يؤكد أنه ليس مرشح الحكومة

شهد المؤتمر الصحفي للمخرج خالد يوسف بنقابة الصحفيين فى إطار حملته للفوز بمنصب نقيب السينمائيين، العديد من المناقشات والمواقف الساخنة، حيث طالبه أحد الحضور بالانسحاب من الانتخابات لصالح المخرج على بدرخان، كما اعترض بعض الحضور على الهجوم الذي شنه خالد يوسف على منافسه مسعد فودة.

استعرض خالد يوسف في بداية المؤتمر برنامجه الانتخابي مؤكدا أنه يمتلك رؤية شاملة لصناعة السينما اكتسبها من عمله مع المخرج يوسف شاهين كما أنه يمتلك آليات لتنفيذ المشروعات التى ينوى تنفيذها حتى يخدم زملائه في النقابة ويخدم أيضا صناعة السينما .

أشار يوسف إلي أن برنامجه يتضمن مجموعة من الخطط التى تتعلق بالمطالبة بمجموعة من الحقوق والذي يأتي في مقدمتها توفير مكان لائق للنقابة لتسهيل الخدمات، فضلا عن توفير نادي نهري مشيرا إلي أن نقابة السينمائيين تعتبر النقابة الوحيدة التي لا يوجد لديها ناديا نهريا.

أكد يوسف أن برنامجه الانتخابي يتضمن أيضا تأمين صحي شامل للأعضاء فهى فكرة ملحة وتتعلق بالابداع فلا يستطيع شخص أن يعمل في مناخ غير مطمئن، فضلا عن تأمين شامل ضد أخطار المهنة وإلزام المنتجين بعمل تأمين علي كل العاملين تحاسبا لحدوث أي طارىء.

يشمل البرنامج الانتخابي ايضا توفير معاش بعد بلوغ السن القانوني وبدل للبطالة في حالات تعثر الحصول على عمل، وتوفير مشروعات للإسكان التي تدعمها الدولة، وزيارة موارد النقابة وطرق استغلالها وتفعيل دور حق الأداء العلني المنصوص عليه في قانون حماية الملكية الفكرية.

عن كيفية التنسيق بين عمله السينمائي والنقابي يقول: الموضوع ليس في حاجة للتفرغ التام فأنا كفيل بأن أحقق مطالب السينمائين وأعد بذلك لأنني أعيش في دولة يحكمها قانون ودستور وأطالب دائما بحقوقي والتزم بواجباتي وأري أن نقابة السينمائيين تضم صفوة من الأسماء اللامعة وهذه الأسماء تمثل قوة لابد من استغلالها لجلب حقوق السينمائيين خلال الأربع سنوات المقبلة.

أعلن يوسف خلال المؤتمر عن دعم وزارة الاستثمار للسينما بـ 200 مليون جنيه عن طريق لجان تتلقي السيناريوهات وتعطي الدعم للسيناريو الذي يستحق عن طريق الشراكة بينها وبين المنتج .

طالب أحد الحضور من خالد يوسف التنازل عن المنصب للمخرج علي بدر خان لأنه الأحق بذلك المنصب ورد خالد يوسف: المخرج علي بدر خان له مكانة خاصة وأكن له كل الاحترام والتقدير واحتراما لهذه القيمة طالبت أن التقي به بحضور مجموعة من أصدقائه ومحبيه وهم علي أبو شادي والمخرج وائل إحسان ومحمد خضير وبالفعل التقيت به في منزله وعرضت عليه أن اتنازل ولكنه رفض ورفض الاستماع لهؤلاء الاصدقاء .

أشار يوسف إلي أنه لم يرشح نفسه في الانتخابات إلا حينما شعر بأن هناك احتمالات كبيرة لفوز مسعد فوة لذلك قرر أن يخوض الانتخابات حتى يقلل من فرص مسعد فودة واستخدم آليات وخطط بعيدة عن خطط وأماكن على بدرخان بل وتوجه للكتلة المنتمية إلي فودة لأنه يري أن المنصب إذا ذهب لفودة سيكون هناك خراب في النقابة ولكن عندما تنحصر المنافسة بينه وبين المخرج علي بدر خان فسوف يحدث أمر مختلف.

عن تفسيره لمساندة الحكومة له في الانتخابات ممثلة في أنس الفقي وزير الإعلام وأسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون رغم ما يقال عنه دائما بأنه يعارض الحكومة في أفلامه يقول: لم أحصل على أي دعم من الحكومة فهذه شائعة اطلقتها احدى الصحف حتي يقال عني أنني مع الحكومة وبالتالي أخسر الانتخابات وكل ما في الأمر أنني قمت بزيارة وزير الإعلام في مبني ماسبيرو فأنطلقت تلك الشائعات.

عن سرهجومه على مسعد فودة يقول: لم اتطاول على أحد من المرشحين ولكن مسعد فودة تطاول علي في أحد البرامج وقال أنني أرسل هدايا لأعضاء الجمعية العمومية حتي ينتخبوننى، وأري أن فوز شخص مثل مسعد فودة يمثل كارثة على النقابة وللاعضاء .

شهد المؤتمر حضور عدد من الفنانين منهم المخرج يسري نصر الله والمخرج علي رجب والسيناريست ناصر عبد الرحمن والمنتج جابي خوري والفنان صبري فواز والفنانة داليا ابراهيم ونهي العمروسي .

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook