الفنانة والمنتجة إسعاد يونس

في إطار حربها على ظاهرة "القرصنة الفنية"، قررت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس عرض أفلام شركتها، بجودة صورة عالية، على أحد المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك، لتتيح الفرصة لمشاهدتها بطريقة شرعية.

تهدف الخطوة التي اتخذتها إسعاد يونس إلى منع سرقة الأفلام العربية الجديدة وطرحها على شبكة الإنترنت للتحميل من جانب قراصنة الإنترنت، خاصة بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها بعد سرقة أحدث أفلامها، "أمير البحار".

وعن هذه الخطوة قالت إسعاد يونس لصحيفة "الشروق": "تعاقدت مع موقع (فرجة) لعرض أفلام الشركة العربية عليه، وبرغم أنني لن أحقق ربحا ماديا مباشرا ولا حتى نسبة من الإعلانات التي سيجلبها الموقع، فإنني سأحقق استفادة من هذه الخطوة".

وأوضحت الفنانة الاستفادة التي ستعود عليها من هذه الخطوة قائلة: أكبر ربح هو أنني سأمتلك قناة شرعية لعرض الأفلام، وسأحث الجمهور على متابعة الأفلام من خلالها، وبالتالي يكون لتلك القناة الحق في المطالبة بأموالي من خلال شركتي "جوجل" و"أمازون" وغيرهما، في حال سرقة الأفلام وعرضها على مواقع أخرى.

وأضافت: المواقع العالمية تسمح للقراصنة بامتلاك عناوين على الشبكة "دومينات"، وتمنحهم الأموال مقابل نسبة الإقبال الذي يحققونه، وبالتالي أستطيع إغلاق "الحنفية من المنبع"، وأوقف عمل آلاف المواقع حول العالم، التي تقوم بعرض الأفلام المسروقة.

يذكر أنه تم إنشاء جروب على موقع Facebook بعنوان "مع إسعاد يونس ضد القرصنة"، للوقوف بجانبها بعد سرقة فيلمها الجديد "أمير البحار" وطرحه على مواقع تحميل الأفلام.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook