حدد النجم الكبير عمرو دياب الأثنين المقبل كموعد أخير لتنفيذ طلبه بوقف عرض البرنامج الكوميدي "الكابوس" الذي يذاع على قناة "موجة"، وإلا سيضطر لاتخاذ اجراءات قانونية رسمية.

قال حسام لطفي المحامي الخاص بعمرو دياب في تصريحات خاصة : "أعطينا مهلة لمدة أربعة أيام لقناة موجة الفضائية لتقوم بوقف بث برنامج الكابوس، بعد أن أرسلنا قبل يومين إنذارا لمسئولي القناة".

وأضاف: أوضحنا في الإنذار الأسباب التي أدت لهذا الطلب، حيث أننا لا نوافق على ما ظهر خلال البرنامج من تشابه كبير مع برنامج "الحلم"، وحتى الآن نتعامل مع مؤسسات وليس أشخاص، ولكننا بعد انتهاء المهلة سنتخذ اجراءات قانونية.

وتابع: الفنان عمرو دياب بارك قبل ذلك استغلال الشخصية، ولكن هذا كان مشروطا بعدم انتهاك الحقوق الأدبية والمادية للشركة المنتجة لبرنامج "الحلم"، وهو ما لم يحدث.

وأضاف وكيل دياب: منذ بداية عرض البرنامج وهناك تشابه ملحوظ بين البرنامجين، واستفزنا كثيرا مخرج البرنامج حين قال في تصريحات صحفية أنه لا يوجد أي تشابه على الإطلاق بين "الكابوس" و "الحلم".

وجاء في الإنذار الذي خرج من مكتب الدكتور حسام لطفي وكيل عمرو دياب : "فوجىء الفنان عمرو دياب، وهو صاحب الشكل التخيلي لبرنامج (الحلم) بحلقات لبرنامج (الكابوس)، يقوم الأستاذ أكرم حسني بتمثيل تلك الحلقات، مع محاكاة الشكل العام للبرنامج وطريقة تقديمه ومنهج الحوار فيه".

واحتوى الإنذار على مقتطفات من الخطابات المتبادلة بين النجم الكبير عمرو دياب وأكرم حسني، التي سبقت الإنذار الذي وجهه الأول للقناة التي يتم من خلالها عرض برنامج الأخير.

وكان "الهضبة" أعلن مباركته لبرنامج "الكابوس" في بيان رسمي قبل أقل من أسبوعين، قال فيه إن مبتكر شخصية "سيد أبو حفيظة" يستحق "الاستئثار" بنجاح الشخصية باعتبارها إبداعا من الخيال.
الحلم

وجاء البيان الأول من دياب ردا على خطاب أرسله أكرم حسني الذي يجسد شخصية سيد أبو حفيظة في "الكابوس"، عبر فيه عن احترامه للفنان الكبير ولأسرته، وأكد أنه لا يقصد توجيه أي إهانه له أو لأفراد من أسرته.

وهو ما رحب به دياب على الفور بمباركته للبرنامج، ولكنه أكد أن هذا مرتبط بعدم التعدي على حقوق الملكية الفكرية للشركة المنتجة لبرنامج "الحلم" خلال حلقات برنامج "الكابوس".

ويُعرض برنامج "الكابوس" يوميا طوال شهر رمضان، ويحكي السيرة الذاتية للشخصية التخيلية "سيد أبو حفيظة"، ويحمل البرنامج تشابها كبيرا في طريقة العرض مع برنامج "الحلم"، الذي يؤرخ المسيرة الفنية للنجم الكبير عمرو دياب.

0 comments

إرسال تعليق

Roua Nazar Clips on Facebook