الفنانة غادة عبد الرازق


تستعد السينما المصرية لدخول عصر فني جديد، باستخدام تقنية الأبعاد الثلاثية 3D، من خلال فيلم "ألف ليلة وليلة"، الذي انتهى المخرج تامر مرتضى من تصوير أول أسابيعه.

قال المخرج تامر مرتضى في تصريح خاص : "انتهيت من تصوير أسبوع من أحداث فيلم (ألف ليلة وليلة)، وهو أول فيلم مصري يصور بطريقة الأبعاد الثلاثية، ولا يمكن أن نحكم على المشروع إن كان صعبا أو سهلا، لكن ما نستطيع أن نقوله أنه يحتاج الكثير من الدراسة والإعداد لتنفيذه".

وأضاف: "ألف ليلة وليلة" بطولة الفنانة غادة عبد الرازق وآسر ياسين وغادة عادل وفتحي عبد الوهاب وسوسن بدر وعزت أبو عوف وعمرو واكد وأحمد راتب ورامي غيط، وتمت كتابته من خلال ورشة كتابه أشرف عليها الكاتب محمد أمين راضي، والإخراج كذلك سيتم من خلال ورشة، شارك بها في الأسبوع الأول من التصوير المخرج حسين المنباوي.
وتابع: تم أختيار رواية "ألف ليلة وليلة" لتصويرها بطريقة ثلاثية الأبعاد، خاصة أنها العمل الأكثر ثراءا في التراث الإنساني عامة، وبها العديد من القصص التي تستحق أن تصور ثلاثية الأبعاد، وسيتم تصويرها كمجموعة من أفلام ثلاثية الأبعاد، ونحن نتمى أن ننجح في إنهاء العمل في نهاية 2010.

وأشار مرتضى إلى أن فيلم "ألف ليلة وليلة" سيجعل مصر رابع دولة على مستوى العالم تقدم فيلما ثلاثي الأبعاد، وهو ليس الفيلم الأول في مصر فقط، بل سيكون ضمن أول 25 فيلما على مستوى العالم بهذه التقنية.

يذكر أن مرتضى شارك مساء الثلاثاء 2 فبراير 2010، في المؤتمر والمعرض الأول للأفلام والسينما في العصر الرقمي Cairo MET 2010، أول حدث متخصص في مصر يناقش التطورات التكنولوجية التى دخلت على مجالات الإعلام والترفية والسينما.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook