الصاوي وصباحي وأبو الفتوح
في ظل الظروف التي تشهدها مصر حاليا، والمصادمات التي نتج عنها وقوع عدد كبير من المصابين والقتلى في ميدان العباسية، وضع الفنان خالد الصاوي تخيلا لشكل حكومة توافقية، يمكنها تجاوز هذه الأزمة.

وكتب الصاوي على صفحته على الموقع الاجتماعي Facebook متسائلا" ماذا لو جئنا الآن بأبو الفتوح رئيسا وبالبرادعي رئيسا للوزراء وبصباحي وزيرا للدفاع وبالحريري وزيرا للداخلية وبخالد علي وزيرا للتعليم بكل درجاته وبمرسي وزيرا للصحة وبالبسطويسي وزيرا للعدل، ومعهم من نقترح من أسماء نثق بها. 

وأضاف "على أن يتعهدوا جميعا بأن تكون أولى مهامهم تحقيق التوازن المرجو بين إعادة هيكلة كافة المؤسسات الحيوية من جهة، والقضاء على نفوذ وامتيازات جميع رجال مبارك، والتحقيق الجاد والسريع معهم من جهة، وفتح طاقات الجميع وفي طليعتهم الشباب، لانتشال مصر من الفقر والظلم الاجتماعي والتخلف الشامل وبناء مجتمع عصري تكون السيادة فيه للقانون؟"



وتابع: هل لو حدث هذا الافتراض سنتمكن من الاصطفاف وراء مثل هذه القيادة ومواجهة مخاطر الفوضى أو الارتداد لعصر شبيه بعصر مبارك أو أسوأ؟ هل يمكن أن تعطينا مثل هذه القيادة درسا عمليا في التعاون والإيثار والصلابة والنزاهة معا؟

يذكر أن أخر أعمال الصاوي كان مسلسل خاتم سليمان والذي عرض في رمضان 2011.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook