رغدة سعيدة بما يحدث في مصر الآن

أكدت الفنانة السورية رغدة سعادتها بحالة التحول التي تحدث في مصر الآن بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني، وقالت إن أحداث مسرحيتها (بلقيس) كانت تتنبأ بما سيحدث، في الوقت نفسه أشارت إلى أن موقف النقيب أشرف زكي أحدث انقساما بين الفنانين.
وأكدت رغدة في تصريحات خاصة لـmbc.net أنها سعيدة بنجاح ثورة 25 يناير/كانون الثاني، وما حملته من انقلاب تتمنى أن يكون للأفضل، وأوضحت أن شباب مصر لم يغيروا بلدهم فقط، بل ساهموا في تحريك المنطقة العربية كلها بإنجازهم، وسيكون لما حدث صدى لأجيال عديدة قادمة.
وأشارت رغدة إلى أنها كانت تراهن على هؤلاء الشباب مثلها مثل كل من لديهم وعي، لكن في نفس الوقت طالبت رغدة الشباب بعدم الضغط على القوات المسلحة في مطالبهم؛ لأن مصر بها الكثير من التخريب، ويحتاجون وقتا طويلا حتى تعود من جديد حتى لا نشوه الصورة الجميلة التي أحدثوها بصمودهم، فهناك ملفات تفتح، وتعمير لما حدث من تخريبات، وكل هذه الخطوات تحتاج إلى وقت.

انقسام فني
وقالت رغدة إن مسرحية "بلقيس" تنبأت بالثورة؛ حيث إن المؤلف محفوظ عبد الرحمن كاتب النص حلم بهذه الأحداث رغم أنها مكتوبة منذ ست سنوات، في الوقت الذي رفضت فيه الحديث عن أوجه التشابه، مؤكدة أنها ستكون مفاجأة لمن سيشاهدها حينما تعرض.
أما عن حالة الانقسام التي تسود الوسط الفني على خلفية التعليقات والتصريحات التي أدلى بها الفنانون خلال أحداث الثورة قالت رغدة: إن أشرف زكي كان مغيبا، وإنه تقدم باستقالته لأنه كان يعلم أنه سيقال، ففضل أن يتقدم باستقالته لكونه أحدث حالة انقسام بين الفنانين.
وأضافت: "تحدثت بنفسي مع السيد أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون وعبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار وطالبتهم بموقف حاسم تجاه حالة الانقسام الفني التي أحدثها أشرف زكي لأن الفنانين لا بد وأن يكون لهم موقف واحد".

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook