خالد عبد الجليل رئيس المركز القومى للسينما 
خالد عبد الجليل رئيس المركز القومى للسينما
كتب جمال عبد الناصر

احتج أكثر من 42 موظف بالمركز القومى للسينما على وجود خالد عبد الجليل فى المركز ومازال حتى كتابة هذه السطور الاحتقان مستمرا بالمركز القومى للسينما لأن مطالبهم لم تحقق فقد طالب الفنانون والفنيين المحتجون بالإدارة العامة للإنتاج بإقالة الدكتور خالد عبد الجليل من رئاسة المركز وفتح التحقيق مع كل معاونيه فى المخالفات الإدارية والمالية التى ارتكبها فى فترة عمله للمركز مما أدى إلى إهدار المال العام وكذلك فتح باب التحقيق مع السيدة أمل أبو شادى وأكد المحتجون أن الدكتور خالد عبد الجليل حول المركز القومى للسينما إلى مركز خالد عبد الجليل القومى للسينما.

وأوضح مجموعة المحتجين أنه خلال فترة إشراف الدكتور خالد عبد الجليل للمركز قام بتهميش دور الإدارات والكفاءات الفنية العاملة بالمركز مما أدى إلى انخفاض وتدنى مستويات الإنتاج وانعدام فرص الفنانين الشباب مع تجاهل تام للموهوبين منهم بالإضافة لعدم الإعلان عن الخطة السنوية وميزانية الإنتاج وحصر الإشراف الفنى على الإنتاج على منتدب من خارج المركز يقوم بالمخالفة بعمل مدير عام الإنتاج والمنتج الفنى فى ذات الوقت ويوقع مكانهما.


وقالوا إن خالد عبد الجليل قام بتجميد درجة مدير عام الإنتاج رغم توافر أسماء عديدة صالحة للقيام بالوظيفة والاكتفاء بتعيين من يقوم بتسيير الأعمال بشخصية مشكوك فى نزاهتها لا تراعى مصالح زملاءها بل تقوم بتنفيذ تعليمات السيد الرئيس وتتحالف مع الإدارات المالية والإدارية بالمركز لإعاقة العاملين بالإنتاج وتضييق الخناق عليهم بالإضافة لاستخدام أساليب مريبة فى نشر الفرقة بين الزملاء مما أحدث مناخا فاسدا لا يمكن من خلاله القيام بالعمل على الوجه الصحيح وهذا أدى إلى تراجع دور الإدارة العامة للإنتاج فى القيام بدورها المنوط بها.


وأرسل مجموعة المحتجين لليوم السابع بيانا كتبوا فيه مطالبهم قائلين:

أولا: "نطالب بتغيير جذرى لتحقيق الهدف الذى أنشئ المركز من أجله لخدمة الوطن وأبنائه واختيار رئيس متفرغ للمركز يديره فى أوقات العمل الرسمية وليس فى أوقات غير أوقات العمل.

وثانيا: نطالب أيضا بإعادة هيكلة الجهاز الإدارى والفنى والذى يشمل رئيس المركز بما يكفل للجميع من العاملين سواء أصحاب الخبرة منهم أو من الشباب حق العمل والمشاركة فى صنع القرار بما يحقق أفضل أداء للصالح العام.


وثالثا نطالب أيضا باختيار القيادات على أساس الكفاءة والمستوى العلمى وليس على أساس التبعية وتقارير الأمن ويجب أن يكون الاختيار لأهل الخبرة وليس لأهل الثقة.


كما نطالب بإلغاء القرار الإدارى الصادر للسيد مدير عام الإدارة لتسير أعمال الإدارة العامة للإنتاج وتعين مدير عام إدارة جديد يحظى بقبول العاملين وبسمعة طيبة وذلك بقرار وزارى ـ كما كان معمولا به منذ إنشاء المركز ـ ويقترح للقرار تعين وكيلا له من شباب السينمائيين بالإدارة.


ورابعا فتح تحقيق "داخلى" لتجاوزات السيدة أمل أبوشادى والمكلفة من قبل رئاسة المركز بالإشراف على الإنتاج وذلك لكثرة شكاوى شباب السينمائيين " ولدينا كل الشكاوى المقدمة فى حقها والتى قدمت من قبل للسيد الوزير السابق والشكاوى اللاحقة والتى كانت سوف ترفع للسيد الوزير الحالى على أن تكون اللجنة محايدة.


وخامسا: استبعاد بعض أعضاء اللجنة النقابية الحالية من التدخل فى شئون الإدارة العامة للإنتاج وذلك لانحيازهم الواضح إلى جانب رئاسة المركز فى أزمة الاحتجاجات الأخيرة.

سادسا : تعديل قرار رقم "9 " والذى لم تعدل لائحة الأجور به من أكثر من عشرين عاما ويقترح زيادته لخمسة أضعاف وكذلك تنقيحه وإضافة ما استحدث من مهن.


11 comments

غير معرف يقول... @ 2 مارس 2011 في 8:53 م

اللهم ارحمنا من الدكتور خالد عبد الجليل. كلمة اسمعها في كل مكان يتواجد فيه. إنسان مريض بعقدة نقص مفزعة. لا يحب إلا قهر من حوله حتي ينال منهم الأحترام بالعافية. أعجز من تسيير الأمور في أي أدارة. يتولي "مجموعة" مناصب في أكثر من مكان تابع لوزارة الثقافة وكلها للمنظرة والفشخرة والفلوس والظهور و السفر للخارج. لأنه لو كان الأمر لغير ذلك لكان تواجد في هذه المناصب وأهمها المركز القومي. كان واظب ع المجئ والاستماع للناس وعرض أراءه هو شخصياً بدلاً من تنفيذها رغم أنف الجميع. كان توقف عن السياسة البغيضة عن إقامة جواسيس من صغار الموظفين لنقل الأخبار والتفريق من الجميع. كان توقف عن أفاظة المخجلة التي يتلذذ بإستخدامها ليهين الأخرين. كان اقترب من الموظفين كما يفعل إي مدير شريف او إنسان محترم. لكنه يعشق الديكتاتورية والواسطة والنفاق. يتجاوز بطريقة أنا لا يمكن الاعتراض عليّ. والدليل أنه لايزال في منصبه رغم رفض 42 شخص له. لا أحد يقول أن المركز كان جنة قبل خالد لكنه بالتأكيد أصبح جحيم في عهده. والدليل كم الإنتاج ومستواه وغيابه عن المهرجانات وأجندة الخوف التي كان يستخدمها حيث أن أي فيلم يزعج السلطة او يهز كرسيه هو شخصياً يتم القضاء عليه! غير تهديده الدائم بلجنة السياسات في الحزب الوطني. أي حد يقوله بم كان يهدده بجمال مبارك!! الرحمة يا خالد. ارحم نفسك من كل هذه الكراهية وارحل. لكن نقول إيه واضح جداً كراهيته الشديدة لنفسه!

منصور عبد النبي يقول... @ 4 مارس 2011 في 10:06 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مين سي خالد ده؟ واحد عامل فيها بعبع في كل مكان بيروحه. واحد جبان سياسته معروفه (خوفهم قبل ما يخوفوك). هو في المركز الرجل الخفي يعني مفيش حد بيشوف سعادته ليه؟ لأنه مشغول طوووووول الوقت في إيه محدش يعرف. هو اول مدير في تاريخ المركز القومي للسينما يوقع ضده اثنين وأربعين فنان وموظف. هو أول مدير في تاريخ المركز القومي للسينما يطالب أهل المركز بإسقاطة. يعني واحد بسم الله ما شاء الله استطاع استفزاز الكل بلا مثيل. يا عم خالد اتكل علي الله وفارق المركز لأنه لا أحد يطيقك جواه أو براه. وعملية القمع دي إنساها لأن ناس المركز ما بتخافش. إنت اللي طول عمرك خايف وجبان علي مناصبك.

هادية أبو غازي يقول... @ 4 مارس 2011 في 10:08 م

خالد واقع واقع

كم الكراهية ضده كبير وغير مسبوق

وإحنا في أيام عدل وحرية

"الحقيقة ح تحرق كدبك وتبييّن غيّك"

تيتو يقول... @ 4 مارس 2011 في 10:10 م

يا ساتر الراجل ده لسه في المركز؟؟ دا أنا افتكرت عنده دم ومشي من يوم الثورة. أنا باقول يمشي بدري بدل ما يتزحلق في مصايبه. وأحب أفكره من أعمالكم ما سُلط عليكم. علي الله يسمع ويفهم!

فاطمة سليم يقول... @ 4 مارس 2011 في 10:12 م

فاكر نفسه ظريف
فاكر نفسه محبوب
فاكر نفسه مُخلد
فاكر نفسه قوي وتهديداته جامدة
فاكر إن الكل ولا حاجة قدامه
لأ.. أنا مابتكلمش علي القذافي. انا بأتكلم علي خالد عبد الجليل

من الجيزة يقول... @ 4 مارس 2011 في 10:13 م

بكرة ح تتعرف بإنك المدير اللي خرج من إدارته بفضايح بعد كل اللي بيشتغل معاك ما رفضوك وهي سمعة بيني وبينك تستحقها. ما تتكل علي الله وتستقيل أرحم؟؟

غير معرف يقول... @ 4 مارس 2011 في 10:14 م

في 60 داهية إن شاء الله
بأقولها من قلبي

زهدي أنيس يقول... @ 10 مارس 2011 في 8:45 م

ارحل يا خالد
ارحل يا خالد
ارحل يا خالد
كفاية بقي
الناس مش طايقـــــــــــاك !

غير معرف يقول... @ 10 مارس 2011 في 8:47 م

شد الرحال يا خالد قبل ما يتفتح ملفك. كنت بتخوف ناس المركز؟ دلوقت جه الوقت اللي تخاف منهم يا جميل الصورة.

غور بقي !

غير معرف يقول... @ 19 مارس 2011 في 7:16 م

باي باي خلووود
عرفت دلوقتي من مصدر موثوق منه إنك مخلوع قريب قوي

غير معرف يقول... @ 22 فبراير 2012 في 11:44 م

وجالنا خالد عبد الجليل بعد رحله فساد كبير وطويله لقطاع الانتاج الثقافى لكى يعس فسادا اكثر فاكثر حسبنا الله ونعم الوكيل يارب يغور من عندنا احنا كمان دا راجل مراهق وهيفضل زى ما هو عمره ما هيتغير

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook