واكد في التحرير
منذ اندلاع الثورة والشغل الشاغل للممثل عمرو واكد هو الحالة السياسية لمصر ومحاكمة الفاسدين، وكانت آخر أمنياته لمصر الجديدة هي محاكمة مبارك عسكريا، كما أبدى اطمئنانه في حال تولي حكم البلاد الجماعات الإسلامية.

قال واكد: "أنا مندهش من المحاكمات العسكرية التي كانت تجرى للمتظاهرين والمعتصمين بميدان التحرير، وفي نفس الوقت يحاكم مبارك مدنيا، وبالطبع أرفض ذلك، فمبارك يجب محاكمته عسكريا"، حسب صحيفة "اليوم السابع" الأسبوعية.

وتابع: كما أن إصدار قرار محاكمته بعد خطابه بقناة "العربية" وليس فور تنحيه يثير التساؤلات، فهل كان هذا من أجل أن يقوم بتوفيق أوضاعه داخليا وخارجيا خلال هذه الفترة أم ماذا؟.

وعن مدى تخوفه من وصول بعض التيارات الإسلامية المتشددة للحكم، قال: "لا أعتقد حدوث ذلك ، حتى في حال وصول الإخوان فهم يرفضون الدولة الدينية التي يريدها متشددو السلف، وهذا سيأخذنا لطريق آخر وهو فكرة أن يرتدي فقيه ديني للزي السياسي، وهذا الزي به العديد من القاذورات التي لا يجب على رجل الدين تلويث نفسه بها".



وفيما يخص القوائم السوداء التي تضم عدد كبير من الفنانين، قال واكد: "أنا مع القوائم السوداء ومع وضع كل مؤيدين النظام الساقط على رأسها، وهذا لا يتخالف مع الديموقراطية التي ننادي بها، فهناك فرق بين احترام الرأي الاخر وبين الرأي الذي يتعاون مع الخيانة والفساد".

يذكر أن واكد من مؤسسي الجبهة القومية للعدالة الاجتماعية مع عدد من أصدقائه، وهو عضو في لجنة التنسيق.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook