مشادة كلامية عنيفة جمعت بين الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين من جانب و الدكتور عمرو حمزاوي عضو مجلس الشعب السابق و جورج اسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان من جانب آخر، في برنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي.
سبب المشادة كان حول مدى جدية اعادة الانتخابات الرئاسية مجددا بعد التصويت على الدستور من عدمه، الأمر الذي رفضه تماما الدكتور غزلان معتبرا أن الدستور الجديد قلل من صلاحيات الرئيس مرسي الذي وافق على ذلك ولهذا لا يجوز إعادة الانتخابات خاصة أن الشعب اختار مرسي ليحكم أربع سنوات كاملة.
وطالب غزلان كلا من حمزاوي وإسحاق باحترام الديمقراطية التي تنص علي الالتزام بكلمة صناديق الانتخابات والتي قالت إن الدكتور محمد مرسي رئيسا لمصر لمدة أربع سنوات كاملة، مما جعل الدكتور حمزاوي يؤكد لغزلان أن الديمقراطية ليست صناديق فقط كما يدعي البعض بل الأمر يتجاوز ذلك.
واستكمل حمزاوي كلامه بأن الديمقراطية الصحيحة هي الالتزام بالمواثيق التي وقعت عليها مصر من حقوق إنسان و عدم احتكار السلطة من جانب واحد، ليرد غزلان في مقتضب كلام حمزاوي قائلا: " النقاش معاكم ملوش نتائج ايجابية"، فرد عليه الابراشي بأنه لا يشترط الاتفاق مع وجهةه نظره حتى يكون النقاش مثمرا!
وعندما اشتد الحوار، فضل غزلان انهاءه سريعا قائلا: " أنا خلاص شرحت وجهة نظري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته"، ليعلق الابراشي: " متشخصنش الأمور يا دكتور"، ورفض جورج اسحاق هذه الطريقة التي يتبعها أعضاء جماعة الإخوان المسلمين مؤكدا أنه ليس لديهم سعة صدر لتقبل النقد.


0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook