The Citizen أو "المواطن" هو عنوان الفيلم الأمريكي الجديد الذي يعد اول بطولة مطلقة للنجم خالد النبوي بهوليوود ، والثالث له في مسيرته بالسينما العالمية.
وقد طرحت شركة 3K Pictures المنتجة للفيلم مؤخرا، الإعلان الأول للفيلم الذي يشارك في بطولته عدد من الفنانين الأمريكيين، منهم ويليام أثيرتون، أنجيس بروكنر، كاري إيلويس، رضوان منجي، وهو من إخراج وسام القاضي.
الفيلم مقتبس من قصة حقيقية، حيث يناقش نظرة المجتمع الأمريكي للعرب والمسلمين بعد احداث 11 سبتمبر، من خلال شخصية إبراهيم جراح، الذي يسعى لترك الشرق الأوسط بكل مشاكله، ليصبح مواطناً أمريكياً، وبالفعل ينجح في الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة الامريكية، بعد محاولات استمرت 12 عاماً، عن طريق اليناصيب السنوي، ويصل بالفعل إلى نيويورك، قبل يوم واحد من هجمات سبتمبر 2011، ليبدأ حلمه بأن يكون مواطناً أمريكياً، إلا أن الهجمات الإرهابية تحول أحلامه إلى كوابيس.
كتب الفيلم كل من جاسم ندارنيل براون، سمير يونس، ووسام القاضي، وأنتجه كل من وسام القاضي، كريس وايت، وآلان نويل فيغا، والمنتج المنفذ أمير كابور.
ومن المقرر مشاركة الفيلم فى المسابقة الرسمية لمهرجان Heartland Film Festival بأمريكا الشمالية.
خالد النبوي شارك من قبل في فيلم "مملكة الجنة" مع المخرج الكبير ريدلى سكوت عام 2005، وفيلم "اللعبة العادلة" مع المخرج دوج ليمان، وهو الفيلم الذى عرض فى مهرجان كان لعام 2010، وجسد النبوى فى الفيلم دور عالم نووى عراقى..

  مروة سالم

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook