محمد حماقى
محمد حماقى
كتب هانى عزب
Add to Google
علم "اليوم السابع" أن شركة "روتانا" تعاقدت على توزيع ألبوم "شخبطة على الحيط" الذى يقوم بالغناء فيه الفنان محمد حماقى، وعدد من الوجوه الصاعدة فى عالم الغناء مثل رامى جمال، وتامر على، وخالد عز، وناريمان.

ومن المقرر أن تقوم "روتانا" بطرح الألبوم خلال الفترة المقبلة بالأسواق، حيث قام الشاعر الغنائى أمير طعيمة بكتابة جميع أغنيات الألبوم، وشارك فى الألحان خالد عز، ورامى جمال، والألبوم الغرض منه التوعية للجمهور ولكن بشكل موسيقى جديد.
...تابع القراءة



 
عمرو موسى يصافح شقيق عامر منيب
توجه العديد من الفنانين إلى مسجد الشرطة بطريق صلاح سالم لحضور عزاء المطرب الراحل عامر منيب، وكان من اللافت حضور عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وعصام شرف رئيس الوزراء السابق.

حضر عدد كبير من الفنانين لعزاء الراحل وكان على رأسهم الممثل الكبير عادل إمام والمطرب محمد فؤاد وهشام عباس ومحمد حمافي ونقيب الموسيقيين إيمان البجر درويش ومحمد الحلو وهاني شاكر ومحمد الحلو وحميد الشاعري.

وكذلك حضر كل من المطرب الشعبي حكيم وفارس وإيهاب توفيق وخالد سليم وكريم أبو زيد وعصام كاريكا ومدحت صالح وخالد عجاج ومصطقى كامل وأحمد الشامي ولؤي ورامي صبري وحسام حبيب ونادر نور والمنتج محسن جابر.



كما حضر من الممثلين كل من أحمد السقا ومحمد هنيدي وهاني رمزي وحسين فهمي والمخرج رامي عادل إمام والشاعر والسيناريست مدحت العدل وهاني سلامة.

اما من الفنانات، فحضرت كل من الممثلة الكبيرة يسرا وغادة عادل ومقدمة البرامج إنجي علي والمطربة شذى وداليا البحيري ونيللي كريم.

وكان عامر توفى في السبت 24 نوفمير بمستشفى دار الفؤاد بعد رحلة معاتاة مع المرض.











...تابع القراءة

برر الفنان هشام سليم مقاطعته للانتخابات التشريعية التي انتهت مرحلتها الاولى خلال اليومين الماضيين، بسبب اعتراضه على سياسة المجلس العسكري الذ يحكم البلاد خلال الفتره الحالية.

وقال هشام: "لن أدلى بصوتي لأني أصبحت لا افهم خطط المجلس العسكرى، وأرى إنه لا يختلف عن منطق النظام السابق، بل وقادنا الى فوضى عارمة، ابرزها مظاهرات التحرير والعباسية، والتى من الممكن أن تؤدى إلى انقسام مصر".

وأضاف: "الجهل الفكرى والثقافى والسياسى الذى عشش فى عقول المصريين ناتج عن فساد الأنظمة السابقة التى استمرت 60 عاماً، جميع فئات المجتمع المصرى أصبحت كل فئة منها تبحث عن مصالحها الخاصة فقط، دون التفكير فى المصلحة العامة للبلاد، فالقضاة والمحامون يضربون عن العمل لزيادة مهام وظيفتهم، أى لمصلحتهم الشخصية، والمدرسون يضربون عن العمل لزيادة رواتبهم، مفيش حد قلبه على البلد والكل يجرى خلف مصالحه الشخصية وربنا يستر".

وتابع: "فإذا كان هؤلاء المثقفون يسلكون هذه الطرق، فماذا يفعل سكان العشوائيات الذين لا يجدون قوت يومهم؟، هل أصبح ميدان التحرير والاعتصام فيه فسحة الجمعة؟".





هبة أيوب




...تابع القراءة

شهدت مكة المكرمة حادثا مؤسفا للإعلامي السعودي عبدالله بن راجح العبدلي، الذي تعرض للاعتداء من قبل مجهولين كانا يركبان دراجة نارية بجوار مبنى المحكمة العامة بكدي فى مكة المكرمة.

ومن جانبه أوضح العبدلي انه كان يقف بجوار مبنى المحكمة متجها لمكتب محاميه، إلا انه اثناء خروجه من سيارته كان هناك شخصان مجهولان ملثمان قادمين من خلفه على دراجة نارية، وكان احدهما يحمل سلاحا ابيض.

وأضاف العبدلي ان الرجل كان يعتزم تسديد طعنة بظهره إلا انه فشل بعدما التفت للخلف وشاهده يرفع السكين لطعنه، ما جعله يمد يده لتحاشي الطعنة لتأتى في كف يده اليمنى.

وعلى الفور تم نقل العبدلي الى طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر وخياطة الجرح الطولي بثماني غرز، وتلقي العلاج اللازم.

ومن جانبهم وقدر الاطباء ان شفاء العبدلي من الاصابة سيستغرق عشرة ايام ما لم تحدث مضاعفات.

يذكر أن العبدلي قد كشف من قبل أنه يتلقى منذ شهر رمضان الماضي رسائل تهديد ووعيد من ارقام جوالات مجهولة لا يعرف مصدرها، لذلك قام باخطار الجهات الامنية بأمرها




شيرين سمير





...تابع القراءة

أعربت النجمة القديرة يسرا عن استيائها من الشائعات التي لطالما تنتشر حول طلاقها من رجل الاعمال خالد سليم نجل الراحل صالح سليم.

فقد تحولت يسرا مؤخرا من طبيعتها الحالمة إلى عصبية غريبة بسبب شائعة طلاقها التي انتشرت مؤخرا وسط اصدقائها بنادي الجزيرة.

وأفادت المصادر ان يسرا قد أكدت لصديقاتها في النادي، الذي تقوم بالجري فيه يوميا ولعب التنس، انها "زهقت" من الشائعات التي يصدرها عليها البعض.

وأوضحت يسرا إن هناك أشخاصاً لا تعرفهم يريدون تدمير حياتها الشخصية الهادئة، وذلك من خلال نشر شائعات طلاقها.

وأكدت يسرا أن شائعات وروايات طلاقها اصبحت لا تحتمل في ظل حياتها المستقرة، في إشارة منها إلى ان الشائعات زادت حدتها منذ أن قامت ثورة 25 يناير بسبب وضعها بالقائمة السوداء من جانب أعداء لها في العمل، مع العلم أنها تتمتع بمحبة كل العاملين في الوسط الفني.




شيرين سمير






...تابع القراءة

خاص - عيون ع الفن: انضم المطرب لؤي إلي فريق عمل مسرحية الديكتاتور التي تجري بروفاتها حاليا علي مسرح السلام حيث كانت عيون عالفن مع لؤي أثناء توقيع عقد المسرحية حيث قام الفنان جمال عبد الناصر مدير المسرح الحديث بتوقيع العقد مع لؤي بحضور الفنانة انتصار ومخرج العمل حسام الدين صلاح

بعد توقيع العقد سادت أجواء طريفة بين الحاضرين حيث دار جدل بين انتصار ولؤي حول من يشعر بالتعب اكثر المطرب أم الممثل إلا أن لؤي لم يستطع مجاراة انتصار التي حرصت طوال الوقت علي اظهار مشاعر الغيرة من المطربين ومدي راحتهم إلي جانب الأموال التي يحصلون عليها عن كل حفل أو زفاف أو حتى عيد ميلاد

انتصار ولؤي ظل يمزحان كثيرا في هذا المجال وسط ضحكات الحاضرين إلي أن بدأ المخرج حسام الدين صلاح يسرد للمطرب لؤي تفاصيل العرض المسرحي حيث قال له إن العرض تدور أحداثه حول شابين يناضلان من أجل الحرية ويثوران علي الفساد وعندما يتحقق حلمهما يظل احدهما ملتحما مع الشارع والآخر تأخذه زهوة السلطة حتى يأمر بإعدام صديقه

وأكد المخرج أن المسرحية كما ستقدم رسالة سياسية مهمة سيكون بها الكثير من الكوميديا وأشار إلي أن العرض يعمل به عدد كبير جدا من الممثلين كما أشاد بالفنان جمال عبد الناصر علي اختياره لهذه الرواية المأخوذة عن نص أجنبي لأنها من الأعمال المميزة التي تتحدث عن حال أي بلد بعد الثورات وهو ما نعيشه الآن

من جانبه حرص لؤي علي شكر الفنان جمال عبد الناصر والمخرج حسام الدين صلاح علي ثقتهم فيه واختيارهم له كما أكد لعيون عالفن أن الديكتاتور هو أول عمل مسرحي في حياته وأكد انه لا يشعر بالقلق مع تقديم أغاني لايف بصفة يومية حيث أن الأمر سيكون بمثابة أني أقدم حفل كل يوم ولكن المهم عندي هو الأجواء الجميلة التي تربط فريق العمل والتي شعرت بها عند توقيع العقد وأتمني ان يحقق العرض نجاحا كبيرا لكل العاملين فيه.

الديكتاتور نص مسرحي مأخوذ عن نص لجول ارمان، ديكور صلاح حافظ ،ألحان أحمد رمضان، استعراضات عماد سعيد، أشعار وإعداد خميس عز العرب، وإخراج حسام الدين صلاح ومن الفنانين المشاركين في العرض أحمد سلامة وسعيد طرابيك الذي سيؤدي دور حسني مبارك وانتصار التي ستؤدي دور سوزان ثابت إضافة إلي عدد كبير جدا من الفنانين









...تابع القراءة


قام نمر الاغنية العربية محمد دقدوق بزيارة سلطان الطرب جورج وسوف للاطمئنان على صحته، وقد ساد الزيارة جو من الألفة والمودة،حيث ان السلطان جورج وسوف رحب كثيرا بهذه الزيارة، هذا وتمنى له نمر الاغنية محمد دقدوق دوام الصحة والشفاء العاجل.





...تابع القراءة



 
منى الشاذلي
تمسكا منه بكتابة أغنيات عن المشاهير، كتب الشاعر الغنائي إسلام خليل أغنية ينتقد فيها المذيعة منى الشاذلي.

القصيدة ينتقد فيها أداء منى الشاذلي المهني في برنامجها "العاشرة مساء" على قناة دريم، حسب ما نشرته مجلة "الإذاعة والتليفزيون".

الأغنية يقول مطلعها:
أنا نفسي أعرف منى الشاذلي حدودها إيه في المسألة
وهدفها إيه من البلبلة
عوزانا ليه نفضل في حالة بهدلة



كما انتهى إسلام من كتابة أغنية أخرى عن الفلول بعنوان "مين هما الفلول"، سيقوم بتلحينها وغنائها صديقه الملحن هاني فاروق.

وعن سبب عدم غناء الفنان شعبان عبد الرحيم لهذه الأغنية قال إسلام : "الأغنية ذات عمق سياسي كبير وشعبان يخاف أن يقولها، وبعدين دي مش من مستواه".
...تابع القراءة

برأت إحدى المحاكم المصرية المطربة اللبنانية قمر اللبنانية من تهمة سب وقذف رجل الاعمال المصري جمال مروان صاحب قنوات "ميلودي".

وقد بعث الحكم الفرحة والراحة في قلب الفنانة قمر بعدما كانت المحكمة قد قضت بتغريمها 5 آلاف جنيه في قضية السب والقذف التي رفعها ضدها جمال مروان.

وكان جمال مروان قد رفع دعوي قضائية ضد قمر مدعيا ارسالها له رسائل هاتفية تحتوي عبارات سب وقذف وتهديدا بالقتل، وقد اثبتت التحقيقات انه لا علاقة لقمر بتلك الرسائل.

ومن جانبها حددت المحكمة الشهر القادم لجلسة الاستماع للشهود في القضية التي اقامتها قمر ضد مروان لإثبات نسب طفلها له.

ومن المعروف ان قمر لطالما حاولت منذ فترة إثبات نسب طفلها الرضيع إلى جمال مروان الذي مازال يصر على رفض الاعتراف بأبوة الطفل مؤكدا على انه لم يتزوج من قمر من الأساس.

وعلى الجانب الآخر أكدت قمر بداية المشكلة انها تزوجت من جمال مروان قائلة: "ورب العالمين شاهد على أن ابني من صلبه ودمه.. كثيرون تعاطفوا معي، وكثيرون لاموني، لكنني لا أهتم؛ لأنهم لا يعرفون شيئًا عن التفاصيل.. أكبر غلطة في عمري هي أنني وثقت في إنسان خلته حنونا ومحبا، لكن عندما سقط قناعه فاجأني كثيرا".




شيرين سمير






...تابع القراءة

كعادته دوما مثيرا للشغب و خارجا عن المألوف، هو المستشار مرتضى منصور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الذي خرج مجددا عن قواعد اللياقة بعدما سب الناشطة إسراء عبد الفتاح على الهوا في برنامج "مصر الجديدة" للإعلامي "معتز الدمرداش".

بدأت الواقعة بعدما أعلن معتز عن طلب مرتضي منصور إجراء مداخلة تليفونية للرد علي الناشطة إسراء عبد الفتاح، لتعلن الأخيرة رفضها التام لمحادثته، ليستشيط غضبا قائلا لها: " إنت مين أصلا عشان ترفضي ولا تقبلي، إنت نسيتي نفسك دا أنا أديكي بالجزمة".

ونتيجة لهذا التطاول غير المبرر اضطر الإعلامي معتز الدمرادش لإغلاق الخط، وعدم استكمال الحديث مع منصور.








...تابع القراءة


أكدت الفنانة نانسي عجرم أنها متابعة جيدة للأوضاع السياسية التي تجتاح الوطن العربي، وأنها تشعر بالقلق بسبب الوضع السياسي والأمني غير المستقر.

وقالت عجرم في حوارها لجريدة الأخبار اللبنانية: "إنّ الوضع يعاني تشنّجاً كبيرًا، لكنني مع الشعب، وأدعو أن تنتهي كل هذه التحركات لما فيه مصلحة المواطن العربي".

وعن جديدها، قالت عجرم إنها تحضر لأغنية وطنية جديدة، كتب كلماتها الشاعر نزار فرنسيس، ووضع ألحانها سمير صفير.

وذكرت عجرم أنها تحاول أن تنتقي كلماتها بعناية، على الرغم من تراجع العمل على الساحة الفنية نتيجة الأوضاع السياسية.

وأوضحت أنها تحاول تأدية لون الطرب الشعبي الذي نجحت فيه بصحبة الملحن وليد سعد في أغنية "اللي كان"، وأكدت أن هذا النوع من الغناء هو الأقرب لقلبها.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، قالت عجرم إنها لا تستمع إلى أي مطربين باستثناء وردة وأم كلثوم وعبد الحليم حافظ، ولا تحتفظ بأي ألبومات للفنانين الجدد.




حسام مصطفى إبراهيم





...تابع القراءة

كشف أحد المقريبن من المطرب الراحل عامر منيب ان أخر ما قاله قبل وفاته هو "حسبي الله ونعم الوكيل"، رافضا تقديم اى تخمين أو سبب.

كثرت الأقاويل مؤخرا عن الكلمات الاخيرة للفنان الراحل عامر منيب، فدكتوره الخاص أعلن منذ أيام على انه حضر توصية عامر منيب لزوجته بمنع شقيقته أمينة من حضور جنازته أو عزائه إلا بعد ان تعلن توبتها وترد الأموال التي استولت عليها من ضحاياها بدبي ومصر.

وها هو احد المقربين للفنان أكد ان اخر كلماته هو "حسبي الله ونعم الوكيل" إلا انه لم يكشف عن سر قوله ذلك.

وأخذ البعض يرجح ان يكون السبب هو رفض طبيبه الخاص حضور مصر بل ومطالبته بالسفر له بالرغم من أن حالة منيب الصحية لم تسمح بذلك، فيما رجح أخرون انه قد يكون أمرا شخصيا يزعج منيب قد يتعلق بشقيقته أمينة التي طالما اعتبرها شوهت سمعة الأسرة.

يذكران منيب كان يمر بأزمة صحية شديدة دخل على إثرها العناية المركزة بمستشفى دار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر ومكث فيها 10 أيام حيث توفى عن عمر يناهز 48 عاما، تاركا خلفه زوجته إيمان الألفي وبناته الثلاثة مريم (15 عاما) وزينة (7 أعوام) ونور (لا تتعدي عامين).

وتأتى وفاة منيب بعد معاناة مع مرض السرطان الذى أصابه فى القولون منذ أكثر من عامين حيث تم استئصاله فى أحد المراكز الطبية بألمانيا، إلا أن حالته الصحية لم تتحسن قبل أن تتفاقم بشدة فى أيامه الأخيرة.

وقد شيع الجثمان من مسجد رابعة العداوية في مدينة نصر وحضر عدد كبير من النجوم والشعراء منهم محمد فؤاد وهشام عباس ومصطفى قمر ومحمد هنيدى والشعراء أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ومدحت العدل والملحنان عزيز الشافعى ورامى جمال فيما غابت جميع الفنانات والمطربات.

ومن جانبها منعت زوجة عامر منيب بناتها من حضور تشييع الجثمان بسبب سوء حالتهن الصحية والنفسية طوال أيام مرض والدهم وفور تلقي خبر وفاته .

ومن المقرر ان يقام العزاء غدا بعد صلاة المغرب بجامع الشرطة بصلاح سالم.





شيرين سمير






...تابع القراءة



 
عامر منيب
خصص FilFan.com خبر أسبوعي لنتذكر به معا العديد من نوادر الفنانين وذكرياتهم سواء في حياتهم الشخصية أو الفنية، وذلك بالاستعانة بأرشيف الموقع الشهير YouTube.

ولأن بداية هذه القصة الخبرية الأسبوعية يواكبها رحيل الفنان عامر منيب، فسنعرض لكم آخر رسالة صوتية وجهها عامر منيب لمحبيه ليطمأنه عليهم بعد إجرائه للعملية الجراحية في ألمانيا منذ عام.

توفى عامر بمستشفى دار الفؤاد في صباح السبت 26 نوفمبر بعد رحلة طويلة مع المرض انتهت بفترة غيبوبة دامت أكثر من أسبوع.

اسمع الرسالة الصوتية



أول أغنية عُرضت لمنيب كانت في 1993 بعنوان "يا قلبي" من ألبوم حمل نفس الاسم، وكان آخر كليباته "يا الله" التي أنتجها على نفقته الخاصة برمضان 2009 ومن كلمات دعاء عامر وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أحمد عادل.



شاهد كليب "يا قلبي"



شاهد آخر كليبات عامر

...تابع القراءة



 
يوسف هاجم الإخوان بسبب مواقفهم
شن المخرج خالد يوسف هجوما عنيفا على جماعة الإخوان المسلمون، بسبب موقفها من التظاهرات والاعتصامات الأخيرة.

وعلق يوسف على تلك المواقف التي وصفها بالسلبية، في لقاء على الهواء مع الإعلامية ريهام سعيد عبر شاشة تليفزيون "النهار" في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

وقال المخرج الكبير إن الجماعة فضلت التركيز في حملاتها الانتخابية عن النزول للشارع ومشاركة شباب الثورة فيما يطالبون به.


وأضاف: كان من الممكن أن تأمر الجماعة بعض أفرادها بالنزول لشارع محمد محمود وصنع "حائط بشري" حقنا للدماء هناك.

وأردف بالسياق ذاته: ولكنهم لم يفعلوا ذلك، فالأهم بالنسبة لهم أن ينشروا شبابهم في الشوارع لإقناع الناس بالتصويت لهم في الانتخابات.

ويعتبر خالد يوسف أحد أشهر الرموز الليبرالية في مصر، وهو التيار الذي يختلف فكريا بشكل كبير عن ذلك الفكر الديني الذي يتبعه الإخوان.
...تابع القراءة



 
سبايدر
يبدو أن مؤيدي الثورة قرروا ألا تكون المواجهات على الأرض فقط، وأنها في بعض الأحيان يجب أن تكون "فضائية" لمواجهة معارضيهم.

وتداول عدد من الشباب عبر موقعي Facebook و Twitter فيديو تضمن احراجا شديدا للمذيع ومغني الراب أحمد سبايدر، أحد أكبر مؤيدي المجلس العسكري على الشاشات الفضائية.

وتضمن الفيديو اتصالات هاتفية من الجمهور، خلال تقديم سبايدر لبرنامجه "سبايدر على فيسبوك"، عبر قناة "الفراعين" الفضائية.

وحرص أكثر من اتصال على خداع سبايدر، عن طريق إيهامه في بداية المكالمة أنهم يحملون الرأي ذاته، قبل أن يفاجيء المذيع والمغني باتهام المتصل له بأنه لا يصلح للظهور على الشاشة، وأنه أحد أبرز مساوئ الثورة.

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من مظاهرة مؤيدة للمجلس العسكري بالعباسية، والتي قادها سبايدر برفقة المذيع توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين.


شاهد الفيديو


...تابع القراءة



 
صالح معروف بآرائه الثورية
طالب النجم خالد صالح بتنحي المجلس العسكري عن حُكم البلاد، بعد الأحداث الدامية التي شهدتها مصر طيلة الأسبوع الماضي.

وقال صالح في تغريدة عبر موقع Twitter: أطالب المجلس العسكري بالتنحي فورا وترك مسئولية المرحلة الإنتقالية لرئيس المجلس الأعلى للقضاء.



وأردف مخاطبا المجلس: ارحل كفاية دم.

يذكر أن خالد صالح أحد أبرز من شاركوا في الثورة من بدايتها، وحرص على التواجد بميدان التحرير في أيام كثيرة من الثورة.
...تابع القراءة

"لا أريد أن أصل للوقت الذي أشعر فيه بأنني أغني على الناس، بدلاً من أن أغنى لهم" هكذا برر الفنان محمد فؤاد تفكيره الجدي في اعتزال الغناء نهائياً خلال الفترة القادمة.

وأكد فؤاد ان اعتزاله لا يعني ابتعاده عن جمهوره الذي رافقه طوال 22 عاماً من الغناء، وقال فؤاد في حواره مع جريدة "عين": "نفسي اعتزل لكن هذا لا يعني أنني سأختفي، ولكنني سأكون موجوداً مع الناس، سواء في مباريات المنتخب أو في المهرجانات، أو فى أي مكان".

وتابع فؤاد: "كل ما أتمناه فى هذه اللحظة أن تظل العلاقة بيني وبين الناس علاقة طيبة بعد اتخاذ هذا القرار وان يتفهوا سبب اعتزالي".

وأضاف: "سبب تفكيري في هذا القرار يعود إلى أنني لا أريد أن أصل للوقت الذي أشعر فيه بأنني أغني على الناس، بدلاً من أن أغنى لهم، خاصة أن الغناء وصل لدرجة متدنية للغاية وأصبح بمعنى أصح إهانة لكل مصري ولا أريد المشاركة في إفساد الذوق العام".

وكان فؤاد قد خضع مؤخراً لعملية ربط معدة في محاولة منه لتخفيف وزنه الذي سبب له عددا من المشكلات الصحية، ورافقه خلال العملية عائلته وأقاربه وصديقه الفنان تامر عبد المنعم.







هبة أيوب






...تابع القراءة












...تابع القراءة



 
حمادة هلال يحمل الجثمان
على عكس ما شاهدته جنازات الممثلين الكبار اللذين رحلوا في 2011، صلى العديد من الفنانين صلاة الغائب على روح المطرب الراحل عامر منيب.

وظهر عدد كبير من الفنانين في مسجد رابعة العدوية ورافقوا الجثمان لمسواة الأخير بمدافن العائلة ومنهم محمد هنيدي وهشام عباس ومحمد فؤاد ومصطفى قمر وحمادة هلال ورامي صبري وأحمد سعيد عبد الغني والملحن محمد رفاعي ونادر نور والشاعر الغنائي تامر حسين ومدحت وجمال العدل.



كما حضر من الوسط الرياضي كل من عبد الحميد بسيوني وطاهر أبو زيد.

رحل عامر عن الدنيا في صباح السبت 26 نوفمبر بعدما قضى آخر أيامه في مستشفى دار الفؤاد.




















...تابع القراءة

Roua Nazar Clips on Facebook