدور أحداث المسلسل بحي شبرا الشهير بالقاهرة بين مجموعة من الشخصيات التي تسكن هذا الحي.... ومن خلال حياة هولاء الشخصيات يبرز المسلسل مدي التسامح بين سكان شبرا من مسلمين وأقباط في اعمار مختلفة وانماط مختلفة يتصارعون احيانا ويتفقون احيانا ورغم تلك الضغوط التي يتعرضون لها لزعزعة تلك العلاقة القوية الا ان الحب والمودة بينهم هي التي تظل وتبقي .
الإخراج: خالد الحجر (مخرج) / إيهاب عمرو (مخرج منفذ)
التأليف: عمرو الدالى (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل علمني كيف أنساك 2011

تدور قصة المسلسل من خلال مضيقة تقع في حب زميلها الطيار ويقرران الزواج بعد أن حكى لها العديد من المشاكل اﻷسرية التي يعيش فيها بسبب زوجته اﻷولى (هدى حسين) التي تكتشف الأمر وتطلب الطلاق منه ومع انفصالهما يتفقان على ان يتم تقسيم ابنتيهما بينهما على ان يتولى كل واحد منهما رعاية بنت...وتتوالى الاحداث
الإخراج: منير الزعبي (إخراج)
التأليف: إيمان سلطان (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل جفنات العنب 2011


تدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي اجتماعي متعرضا للجوانب الانسانية والعلاقات اﻷسرية وخاصة علاقات الحب والمودة بين الأزواج موضحا استمرار الحب بين الزوجين بعد مرور سنوات من زواجهما وعلاقة اﻷباء باﻷبناء وازواج زوجاتهم...وتتوالى الأحداث بين الخيانة والانتقام والغدر وغيرها من المشاكل الاجتماعية
الإخراج: حسين الحليبي (اخراج)
التأليف: حمد بدر (تاليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الغني والبخيل 2011


يعرض المسلسل صورة لنقيضين من البشر أولهما رجل ثري لكنه شحيح يستغل وقف شقيقته الأرمل كي يحصل على المال والثاني رجل فقير لكنه يصبح ثري بعد حصوله على تعويض لقاء هدم منزله وهذا المال يحاول استغلاله في الارتقاء بذاته ومظهره إلى تلك الطبقة الثرية بالمجتمع وتجلى ذلك عبر ملابسه التي تتناقض تماما مع حقيقة شخصيته.
الإخراج: محمود دوايمة ()
التأليف: عيسى الحمر ()
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل لحظات حرجة 3 2011


تدور أحداث المسلسل كما فى الجزئين السابقين في اطار درامي إنساني إجتماعى حول حياة الاطباء والممرضيين اﻹنسانية وتداخلها وتشابكها مع حياتهم العملية، وعن العلاقات الانسانية بين الأطباء و المرضى وما يتخللها من لحظات حرجة.
الإخراج: شريف عرفة (مخرج) / أحمد صالح [ب] (مخرج)
التأليف: تغريد العصفوري (تأليف) / محمود البزاوى (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الفرصة الثانية 2011


تدور أحداث المسلسل حول الفرصة الثانية في حياة كل شخص وكيفة استغلالها لتحقيق اﻷمنيات والاحلام وذلك من خلال مجموعة من الصور الحية في المجتمع ومن بينها محاولة تأقلم سيدة مع الواقع بعد ان حرمت من رؤية اولادها لسنوات طويلة وع الجانب الأخر رجل يستيقظ من غيبوبة بعد مرور سنوات محاولا انقاذ عائلته من الضياع ورجل اخر يستغل زوجته ماديا....وتتوالى الأحداث.
الإخراج: علي العلي [ب] (إخراج)
التأليف: وداد الكواري (كاتبه )
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل بوكريم برقبته سبع حريم 2011


تدور أحداث المسلسل حول العديد من القضايا الاجتماعية حيث اﻷب (سعد الفرج) لديه سبع بنات سعى لتربيتهن على الاخلاق الحميدة وتعليمهن منذ الصغر محاولا تأقلمهن مع ظروف الحياة الصعبة محاولا قدر المستطاع أن يوفر لهن كافة سبل الحياة المريحة حتى يكبرن ومع مرور الأيام تتعلق احداهن بشاب وتقع في قصة حب بطريق الصدفة وهنا تتوالى الاحداث مع تحمل كل منهن لمسئوليتها.
الإخراج: منير الزعبي (اخراج)
التأليف: هبة مشاري حمادة (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل بنات الثانوية [ب] 2011


تدرو أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول قصة ست بنات تدور يتعرفن اثناء تأديتهن المرحلة الثانوية ويتطرق إلى سلوكيات حياتهن خارج أسوار المدرسة، وعلاقاتهن الأسرية في إطار تراجيدي وكوميديا سوداء.
الإخراج: أضف مخرج
التأليف: محمد النشمي (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل باب ادريس 2011


تدور أحداث المسلسل فى حقبة الاربعينات تحديدا فى سنة 1943، قبيل استقلال لبنان حيث تقع احداث المسلسل بـ بيروت، شارع باب ادريس تحديدا. فيحكى عن المناضليين ضد الاحتلال الفرنسى، , وعن المناضل راشد الذى يقع فى غرام مطلقة تدعى شمس، تبدأ فى مساعدته بعد أن تعمل كراقصة بمقهى للجنود الفرنسيين تحصل على المعلومات من خلالهم، كما يتضمن المسلسل قصص أخرى كثيرة متشابكة تجمعها الكثير من التناقضات والمواقف الوطنية والعاطفية والإجتماعية، فى ظل شخصيات حقيقية وأماكن واقعية وأخرى وهمية، تتماشى مع الأحداث التاريخية والإجتماعية التي طبعت تلك الحقبة من تاريخ بيروت. يلعب الممثل بيتر سمعان في المسلسل دور الكومندان الفرنسي "تيري" ويظهر مختلفاً عن الادوار التي لعبها في السابق فيبدو ملتحياً للمرة الاولى وصابغاً خصلة من شعره باللون الأبيض ويرتدي نظارات ليبدو كـ كومندان فرنسي يدعى تيري. يجسد الممثل كارلوس عازار شخصية "عمر" وهو شاب فرنسي-مسلم من جذور لبنانيّة وتحديداً من منطقة عكار الشمالية، وهو نشأ في فرنسا وعاد لاحقاً إلى لبنان لينخرط في الخدمة العسكرية، وتشاء الظروف أن يلتقي بفتاة تدعى علا وهي (جويل داغر) فيقع بغرامها. وتلعب ملكة جمال لبنان السابقة نادين نسيب نجيم دور "نجلا" زوجة "زكريا" (يوسف حداد) وهي امرأة خائنة عشيقة الكومندان تيري. اما دياموند بو عبود فتلعب دور "شمس" وهي إمرأة مطلقة محرومة من رؤية اولادها، تعمل كراقصة شرقية في احد المقاهي وتساعد الثوار ضد الفرنسيين من خلال التقرب من الكولونيل الفرنسي "رضوان حمزة"، بينما هي واقعة في غرام شاب لبناني هو يوسف الخال قائد الثورة ضد الاحتلال الفرنسي الذي يصغرها سناً 

الإخراج: سمير حبشي (إخراج)
التأليف: كلوديا مرشليان (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل مشرفة .. رجل لهذا الزمان 2011


تدور أحداث المسلسل حول حياة العالم المصري الراحل الدكتور علي مصطفى مشرفه أول مصرى يحصل على أعلى درجة فى العلوم عن أبحاثه فى الذرة.والصعوبات التي واجهها في عمله إلى أن يتم قتله، ومن المتوقع أن يثير المسلسل العديد من المشاكل لدى عرضه، كما يرصد المسلسل المتغيرات التي طرأت على المجتمع المصري خلال الفترة الزمنية التي عاشها مشرفة.
الإخراج: انعام محمد علي (إخراج) / مجدي يوسف (مخرج منفذ)
التأليف: محمد السيد عيد (قصة)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل غشمشم 6 2011


استمرارا لمتابعة الأجزاء السابقة من المسلسل الخليجي غشمسم تدور أحداث الجزء السادس منه حول شاب قادم من القرية لا يعرف عن اسرار المدينة شيء ويحاول التأقلم معها لكن تواجهه عدة صعوبات فيحاول برفقة اصدقائه التأقلم معها ...وتتوالى الاحداث في قالب كوميدي.
الإخراج: بسام سعد (إخراج)
التأليف: أضف مؤلف
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل لهفة الخاطر 2011


تدور أحداث المسلسل في قالب تراجيدي رومانسي حيث عائلة تسافر برفقة والدهم الذي يعمل بالبحرين دبلوماسي وهم في طريقهم إلى الكويت بسيارة يقع لهم حادث أليم يودي بحياة جميع افرادها ماعدا بنت واحدة تعيش ولكنها تصاب بشلل نصفي فتبقى ببيت جدها تحت رعايته وهناك تصبح محل اطماع اكثر من شخص بسبب ميراثها ف الوقت الذي يتعلق بقلبها شاب وتبدأ الصراعات.
الإخراج: محمد دحام الشمري (إخراج)
التأليف: جاسم الجطيلي (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل تعب المشوار 2011


عمل اجتماعي معاصر يقدم صورة بانورامية عن مجتمع الطبقة الوسطى بمدينة دمشق وهمومها وأحلامها ومشاكلها، مسلطا الضوء على حياة ثلاثة أجيال ضمن هذه الطبقة واختلاف وجهات النظر بينها
الإخراج: سيف الدين سبيعي (إخراج)
التأليف: فادي قوشقجي (تاليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل قصص الحيوان في القرآن 2011


تتناول حلقات المسلسل قصص الحيوان التي ذكرت في القرآن الكريم وذلك في إطار قصصي واقعي يرتكز على الحقيقة الدينية موضحا اﻵيات القرآنية التي ذكرت فيها تلك القصص والدور الذي قامت فيه الحيوانات لتوصيل الرسالة اﻹلهية ومساعدتها للرسل والانبياء الذين سخرت لهم.
الإخراج: مصطفى الفرماوي (إخراج)
التأليف: أحمد بهجت (قصة) / محمد أحمد بهجت (سيناريو وحوار)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الثمن [ب] 2011


قصة واقعية معاصرة ، أحداثها من سجلات الواقع . - الفتاة ( فاطمة ) بمنتصف العقد الثاني تخرج من السجن بعد أن قضت فيه أربع سنوات وأخوها ( عبدالله ) مازال سجين لتعثرهما عن سداد دين والدهما أثر كفالتهما المادية له ، علماً بأن المرحوم والدهم شقيق للمليونير / سلطان الخالد . تخرج ( فاطمة ) من السجن معدمة لا تملك سوى الثوب الذي يسترها وإيمانها بلطف الله عز وجل ، ومهنة خياطة الملابس النسائية التي برعت بها أثناء إعادة تأهيلها في السجن . - لتبدأ ( فاطمة ) حياة كريمة جديدة بعيداً عن أسرتها الثرية ، استطاعت أن تبدأ عملها في إحدى المشاغل الكويتية ، وبدأت رحلة كفاحها لكسب رزقها ، لكن الغيرة والحسد كانت لها بالمرصاد ، فنصبوا لها بعض النسوة المكايد للإيقاع بها . ولكن هل تستسلم ؟! أم تصبر وتسير في بناء نفسها ... ؟! - الشاب ( علي ) في منتصف العقد الثاني ، الذي يدرس ويعمل بائع أقمشة نسائية في متاجر عمه ( بوداوود ) الوصي عليه وعلى أخته ( وفـاء ) ، والذي لم يعترف يوماً ما بحقهم الشرعي في ملكيتهما للمتاجر التي تعود ملكيتهما لأخيه ( سالم ) والد ( علي ) و ( وفـاء ) . - فيتحرر ( علي ) وأخته ( وفـاء ) من سلطة عمهم ليعتمدان على أنفسهم تاركين ورثهما والمضي في الحياة . - فهل يستطيع الأخوين البدء من الصفر والاعتماد في بناء أنفسهم ؟؟ - تلتقي الفتاة ( فاطمة ) في الشاب ( علي ) ، الذي يتزوجها بعد قصة حب رومانسية ليبدأ الاثنان قصة كفاحهما . وما بين الصبر والأمل والجد في العمل ، يمر الاثنان بمعترك الحياة العصرية التي نعيشها يومياً والتي لا تخلو من التأزيم واليأس والعياذ بالله . - فهل تهزم الأماني وتتبخر الأحلام ؟! أم ينجح الاثنان في رحلة حياتهما ... ؟! - على الصعيد الآخر الشاب ( خالد ) بمنتصف العقد الثالث ، والذي يعمل مدير في كافييه شبابي ، يحاول تحقيق نجاحاته من خلال الحب الكاذب الذي يرسمه على ضحاياه من النساء ، فيخدع الفتيات بشتى أنواع الحيل ليستولى على نقودهم لاستغلالها في الدفاع عن قضية النسب التي رفعها ضد والده وأخوته ورثة ( سلطان الخالد ) ، مطالباً إياهم الاعتراف به إلا أن الصراع خارج أسوار المحاكم والقضاء كان شرساً للغاية . - يدعي ( خالد ) أن والده ( سلطان الخالد ) كان متزوج بالسر من والدته وهي من أحدى الجاليات العربية ، وعندما حملت به وأنجبته تنكر لهم ولم يعترف بهم حتى وافته المنية دون الاعتراف به . - يعيش خالد يتيم الأم والأب ويكافح بطرق ملتوية لتحقيق أمانيه ويختلف عن الشاب ( علي ) والفتاة ( فاطمة ) أبنة عمه أن صح التعبير وحكمت له المحكمة بتثبيت نسبه من عائلة ( سلطان الخالد ) واستعادة ثروته التي لا تقدر بثمن . - تتشابك الخطوط وتتصادم الشخوص مع بعضها البعض ، وكل منهم مصَّر على إتمام رحلة حياته وتحقيق ذاته مهما كلف الثمن. - وسرعان ما أصبح (علي) و (فاطمة) لكل منهما صيت وبدء كل منهم رحلة جمع المال وحصاد الأيام السابقة التي أتى بثماره. - إلا أن النفوس الضعيفة كانت وستظل مصدر ألم حسد لكل ناجح ، ونظرتهما الدونية لهما كأرذل الناس بأنهم لا يستحقوا كل هذه الثروة والشهرة ، متناسين عطاء الله ورزقه للناس ، وأنهم دفعوا ثمن خطأ غيرهم . - ( الثمـن ) رحلة كفاح وخطوات نجاح لها من الفوائد ما ينفع الناس في زمن الإحباط واليأس والعياذ بالله وقصة المسلسل تبث في الناس الأمل وكيفية النجاح في العمل ومسئولية بناء أسرة وكيفية تحقيق الثروة بالطرق المشروعة. 

الإخراج: أحمد دعيبس (اخراج)
التأليف: عبدالعزيز المسلم (قصة) / علي فريج (شارك بالتأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل وادي الملوك 2011


"وادي الملوك" مأخوذ عن رواية "يوم غائم في البر الغربي" للروائي محمد المنسي قنديل، كتب له السيناريو محمد الحفناوي ، والحوار للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي ، على أن يقوم ببطولته سمية الخشاب وصابرين .
الإخراج: حسني صالح (مخرج)
التأليف: محمد المنسى قنديل (الرواية) / محمد الحفناوي (سيناريو)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الملكه 2011


تدور أحداث المسلسل حول قصة مطربة تسمى الملكة (هدى حسين) وحياتها الفنية والشخصية وعلاقاتها مع المجتمع والمحيطين بها وتأثرها بالشهرة بشكل سلبي وايجابي محاولة إثبات نفسها وموهبتها ومحاولة والدتها تشجيعها على القدوم للأمام وعلاقتها بشقيقتها (انتصار الشراح) التي تعاني من زوجها ومعاناتها معه......وتتوالى اﻷحداث
الإخراج: نور الضوي (مخرج منفذ) / أسامة التركي (مخرج منفذ)
التأليف: فهد العليوة (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :


مسلسل عابد كرمان 2011


العمل مأخوذ عن قصة بنفس العنوان لماهر عبد الحميد الذى تعاون مع جهاز المخابرات المصرية كعميل داخل إسرائيل لمدة 3 سنوات. وتدور أحداث المسلسل فى وقت حرب الاستنزاف، حيث تمكن العميل المصرى من تكوين علاقة صداقة مع وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه دايان.
الإخراج: نادر جلال (اخراج)
التأليف: ماهر عبدالحميد (قصة) / بشير الديك (سيناريو و حوار)
تاريخ الإصدار: 11 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الكبير اوي 2 2011


استكمالا للجزء اﻷول من مسلسل الكبير تدور أحداث الجزء الثاني من مسلسل الكبير اوي، فعقب أن اكتشف عمدة قرية المزاريطة ان والده قد تزوج من امرأة امريكية الجنسية وأنجب منها ولدين توأم أحدهما تربى في صعيد مصر وهو العمدة الحالي للقرية واﻷخر نشأ في أمريكاالذي عاد إلى بلده بحثا عن ميراثه من والده ومنصبه كعمدة بعد وفاته....تتوالى الاحداث والمفارقات الكوميدية بين التوأم لنيل كل منهما مراده.
الإخراج: اسلام خيرى (إخراج)
التأليف: مصطفى صقر (سيناريو وحوار) / أحمد مكي (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل تصانيف 2 2011


تدور أحداث المسلسل في إطار المشكلات التي يعاني منها المجتمع الخليجي والعربي بصفة عامة في قالب كوميدي ساخر يجمع بين الواقع والخيال.
الإخراج: غافل فاضل (إخراج)
التأليف: غانم السليطي (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل صبايا ج3 2011


الجزء الثالث من مسلسل "صبايا" سيحتفظ بالهيكل العام و هو قصة الصبايا الخمس اللواتي تعشن مع بعضهن، واللاتي يتعرض للعديد من المشاكل ويحتكن بالمجتمع المحيط بهن وما به من مفارقات تقع لهن إلا أنه سيجري تغيير في شخصيات الصبايا، إضافة إلى تغيير المنزل الذي يسكنونه، وبالتالي تغيير صاحبته ، هذا الجزء يتضمن عدة محاور وقضايا مختلفة عما سبق وقدم في الجزئين الماضين .
الإخراج: ناجي طعمة (اخراج)
التأليف: مازن طه (تأليف) / نور شيشكلي (تأليف)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل المواطن اكس 2011


تدور احداث المسلسل منذ اول مشهد حتي آخر مشهد عن ثورة 25 يناير‮ حيث ثلاثة أصدقاء يعانون من ازمات مالية وبطالة فيفكروا في اقامة الثورة في محاولة منهم للاعتراض عن النظام وتتوالى اﻷحداث حيث الترتيبات التي حدثت قبل لثورة والاتفاقات بين الشباب علي قيام الثورة ويتناول ثورة الفيس بوك ‬حتي نزل الشباب الي الميدان كما يتناول المسلسل حالةالزواج التي حدثت بالميدان وقت الثورة ومرورا بكل الأحداث حتى يوم تنحي رئيس الجمهورية. ‬

الإخراج: عثمان أبو لبن (إخراج) / اسلام خيرى (إخراج)
التأليف: محمد ناير (سيناريو وحوار)
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل طارق وهيونة 2011

تدور احداث المسلسل منذ اول مشهد حتي آخر مشهد عن ثورة 25 يناير‮ حيث ثلاثة أصدقاء يعانون من ازمات مالية وبطالة فيفكروا في اقامة الثورة في محاولة منهم للاعتراض عن النظام وتتوالى اﻷحداث 
الإخراج: أضف مخرج
التأليف: أضف مؤلف
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل عريس دليفرى 2011

تدورأحداث المسلسل حول دور شاب بسيط (هاني رمزي) ظروفه مختلفة عن باقي الشباب يعجب بفتاة (إيمي سمير غانم) ابنة سيدة أعمال (نهال عنبر) التي تمتلك فندقا يعمل فيه ذلك الشاب فتحاول نهال عنبر بذل ما في وسعها ﻹبعاده عن ابنتها...وتتوالى الأحداث فى إطار كوميدى تشويقى ووقوع العديد من المفارقات بين اﻷم وذلك الشاب.
الإخراج: أشرف سالم (اخراج)
التأليف: أضف مؤلف
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل الدخيلة [ب] 2011


مسلسل الدخيلة هو عمل درامي تشويقي لما تحتويه قصته من أفكار جديدة وجدل بين شخصيات العمل، يسلط الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية ويطرح مشاكل الطمع والانتقام ودوافعه والعلاقات الأسرية وترابط أفرادها مع وجود المصالح، وكيف يوجد الحقد بقلب البعض وتكون المصلحة أهم عناصر ترابط الأهل بهذا الوقت الغريب ولجوء ضعاف النفوس للسحر والشعوذه، وكيف تؤثر ظروف الحياة ع الشخص وتحوله من شخص إلى نقضيه؟ وتقدم الفنانة هدى حسين شخصية (سهيلة) وهي امرأة تعيش حياة غامضة بخصوص زوجها وأبنائها وتقوم الفنانة مها محمد بـ دور شوق زوجة تحب زوجها بصدق لكن تواجه مشكلة معه عندما تعلم أنه عقيم، وتقع في مشاكل أسرية الى جانب تعرضها للسحر والشعوذه فتتعكر حياتها». كما تقوم الفنانة هند البلوشي بدور «نوره» وهي فتاة يتيمة من عائلة بسيطة تمرّ حياتها بعدة شخصيات حسب الظروف التي تمرّ بها. حيث تتزوج بزميلها في الجامعة وتعيش في صراع مع والدته بالإضافة إلى دور الممثل علي كاكولي فإنه يجسد دور «ناصر» شاب يتحمل المسؤولية منذ صغره، وهو شخص طيب لكن طيبته ضيعت من حوله دون شعور.
الإخراج: سامي العلمي (إخراج)
التأليف: عبدالعزيز الحشاش (تأليف )
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

مسلسل نوح الحمام [ب] 2011

تدور أحداث المسلسل في 30 حلقة حول عائلة (سيف الغانم) الذي يعود إلى ارض الوطن بعد غربة قرابة الاربع سنوات فإذا به حياته تنقلب رأسا على عقب وتتوالى الاحداث حيث قصة الحب التي تجمع بين عيسى (محمد العامري) ومريم (هيفاء حسين) تلك الفتاة المغلوب على امرها والتي تحاول جاهدة تحمل المسئولية تجاه عائلتها وتحقيق السعادة لهم.
الإخراج: مصطفى رشيد ()
التأليف: عيسى الحمر ()
تاريخ الإصدار: 1 أغسطس 2011 م
يعرض على :

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook