انتهى الشاعر الغنائى نبيل خلف من كتابة ألبوم غنائى كامل يتناول حياة الرسول والصحابة، من ألحان وليد سعد وغناء اللبنانى وائل جسار، كما يتعاون مع نانسى عجرم فى ثلاث أغنيات، ومع هانى شاكر فى أغنيتين.

نبيل خلف قال: انتهيت من كتابة عشر أغنيات دينية فى فترة زمنية لم تتعد عشرة أيام، واستعنت بعدد من الكتب الدينية والموسوعات تجنبا لأى خطأ، وكل رواية وجدت فيها أراء مختلفة استبعدتها تماما، ويضم الألبوم أربع أغنيات عن النبى محمد منها «قلبك حنين يا نبى» التى كتبتها عن الرسول عندما كان يجلس مع طفل صغير لساعات ليواسيه بعد أن مات عصفوره، ويقول مطلع الأغنية: «قلبك حنين يا نبى..و مفيش حنان فى كوكبى.. الشمس تطلع فى الغروب.. لما بتزعل ع الصبى»، وأغنية أخرى عن وفاة الرسول بالإضافة إلى ست أغنيات عن الصحابة ومنهم على بن أبى طالب وأبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب وسعد بن معاذ.

أكد نبيل أن فكرة كتابة البوم دينى جاءت بالصدفة، وقال: كان ابنى شادى يستعد لخوض تجربة التمثيل فى مسلسل دينى، واقترح على كتابة أغنية دينية، وعندما بدأت فى الكتابة وجدت موضوعات كثيرة شيقة من الممكن الكتابة عنها، فقررت كتابة ألبوم كامل يطرح خلال احتفالات المولد النبوى، كما قررت كتابة ألبوم دينى كل عام، بهدف تقديم شىء صحيح له رسالة أتمنى أن تصل إلى الناس فى الوقت الذى غابت عنهم أشياء كثيرة، وبصراحة لم أستعن بأى من المشايخ وعلماء الدين لأن هدفى تقديم إنسانية الرسول والصحابة.

برر نبيل اختياره للبنانى وائل جسار لغناء الألبوم قائلا : صوت وائل جسار جميل وعريض وقريب من الناس، فهو حساس جدا و يعبر عن مشاعرى بشكل جيد، كما أنه كشخص متوكل على الله، لذلك وجدته الأقرب إلى هذه الأغنيات التى يبدأ تسجيلها خلال أيام.

بعد أن استمعت نانسى عجرم لأغنية «بتوحشينى» التى غنائها وائل جسار، طلبت من نبيل التعاون معه، وبالفعل كتبت لها أغنيتى «سلمولى عليه» و«أمتى أشوفك»، وبعد نجاحهما، طلبت منه كتابة أغنية ثالثة تعبر عن الفرح والدلع فكتب لها أغنية «الحب محدش منعه»، وسوف تسجلها خلال أيام لتضمها إلى ألبومها المقبل، كما يتعاون نبيل مع على الحجار وهانى شاكر ومدحت صالح فى رباعيات مصرية عن ديوان «حب مصر» الذى صدر له مؤخرا، وكتب لهانى شاكر أغنية وطنية تحمل اسم «مبروك لمصر».

وعن قدرته على كتابة عدد كبير من الأغنيات فى وقت قصير جدا، قال نبيل : حياتى كلها قراءة وكتابة، وأى شىء أقرأه أحوله إلى شعر، لذلك لا أهتم بغيرة بعض الشعراء من إنتاجى الغزير، بل «أقفل أذنى « لأبدع، والساحة الفنية تتسع للجميع، ومرحبا بالمنافسة الشريفة، فقد كتب أيمن بهجت قمر أغنية «غريبة الناس» لوائل جسار فى الألبوم نفسه الذى كتبت فيه ست أغنيات، وحققت نجاحا كبيرا.

نبيل اعتبر الملحن وليد سعد الأكثر قدرة على التعبير عن كلماته وترجمتها إلى ألحان جميلة، وقال: توجد بيننا كيمياء، و تفاهم كبير.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook