بدأ المخرج سعيد حامد التحضير لفيلم "الطريق إلى دارفور" بمشاركة العديد من النجوم المصريين والسودانيين والفرنسيين.

قال حامد: "الفيلم عبارة عن رحلة سينمائية دسمة وشائكة، تهدف إلى تسليط الضوء على آثار الحرب التي أصابت أهل دارفور من خلال قصص حقيقية لأهلها والمعاناة التي عاشها البعض نتيجة تنقلهم بين المعسكرات، وتوضيح الصورة الحقيقية للمكان، بعيدا عما يعرضه الإعلام الغربي"، حسب ما ذكرته صحيفة "الوفد".

كما أشار حامد أنه سيستخدم أعلى التقنيات التي وصلت لها صناعة السينما في العالم، وسيتم عمل نسختين من الفيلم إحداهما ناطقة بالعربية والأخرى بالأجنبية بالإضافة لعرض الفيلم في مختلف دول العالم.

فيلم "الطريق إلى دارفور" من إنتاج رجل الاعمال الإماراتي السفير سليمان الفهيم وشركة "سبوت فيلم برودكشن" وقدرت ميزانية بـ 10 ملايين دولار، وشارك في كتابته ماهر عواد وعبد الرحيم كمال والسوداني جمال حسن سعيد.

يذكر أن آخر اعمال سعيد حامد التليفزيونية كانت "هانم بنت باشا" وتم عرضه في رمضان 2009، وشارك في بطولته حنان ترك وعمرو يوسف وسوسن بدر ومحمد رمضان ورجاء الجداوي ومحمد متولي وعدد كبير من الفنانين، عن قصة للكاتب ياسر عبد الرحمن.
ومن آخر أعماله السينمائية فيلم "على جنب يا أسطى" بطولة أشرف عبد الباقي وآسر ياسين وروجينا وخيرية أحمد وآروى جوة، وشارك به العديد من ضيوف الشرف ومنهم سمير غانم وداوود حسين وعلاء مرسي ومحمود الجندي وماجد الكدواني وأحمد السقا وغيرهم، عن قصة للكاتب عبد الرحيم كمال، وتم عرضه في يونيو 2008.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook