كشفت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور انها تلقت عرضاً مهماً جداً لتصوير فوازير 2010، مضيفة انها لا تستطيع الكشف حالياً عن التفاصيل خصوصاً لجهة إسم الشركة التي ستتولى الإنتاج، على الأقلّ إلى حين إبرام العقد.

وقد تلقت سيرين العرض منذ ثلاثة أشهر تقريباً وقد سعدت كثيراً به لأن الإستعراض هو حلمها من البداية ولطالما تمنت أن تجمع بين التمثيل والغناء من خلال الإستعراض. لكن المشروع سيقدّم العام المقبل وليس هذة السنة.

وقالت سيرين أيضا "لطالما كانت الفوازير تثير شهية أي فنانة، ومشاريع كثيرة نفّذت في السنوات الماضية، لكنها مرّت مرور الكرام ولم تنجح. لأنه حقيقةً بعد فوزاير كلّ من نيللي وشيريهان لم نشهد أي فوزاير على المستوى المطلوب، لأنها بحاجة إلى موازنات ضخمة ومواهب حقيقة كي ترسخ في أذهان الناس.

من جهة اخرى عّلقت سيرين على الدلال الذي يتكلم عنه النجوم من شركة روتانا وقالت "لا أحد مميز أكثر من الآخر ولا أدري بأي حقّ يقولون ذلك. كل فنان "بيطلع وبيقول أنا مدلل ومميز في روتانا، خلصنا بقى وما يقولونه معيب جداً". مما لا شكّ فيه هناك نجوم مخضرمون في روتانا أو موجودون في الشركة منذ سنوات طويلة، ومن الطبيعي أن يكون لهم إحترامهم وتقديرهم. لكن لا يحقّ لأي فنان أن يقول "أنا مدلّل أكثر"، هذه إهانة كبيرة لكل الفنانين ولشركة روتانا أيضاً التي أتمنى أن تقوم هي بوضع حدّ لهذه الإهانات وهذا الكلام الذي لا لزوم له.
...تابع القراءة


دأت شرطة لوس أنجلوس عملية بحث مكثفة عن الطبيب الخاص بالمغني الأميركي مايكل جاكسون، الذي توفي في ظروف "غامضة" في وقت متأخر من مساء الخميس، في الوقت الذي من المتوقع أن تُعلن نتائج تشريح جثته خلال فترة تمتد من ستة إلى ثمانية أسابيع.

وقالت شرطة المدينة الأميركية إن المحققين تحدثوا مع الطبيب الذي كان مع "ملك موسيقى البوب" قبل قليل من وفاته، إلا أن جميع المحاولات للاتصال به مجدداً الجمعة، باءت بالفشل، مما يزيد وفاة المغني الأميركي الذي يحظى بشهرة عالمية غموضاً.
من جهته، ذكر المحقق بشرطة لوس أنجلوس، أوغسطين فيلانوا الجمعة، أن الشرطة قامت بالتحفظ على سيارة الطبيب الخاص بجاكسون، والتي وجدت في منزل نجم البوب الخميس، إذ يعتقد أنها قد تحتوي على "أدوية مهمة جداً للتحقيق"، دون أن تفصح عن اسم الطبيب.

كما كشفت الشرطة عن محتوى المكالمة التي تلقتها إدارة الطوارئ على الرقم 911 مساء الخميس، من شخص أبلغ بأن جاكسون غائب عن الوعي، ولا يستطيع التنفس، كما أنه لا يستجيب لمحاولات إنعاشه، وقال: "أحتاج إلى سيارة إسعاف بأسرع ما يمكن."
وذكر المتحدث، الذي لم تكشف الشرطة أيضاً عن هويته وكان يتحدث من منزل "ملك البوب"، أن جاكسون، كما جاء في البلاغ، رجل في الخمسين من عمره، يرقد على سريره، كما أشار إلى وجود طبيب في المنزل.

أعلنت لجنة التحقيق في أسباب وفاة المغني الأمريكي، أن نتائج تشريح جثة "ملك البوب"، قد تستغرق من ستة إلى ثمانية أسابيع.

نتيجة تشريح الجثة قد تستغرق أسابيع

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت لجنة التحقيق في أسباب وفاة المغني الأميركي مايكل جاكسون، الذي توفي لأسباب "غامضة"، في وقت متأخر من مساء الخميس، أن نتائج تشريح جثة "ملك البوب"، قد تستغرق من ستة إلى ثمانية أسابيع.

وقال إد وينتر، مساعد مدير مكتب التحقيق في أسباب الوفاة بمدينة لوس أنجلوس، إن عملية تشريح جثة المطرب الراحل ستبدأ في وقت لاحق من مساء الجمعة، وقد تستمر العملية لعدة ساعات، إلا أن نتائج التشريح لن تكون متاحة قبل فترة قد تمتد إلى ثمانية أسابيع.

وأضاف المسؤول الأمريكي قائلاً: "هناك احتمالات ضئيلة جداً بأن نتوصل إلى أي نتائج قد يتم إعلانها اليوم (الجمعة)، نظراً لأن الفحوص المطلوب إجراؤها معقدة، وتحتاج إلى مزيد من الوقت للحصول على نتائجها."

وكان مكتب الطب الشرعي في مدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قد أعلن في وقت متأخر من مساء الخميس، وفاة المغني مايكل جاكسون، فيما يعتقد بأنه نوبة قلبية، بعد أن وجده المسعفون في بيته غير قادر على التنفس.

وقال فريد كورال، من قسم الطب الشرعي إن جاكسون، الذي يلقب بملك "البوب" أو الموسيقى الشعبية، نقل إلى المستشفى في وقت سابق من قبل المسعفين، وهو يعاني آثار نوبة قلبية، لتعلن وفاته لاحقا.

أسطورة رغم عيوبه

ففي الوقت الذي كان فيه يستعد اسطورة البوب مايكل جاكسون لإحياء 49 حفلة اسطورية تعيده الى المشهد الغنائي الذي غاب عنه، أعلن عن وفاة المغني الاميركي مايكل جاكسون عن سن يناهز 50 عاما، جاء ذلك في تصريح لمتحدث باسم معهد الطب الشرعي في لوس انجلوس لشبكة سي.ان.ان التلفزيونية.

وكانت الانباء تواترت في الولايات المتحدة عن نقل المغني مايكل جاكسون الى المستشفى بسبب عدم انتظام دقات القلب في البداية قبل ان يتأكد دخوله في حالة غياب الوعي بسبب عدم وصول الاوكسجين الى دماغه ومن ثم نقلت صحيفة لوس انجلوس تايمز خبر وفاته وهو في الخمسين من العمر. وكان موقع تي ام زي اول من تحدث عن نقله الى المستشفى في ظهر الخميس بحسب التوقيت الاميركي، قبل ان تتحدث لوس انجلوس تايمز عن وفاته. ولم يقدم والد المغني الذي اتصل به موقغ اي! اونلاين اي ايضاحات حول الوضع الصحي لمايكل جاكسون. وقال والد المغني للموقع "أنا في لاس فيغاس، وقد اتصل بي اشخاص من لوس انجلوس وهم موجودون مع مايكل ويقولون لي انه نقل الى المستشفى". واضاف أن "والدته في طريقها الى المستشفى".

أسطورة رغم كل عيوبه

وقد سارعت الصحف البريطانية في طبعاتها الالكترونية الى تغطية خبر وفاة مغني البوب الأميركي مايكل جاكسون، دون ان تتمكن من تغطية الخبر في طبعاتها الورقية الاولى لحدوث الوفاة في وقت متأخر بالتوقيت البريطاني. وارفق الخبر بصور المغنى الاسطورة في فترة تألقه في التسعينيات، الى جانب الصور الحديثة له في السنوات الاخيرة.

في صحيفة الغارديان كتب الصحفي ريتشارد وليامز مقالا عن جاكسون عنوانه " رغم كل عيوب مايكل فقد كان اعظم فناني عصره". قال وليامز ان جاكسون امضى السنوات الاخيرة في حياته في التحول اكثر من اي وقت مضى الى نسخة غريبة من ذاته، حتى انه اصبح في نهاية المطاف بمثابة شخصة استعراضية في حديقة المشاهير، لكن تحت هذا السطح الغريب كان مغنيا صنع شهرته ليس عن طريق مجرد شذوذ او ضربة حظ لكن من خلال موهبة رائعة حقا، استحقت ان تغزو العالم.
ورغم كل نقائصه المأساوية ككائن بشري، يمكن ان ينظر اليه حقا باعتباره اعظم مغنيي جيله، والوريث الطبيعي لفرانك سيناترا والفيس بريسلي. الموسيقى الهادئة كانت هي النموذج الذي ظهر به وكان الديسكو هو العربة التي قادت حياته الفنية المنفردة، الا ان جاكسون كان اكثر مما يوحي به هذا.

الشاب النحيف ذو المتناقضات الذي رقص على الايقاعات الجميلة لاغنيتين من البومه الشهير Thriller وهما Billie Jean و Beat It، وغنى الاغاني الراقصة التي تجلب الدمع لدى سماعها مثل اغنية She is out of my life الا انه استطاع ان يظل على الساحة الفنية لفترة اطول من النماذج الكبرى في الغناء.

جولة الوداع

وتناولت التقارير الصحفية تفاصيل ما حدث لجاكسون منذ اصابته بالسكتة القلبية الى انتقاله لمركز لوس انجلوس الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا حيث تأكد خبر الوفاة فيما بعد. واتفقت اكثر من صحيفة مثل التايمز والديلي تيلغراف على أن الجولة الفنية الكبرى التي كان جاكسون يعتزم القيام بها للقاء جمهوره بعد غياب طويل كانت تواجهها عقبات تتعلق بالحالة الصحية لمغني البوب.

تقول التايمز ان اولى حفلات هذه الجولة كان من المفترض أن تعقد في لندن الشهر المقبل يوم 13. إلا أن شائعات راجت بان جاكسون مريض ولا يستطيع أن يقوم بالجهد الكافي الذي تتطلبه مثل هذه الجولة المرهقة، وإن تعاقده فقط كان يتضمن ظهوره لمدة دقائق فقط كل ليلة.
الديلي تيلغراف تقول ان جولة جاكسون كانت ستتضمن 50 حفلاً غنائياً الا ان المخاوف المتعلقة بصحته اطلت الشهر الماضي حين تم تأجيل مواعيد اربع من هذه الحفلات. وتقول الصيحفة ان جاكسون توفي عن عمر يناهز الخمسين عاما وانه اب لثلاثة اطفال.
...تابع القراءة


إنتهت الفنانة فلة أوائل الشهر الحالي من تصوير أغنية " يزيد الشوق" من البومها الخليجي الجديد "يا مسافر الجفا" في سوريا تحت إدارة المخرجة نهلة الفهدن والمنتج المنفذ بولا حداد.

إستغرق التصوير يوماً واحداً في أحد محطات القطارات، وظهرت فيه فلة بشكل جميل بعد ان فقدت الكثير من وزنها، إهتمت بمكياج فلة كوليت إسكندر.

إعتمدت نهلة على المشاهد الجمالية، وجاءت معاني الكليب مقاربة لكلمات الأغنية التي تحمل خلجات الإشتياق والتوق للقيا الحبيب
...تابع القراءة


ثر الحلقة النارية التي ناقش فيها الإعلامي عمرو أديب خسارة المنتخب المصري أمام فريق أميركا ونقله أنباء نشرت في صحيفة صنداي وورلد عن إصطحاب خمسة من لاعبي المنتخب لفتيات هوى الى غرفهم عقب فوزهم على إيطاليا، كان للفنان هاني شاكر إتصال عقب فيه على هذا الموضوع مطالباً عمرو أديب بكشف أسماء اللاعبين في حال صحت هذه الإتهامات، إتصال هاني أثار ردود فعل واسعة كان أبرزها غضب كابتن الفريق حسن شحاته منه.

لذا كان للفنان هاني شاكر تعقيب وتوضيح حول التصريحات التي ادلى بها للإعلامي عمرو أديب على قناة أوربت عقب هزيمة المنتخب المصري من قبل أميركا فدافع عن نفسه قائلاً : لم أسئ للمنتخب المصري ولم أوجه اتهامات لأي لاعب لكني فوجئت بالمواقع الالكترونية تنقل تصريحات لم ادل بها خاصة بعد أن تحدث سمير زاهر في برنامج "البيت بيتك" عن فنان صديق تحدث عن الأمراض التي تنقلها فتيات الليل.

وأضاف هاني : من الطبيعي أن أكون غيوراً على منتخب بلدي بعد المستوى السيئ الذي ظهر به أمام أميركا وما حدث بالفعل انني طالبت عمرو اديب أن يعلن أسماء اللاعبين الخمسة المتورطين في إصطحاب فتيات الى الفندق لكني أكدت على كلمة "لو كانت هذه الاتهامات فعلية "، والهدف من ذلك إبعاد الشبهة عن معظم اللاعبين المصريين، لكي لا نخلط "الحابل بالنابل " وحتى لا تشك كل زوجة في زوجها لاعب المنتخب، وأيضا لندرك نحن الجمهور من هو الملتزم

وانهى شاكر كلامه قائلا: من الواضح ان لاعبي المنتخب لم يستمعوا الى اتصالي بعمرو اديب لكن تم تبلغيهم بما جرى في المكالمة بشكل غير صحيح. وفوجئت بحسن شحاتة يقول إن الفنانين "داخلين يتكلموا ".

لكن الغريب ان كلام عمرو اديب نسب لي، كما أننا تركنا المشكلة الأساسية وأصبحت مداخلة هاني شاكر مع عمرو اديب هي المشكلة الكبيرة، وهي سبب هزيمة مصر من أميركا.

لذلك إستغربت من سمير زاهر فأنا لم أوجه كلامي لحسن شحاته إطلاقاً، وأشعر بحالة من الإحباط والحزن الشديدين، فمعظم لاعبي المنتخب أصدقائي ومن المستحيل أن أتحدث عنهم بشكل سيئ.
...تابع القراءة


هاجم العشرات من جمهور النجم المصري عمرو دياب البوستر المقترح لألبومه الجديد "وياه" على موقعه الرسمي لتتداوله عشرات المواقع والمنتديات على شبكة الإنترنت، والذي يظهر فيه دياب بوشم "تاتو" على كتفه العاري يحمل اسم "عبد الله"، وبنطلونه الذي يظهر جزءا من ملابسه الداخلية "الساقط".

وبينما كان الوشم مؤثرا في الكثيرين؛ بسبب اسم عبد الله البارز على الكتف، والذي اعتبره البعض محاولة من دياب للرد على من يهاجمون الإسلام، إلا أن معظم العارفين بعائلة عمرو ربطوا بين الوشم واسم ابن دياب الوحيد "عبد الله"، علما أن النجم المصري لديه 3 بنات أخريات هن: نور وكنزي وجيني.

لكن غالبية من شاهدوا البوستر على المواقع والمنتديات عابوا على المطرب الكبير الملقب بين جمهوره بالهضبة الظهور ببنطلون "ساقط" يعتبر موضة لدى المراهقين منذ سنوات، حتى أن أحد التعليقات على موقع معجبي دياب وجهت له رسالة مفادها "عيب عليك يا عمرو قوي".

في المقابل، قال أحمد زغلول مدير أعمال دياب إن الصورة التي انتشرت ليست البوستر الأصلي، وإن كانت أحد بوسترات الدعاية، مشيرا إلى أن الصورة المذكورة لن توضع على غلاف الألبوم لكنها فقط مخصصة للترويج للألبوم، بينما يوجد بوستر آخر رسمي سوف يتم طرحه في وقتٍ لاحق على الموقع الرسمي وتوزيعه على بائعي الكاسيت ووضعه في إعلانات الألبوم بالشوارع والميادين الرئيسة في كل الدول العربية.

وحمل الموقع الرسمي لدياب على الإنترنت "عدادا" تنازليّا يرصد الوقت المتبقي على صدور الألبوم الجديد، بينما قال مدير أعمال دياب إن عمرو سيفتتح الموقع رسميّا بنفسه يوم الأول من يوليو/تموز المقرر إطلاق الألبوم فيه حيث يقوم بالرد بنفسه على كل استفسارات جمهوره وإجراء حوار مفتوح معهم.

غضب واستنكار

وأبدى جمهور النجم المصري غضبه من البوستر المقترح، وبدت التعليقات على المنتديات والفيس بوك وكذا موقع عمرو دياب نفسه، رفضها له، معبرةً عن غضبها من أن يلجأ دياب إلى هذه الوسائل لجذب المراهقين.

وقال أحد المعلقين على البوستر إن الصورة التي يتم الترويج لها كبوستر قديمة وأنه تم تصويرها قبل ألبوم "الليلة دي" بدليل شعر عمرو الطويل فيها الذي لا يمكن أن يكون بهدا الطول حاليا، إضافةً إلى كون الصورة "طولية" ولا تصلح كبوستر من الأساس.

لكن تعليق آخر اعتبر أن الصورة مجرد اختبار، وقال "عاوزين يعرفوا رد الفعل لأنه فعلا ممكن تكون صورة البوستر حاجة جديدة وفيها جرأة أكثر وهذه مجرد استشعار للوضع، وربما توضع داخل الغلاف لكنها ليست البوستر بكل وضوح وعقلانية".

أما الغاضبون فقال أحدهم "البوستر فكرته جامدة وتمام بس اللي مزعلني تسقيطة البنطلون والتاتوو مش ده عمرو مش هوا اللى يعمل كده يا خسارة"، وقال آخر "فعلا أنا مصدوم من تسقيط البنطلون، يا رب ميكونش ده البوستر"، وقال ثالث "لو ده البوستر كان نزل علي روتانا وأعتقد أن عمر مش هيعمل نفس نظام "ليلي نهاري" تاني"، في إشارة إلى كون الصورة جانبية ويظهر فيها عاري الكتفين.

لكن أشد التعليقات غضبا، قال صاحبها فيها "بجد أنا زعلان والله مش مصدق حرام، عمرو دياب أنا خسرت ناس واتخانقت كتير عشانك وكنت بحبك جدا، حتى إني أرسلت السمبيلز لكل الناس، وطول النهار باسمع عمرو، والله بجد بوستر أقل حاجة يتقال عليها إنه بوستر فاشل، والتاتو بيئة جدا، ومسقط كمان البنطلون.. يا نهار أبيض".

رسالة ميرهان
ووجهت إحدى الفتيات على موقع معجبي عمرو دياب الرسمي رسالةً لكل الغاضبين قالت فيها "من فضلكوا كفاية كلام في الموضوع ونفوق بقى وكل واحد يأخد باله من كلامه، ويعرف هو في سايت مين وازاي جمهور عمرو يبقي كدا لمجرد صورة للدعاية، وقلنا مليون مرة إنها مش البوستر الرسمي الأساسي وكل واحد قال رأيه، اللي عجبه قال واللي ماعجبوش برضو قال وعرفنا إن في اعتراضات كتير وأكيد الكلام دا هيوصل لعمرو وماحدش قال ماتقولوش رأيكوا قولوا براحتكوا وطول عمركوا بتنقدوا عمرو بسبب ومن غير وكل واحد له رأي في حاجة عمرو عملها بيقولها بس بأدب مش بالمهزلة اللي بتحصل دي".

وأضافت الفتاة واسمها ميريهان "سيبنا ايه لجماهير المطربين التانيين ازاي الجيش الديابي اللي بيدافع عن عمرو قصاد أي حد يبقى كده لمجرد صورة أمام تاريخ أكتر من 25 سنة مفيهوش غلطة دلوقتي اتنسي كله وماحدش افتكر غير البنطلون والحنة، عمرو دياب مش ملاك وبجد الله يكون في عونه بعد ما كان عليه أعدائه بس بقي عليه أعدائه وجمهوره اللي أتاح للصحافة الصفراء مادة خصبة تكتب فيها لسنة قادمة".

تغيير عنوان الألبوم

كان دياب قد غير عنوان ألبومه الجديد إلى "واياه"، بعد أن كان قد تردد أنه سيحمل اسم "حلوة الأيام".

مصادر مقربة من دياب : الألبوم الجديد "وياه" يضم 12 أغنية، وأنه تقرر تصوير الأغنية عنوان الألبوم التي كتبها تامر حسين ولحنها عمرو مصطفى بطريقة الفيديو كليب، وتقول كلماتها "وياه الحياة تحلى وأنا معاه/ هو ده اللي أنا بتمناه / والي عيني شايفاه/ إحساس انو أحلى وأغلى الناس/ خللى قلبي يقولي خلاص/ اهدى بقا لقيناه".
...تابع القراءة


حصد النجم حسام حبيب هذا العام العديد من الجوائز في عدد من المهرجانات الكبرى في العالم العربي، حيث فاز مؤخراً بجائزتين في إحتفال الموريكس دور فحصل على الجائزة الذهبيه عن فئة أفضل مطرب عربي شاب لعام 2008، كما حصل على جائزة أفضل أغنيه عربيه لهذا العام عن أغنيته "شفت بعنيا"، وذلك في الحفل السنوي لتوزيع جوائز"موريكس دور" والتي أعلنت نتائجها في بيروت يوم 19/6/2009، وبذلك يكون حبيب الفنان المصري والعربي الوحيد الذي يحصل على جائزتين في هذا المهرجان،

الموريكس دور هو إحتفال سنوي كبير يقام في لبنان في إطار تكريم الجهود والإبداعات في المجالات الفنية المختلفة في لبنان والوطن العربي ويعتبر من أكبر المهرجانات في الشرق الأوسط ويحضره كبار رموز الفن، وجوائزه تعادل جوائز الأوسكار في العالم العربي وتلك هي الدورة التاسعه له،

ينظم هذا الحدث لجنة جوائز "الموركس الذهبية" بالتعاون مع نادي "ليونز أرجوان"، وحرصاً على الشفافيه حرص القائمين على هذا الحفل على أن تكون النتائج موضوعيه فتوزعت على هذا الأساس نسب التصويت بين 50 % لتصويت الجمهور و 50 % لتصويت لجنة التحكيم التي تتكون من مجموعة من أكبر الخبراء والمتخصصين في المجال الفني،

كما فاز حسام أيضاً بجائزة أفضل ألبوم غنائي لعام 2008عن ألبومه"جوه القلب" وذلك في حفل توزيع جوائز ال"ميدل إيست ميوزيك أورد 2008" والذي أقيم مؤخراً بأحد الفنادق الكبرى بالقاهره وسط حضور كبير من النجوم والإعلاميين، وهذا نتيجة حصوله على أعلى نسبة تصويت من الجمهور وإختياره من قبل أعضاء لجنة التحكيم،

وتعد "الميما أواردز" أكبر جائزة موسيقيه في الشرق الأوسط وهى تصدر عن مؤسسة (دير جيست) تحت رعاية نقابة المهن الموسيقية والتي تشارك في التحكيم وفي إختيار الأفضل في جميع المجالات الفنيه،

أما الجائزة الرابعه التي حصل عليها حبيب هذا العام فهي جائزة أفضل ألبوم غنائي في المهرجان الخامس لمؤسسة دير جيست، ومن جانبه فقد عبر حبيب عن سعادته الكبيره بتلك الجوائز والتي أكد أنها تعتبر تشجيع له ودفعه لتقديم أعمال أفضل في المستقبل.
...تابع القراءة


قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة اليوم الخميس بإعدام رجل الأعمال البارز هشام طلعت مصطفى، وضابط الشرطة السابق محسن السكري؛ بعد إدانتهما بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في دبي.

جاء الحكم بعد موافقة فضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة، على اعتبار أن المتهمين أدينا بإزهاق نفسٍ بشريةٍ بغير حق.

وقال رئيس المحكمة المستشار المحمدي قنصوة في نص الحكم: "بعد الاطلاع على رأي فضيلة المفتي، وعلى مواد قانون العقوبات، وقوانين الأسلحة والذخائر، والمرافعات، وبعد المداولة، حكمت المحكمة حضوريًّا بإجماع الآراء بمعاقبة المتهمين بالإعدام عما نُسب للأول بالتهمة، وعما نسب للثاني بالتحريض".

وتلا رئيس المحكمة في نص حكمه باقي بنود الحكم التي نصت على معاقبة محسن أيضًا بالسجن المشدد عشر سنوات عن تهمة حيازة سلاحٍ ناري ومصادرة مبلغ المليوني جنيه التي قيل إن هشام دفعها لمحسن لتنفيذ عملية القتل، وكذا السلاح الناري والذخائر المضبوطة، كما ألزمتهما المحكمة بالمصاريف الجنائية.

وفي دعوى عائلة سوزان تميم التي شملت والدها ووالدتها وشقيقها قضت المحكمة "بإلزام المتهمين متضامنين بدفع مبلغ خمسة آلاف جنيه لكلٍّ منهم على سبيل التعويض المؤقت، لتبدأ إجراءات تقاضٍ أخرى تتيح للعائلة الحصول على تعويضات كبيرة من أسرتي المتهمين.

ورفضت المحكمة قبول الدعاوى المدنية المقدمة من عددٍ من المحامين بينهم نبيه الوحش وسمير الششتاوي وكمال يونس، وألزمتهم مصاريف تلك الدعاوى، كما أحالت الدعاوى المدنية من عادل معتوق ورياض العزاوي، وكلاهما يدَّعي أنه زوج تميم إلى المحكمة المختصة.

وشهدت المحكمة زحامًا كبيرًا منذ الخامسة صباحًا وتواجدًا أمنيًّا وإعلاميًّا مكثفًا، لكنه كان أقل كثيرًا مما كان عليه في المرة الأولى التي شهدت الحكم بإحالة أوراق المتهمين للمفتي، بينما شهدت القاعة بعد الحكم حالةً من الهرج الشديد، وحالة من الانهيار لابن هشام طلعت مصطفى.

ويبدأ خلال الستين يومًا التالية إتاحة الفرصة لمحامي المتهمين لتقديم النقض لدائرة قضائية جديدة، ومن المتوقع قبول النقض كما جرت العادة في أحكام الإعدام، بينما يرتدي هشام والسكري منذ اليوم الملابس الحمراء الخاصة بالمسجونين الذين ينتظرون الإعدام.

رسالة السكري للمفتي

ونشرت أمس في عددٍ من وسائل الإعلام نص رسالةٍ قيل إن المتهم الأول محسن السكري أرسلها إلى مفتي مصر الدكتور علي جمعة يناشده فيها حمايته من الإعدام؛ لأنه بحسب نص الرسالة "أكتب لك كتابي هذا من محبسي الذي أنا فيه بعد أن أعلنت محكمتي وأفصحت عن نواياها في إدانتي في فعلٍ لم أقترفه فعلاً، لا عمدًا ولا خطأ ولا قصدًا ولا ترصدًا كما قيل، وكيف لا أكتب لك وأخاطبك وأنت من أولي أهل الإيمان بالفقه والولاية في الدين والقضاء في هذا البلد، والأمر لك فيه رأي وحكم، فإن العدالة أولى الناس بها هم أهل العلم بالله وبأحكامه وأوامره ونواهيه".

وأضاف السكري في رسالته "أعترف وأنا بين يديك لُتبدي رأيك في أمري أني عصيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في أمره أن أتقي الشبهات؛ فقد وضعت نفسي في موقف شبهة، وفى مكان شبهة، غير أني والله الذي لا الله إلا هو لم أسبب أذى لأحد، وما رغبت وما أردت إلا الخير، ولكن الخير انقلب عليَّ نقمة واتهامًا باطلاً بالقتل لا دليل عليه ولا بينة، ولكن شبهات وشكوك لا ترقى إلى مستوى البينة، واستحالت إلى تهمة وجهتها النيابة وأصرت عليها إصرارًا وأقنعت بها قضاةً أسأل الله العظيم لهم ولغيرهم الهداية إلى الحق والصواب، وأن يحكموا بالذي يرضي الله ورسوله".

وأوضح "أنا لم أعترف بالجُرم أبدًا ولم اُضبط متلبسًا مثلاً، وليس من شاهد، وهناك آخرون مشبوهون ومحتجزون على ذمة القضية في دبي، وليس لي بصمات سوى على هديتي التي سلمتها لها يوم 24/7 وهي في صحبة آخرين سمعتهم بأذني وأنا على الباب، ولا أثر سوى أثر وحيد مفند أشد التفنيد ومتنازع عليه وضع بكيد وسوء قصد من شرطة دبي لتعزيز الاتهام ضدي، وهناك بصمات لمجهول آخر غيري، ولم أذهب إلى محل إقامتها يوم الغدر بها، وقد أُخْفيت صوري عن عمد التي تبرئني وتظهرني في غير ذات محل الجريمة ساعة وقوعها المزعوم ونسبت إلي ملابس ليست لي ولم يثبت أنها لي ولم أرتدها.

وأضاف السكري -في رسالته لمفتي مصر-: "وكنت على متن الطائرة حين غُدر بها طبقًا لإجماع أهل الطب الشرعي، وليس لي مصلحة ولا أعرفها ولا تعرفني فأنى تفتح لي الباب؟ وهي وحيدة وخائفة مترقبة لا تفتح الباب لغريبٍ بشهادة أقرب الناس إليها، وقد قدمت وأسهبت في أدلة تبرئتي ولم يُلتفت إليها، وقدمت دفوعًا ودفاعًا وطلبًا عديدًا يحقق براءتي فأنكرت علي النيابة والقضاء طلبي في الدعوى والتفتوا حتى عن تحقيق دفاعي خوفًا من أن يقود ذلك إلى براءتي والتي يتبعها براءة المتهم الثاني من الذين يتربصون به حسدًا وكرهًا وكيدًا.

التشكيك في أدلة النيابة

وسبق للنيابة العامة أن أحالت المتهمين، السكري ومصطفى، إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء تحقيقاتها في القضية، حيث نسبت إلى المتهم الأول (السكري) تهمة "ارتكاب جناية خارج البلاد، بقتله المجني عليها سوزان عبد الستار تميم، عمدًا مع سبق الإصرار".

وفي مرافعته شكك عاطف المناوي، محامي المتهم الأول، في الملابس التي قالت النيابة إن المتهم كان يرتديها وقت ارتكابه للجريمة، كما شكك في السلاح المستخدم بالقتل، وكذلك في الصفة التشريحية لجثة القتيلة، التي ذُبحت بسكين في شقتها بمنطقة "المارينا" في دبي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أحالت أوراق السكري وهشام طلعت للمفتي للحصول على موافقته على حكم الإعدام، طبقًا لما يقضي به القانون، كما حددت المحكمة جلسة 25 يونيو/حزيران 2009 للنطق بالحكم النهائي بحقهما، وذلك بعد ورود الرأي الشرعي لفضيلة المفتي.

وترجع وقائع القضية عندما عُثر على المطربة اللبنانية سوزان تميم -التي أكدت تقارير صحفية أنها كانت على علاقةٍ خاصةٍ بهشام طلعت مصطفى قبل أن تترك مصر وتقرر الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة- مقتولة في شقتها في دبي في 28 تموز 2008.

كان السكري -وهو ضابط سابق- اعترف إثر القبض عليه في آب 2008 في القاهرة بأن هشام مصطفى حرَّضه على قتل تميم؛ إلا أنه تراجع عن اعترافاته في بداية المحاكمة.

ووجهت النيابة العامة المصرية في أيلول 2008 إلى السكري تهمةَ قتل تميم مقابل مليوني دولار حصل عليها من هشام طلعت المتهم بالتحريض على الجريمة.
...تابع القراءة


أثارت الهزيمة المفاجأة التي مني بها المنتخب المصري لكرة القدم أمام نظيره الأمريكي في بطولة كأس العالم للقارات حالةً من الحزن العام في الوسط الفني؛ حيث اضطر العديد من الفنانين إلى إعلان الحداد حزنا على الخسارة، فيما انخرط آخرون في نوبة بكاءٍ شديد.

بدوره، أكد المطرب الشاب تامر حسني أنه فشل في السيطرة على أعصابه، وكان يعاني من التوتر والقلق أغلب فترات المباراة، مشيرا إلى أنه وجد تخاذلا واضحا من جانب لاعبي المنتخب المصري نتيجة للثقة الزائدة التي كانت واضحة في الأداء.

وكشف المطرب الشاب أنه لم يتمالك نفسه عندما أهدر نجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة فرصة سهلة، كان من الممكن أن تغير مجرى أحداث المباراة بشكل عام في حال وفق في تسديدها داخل الشباك.

أما الفنانة مي عز الدين فكانت من أكثر الفنانات اللائي تأثرن بالهزيمة المفاجأة، كما اضطرت إلى إلغاء الاحتفال الذي كانت تعد له عقب المباراة مع أصدقائها وصديقاتها، الذين دعتهم لمأدبة عشاء في حال فوز المنتخب المصري على الأمريكي.

وقالت مي إنها انخرطت في نوبة بكاء هيستيري عقب المباراة لأنها تعلم جيدا الحالة النفسية السيئة التي سيكون عليها خطيبها لاعب المنتخب المصري محمد زيدان.

وأشارت إلى أنها لم تكف عن البكاء إلا حينما أجرت والدتها اتصالا هاتفيا بزيدان، واستمعت إلى صوته وهو يقول لها “كل شيء نصيب، الحمد لله على كل حاجة، لكن ما أحزنني هو إصابتي.. كان نفسي ألعب الماتش”.

سوء حظ

من جانبه، رأى الفنان شريف منير أن الرياضة "مكسب وخسارة"، ويكفي أن المنتخب قدم مباريات رائعة وسط القوى الرياضية العظمى في كرة القدم كالبرازيل وإيطاليا، مشيراً إلى أن الفريق المصري عانى من الاستهتار في المباراة أمام أمريكا.. حيث لم يتم استغلال الفرص بشكل جيد، كما أن هجوم المنتخب المصري لم يكن في أفضل حالاته.

أمام الفنان مصطفى شعبان، فقال إنه لا يشعر بالحزن أو الغضب رغم الهزيمة، خاصة وأن سوء الحظ كان ملازما في الكثير من الأحيان، تماما مثلما كان هناك هدف مؤكد في آخر دقيقة بالشوط الثاني للاعب وائل جمعة، لكن لم يحالفه الحظ.

وأضاف: بصفة عامة فإن أداء المنتخب بقيادة الكابتن حسن شحاتة كان جيدا جدا ولا مكان لعتابه أو لومه؛ لأن ما قدمه في المباريات السابقة يغفر له ولكل لاعب ما حدث في المباراة أمام أمريكا.

ودعا المطرب الشاب حمادة هلال الجمهور المصري إلى أن يظل مساندا للمنتخب القومي لكرة القدم، خاصة بعد الأداء الجيد الذي ظهر به في بطولة كاس العالم للقارات، مضيفا أن “لكل جواد كبوة، وليس معنى الهزيمة نهاية العالم، ورغم حزني الشديد على الهزيمة وخروج مصر من التصفيات فإنها ليست نهاية الكون”.

وعاد المطرب الشاب، وقال: كانت آمال المصريين كلها معلقة إما على التعادل أو الفوز أو على الأقل تقدير الخسارة بهدفين، إلا أن المنتخب ارتكب العديد من الأخطاء، ومن أبرز الأخطاء الدفاع غير المنظم، وتخاذل بعض اللاعبين وهبوط مستواهم دون مبرر.
...تابع القراءة


أجرى النجمْ المصري أحمد حلمي مفاجأة منْ العيار الثقيل عندما صرحّ مؤخراً إلى إحدى وسائل الإعلام بأنّ المشاهد الساخنة التّي قامتْ بها زوجته الممثلة منى زكي في فيلمها الأخير “إحكي يا شهرزاد” لمْ تخرجْ عنْ نطاق الأدب وأنما كانت ضمنّ واحبات الدور المُوكل لها

وذكر حلمي خلال مداخلةٍ هاتفية أجراها مع إحدى المحطاتْ المصريّة: ” أعتقد أنّ الإعلام المصري قدْ بالغ كثيراً بالنسبة لفيلم “إحكي يا شهرزاد” والذي قدمتْ به منى زكي لقطات ضمنّّ سياق النص، والتّي اعتبرها النقّاد بأنها خارجة عنْ الحياء والأدب والحشمّة”.

وأضاف الممثل المصري: ” أنا سعيد جداً بالدور الذي قدمتّه زوجتي في هذا الفيلم والذي دلّ على قدرتها الاحترافية والتقنيّة في عالم التمثيل، ومع احترامي الشديد لكلْ منْ انتقدّ الفيلم أؤكد لكمْ بأنه لمْ يحضّر الفيلم أساساً وإنمّا سمع عنه فقط”.

وأعرب حلمي في نهاية حديثه عنْ أمله في أنْ يتوقف الإعلام المصري عنْ نشب الخلافات بينه وبينّ زوجته، مشيراً إلى أنّ العلاقة التّي تربطه بزوجته لا يمكنْ أنّ تهتز أمام تلك الشائعات الخارجة عنْ نطاق الأدب والنقدْ الفنّي المحترم.

...تابع القراءة


جرت العادة بأن تتحوّل نجمات الغناء إلى التمثيل سعيًا إلى زيادة شهرتهن وطمعًا بتخليد أسمائهن في الذاكرة لأن السينما والتلفزيون هما الوسيلتان الأسرع في هذا الإطار، إلا أنّ النجمة المصرية سمية الخشاب عكست الآية وقلبت الموازين من خلال انتقالها من التمثيل إلى الغناء. ربما ليست هي التجربة الأولى لكنّها خطوة جديدة لفنانة استطاعت أن تكون نجمة شباك التذاكر وصاحبة رصيد جيد من الجوائز والتكريمات.

سمية الخشاب، التي بدأت أخيرًا الفضائيات العربية بعرض الفيديو كليب الأول لها الذي حمل توقيع المخرج يحيى سعادة، تختبر الغناء مرة جديدة بعد غنائها لديتو جمعها بالفنان مصطفى قمر في فيلمهما (بحبك وأنا كمان).

الأغنية بعنوان "عايزاك كده" وسيتضمّنها الألبوم الأول للخشاب وهي من كلمات محمد رفاعي، لحن أيمن محسب وتوزيع حسن الشافعي، وقد تمّ تصويرها على طريقة الفيديو كليب في لبنان، وظهرت خلالها بشكل جديد حيث تعاونت مع مصمم الرقص (إياد ملاعب)، مصفّف الشعر (جو رعد) ومكياج (فادي قطايا).

سمية الخشاب اليوم بانتظار حصد آراء معجبيها في الوقت الذي تتوجّه فيه الأنظار نحو نتيجة الامتحان الذي وضعت نفسها فيه. فهل ستتمكن سمية الخشاب من النجاح في الغناء كما التمثيل؟
...تابع القراءة


صرحت الممثلة المصرية مي عز الدين، والتي تمت خطبتها مؤخرًا على لاعب الكرة المصري محمد زيدان بأنها لم تشك لحظة واحدة بخطبيها.

وأعلنت مي تمسكها بخطيبها ودعت زوجات لاعبي الفريق القومي المصري لكرة القدم إلى ضرورة الوقوف بجوار أزواجهن، وألا يتخلوا عنهم، لأنهم تعرضوا للظلم، مشددة على أن الأيام ستثبت خطأ ما قيل في حق بعض لاعبيه من علاقة بعاهرات إفريقيا على خلفية تعرض غرفهم لسرقة أموال منها قبل مباراتهم الأخيرة ضد المنتخب الأميركي التي انتهت بثلاثية نظيفة لأميركا، وخروج مصر من كأس القارات.
...تابع القراءة


ختارت الفنانة كارول صقر وزوجها هادي شرارة الاردن كمحطة اولى لتوقيع البومها الاخير، مباشرة عبر صوت الغد ومن ستارز كافيه ناس وناس مع الاعلامي مازن دياب.

عن حياتها الخاصة قالت صقر، انها تفضل الا يرى الزوجان بعضهما ساعات طويلة حتى لا يتشاجرا ويشتاق كل منهما للآخر،" البعد القصري ضروري بعض الاوقات ما بين الزوج والزوجة".

وصرّحت كارول ان" هادي كان اهضم قبل ما نتجوز"، لم يكن لديه مسؤولية كبيرة كما الآن، اما الان فتغيّر الموضوع، كان ينكت ويمازح اكثر ولكن عندما زادت مسؤولياته تغير وأصبح عصبيا".

عن البومها الجديد، قالت كارول:" اخترت ان يكون الالبوم من دون اسم، والاعلان فضلته ان يكون بلهجة غربية، كوني بدأت الغناء باللغة الغربية، وحصلت على العديد من الجوائز".

اما بالنسبة لهادي شرارة، فسأله مازن هل انت الاغلى اجرا، قال هادي، الخبرة والتعامل مع الكبار تجبرك على ان تكون مميزا ان كان من حيث النوعية او بمستوى الاغنية.

واصرّ مازن على الحركشة، وقال لهادي: بعدما اصدر جان ماري رياشي البوم بالعكس، تحديته واطلقت اغنية الموسيقار ملحم بركات، قال هادي، هذه لعبة ودية، والمنافسة موجودة، علما ان اغنية ملحم بركات كانت ديو ما بينه وبين نجوى كرم، ونفذت من 3 سنوات، فأنا لم اقلد جان ماري رياشي.

عن موسيقى كاظم الساهر، قال هادي لا تمسني موسيقاه، فأنا لا احب موسيقى كاظم وهذا رأي، لكن اؤكد لكم انني احترم كاظم.

اما بالنسبة لجوائز الموركس الذهبية قال هادي بان احد الاشخاص الذي يعمل (في الداخل) أكد لها بان هناك وساطات، فإذا كان صحيحا فهو معيب جدا، اما عن موضوع العالمية، قال هادي لا يوجد ولا فنان عربي عالمي، حجمنا الوطن العربي فقط.

اما عن اغنيتها "حر تصدقني" التي لحنها الموسيقار ملحم بركات قال شرارة بان كارول غنتها بطريقتها المميزة وملحم بركات قال عنها: "بشك انو حدا يقدر يغني بهالطريقة".

اما بالنسبة للنجوم قال هادي احب التعاون مع حسين الجسمي وانتظروه بعمل عالمي جديد، احب وائل كفوري، عاصي الحلاني، نجوى كرم وغيرهم من النجوم، اما بالنسبة لاجمل اغنية من صنعك فقال: احب كل الاغاني لكن افضل "عمقول الآه" لعاصي الحلاني، و"على مين" للفنانة وعد.

وفي النهاية اقتطعوا قالب الكعك متمنين النجاح لالبومها الجديد.
...تابع القراءة


يعيش المطرب الشاب سامو زين حالة من السعادة بعد حصوله علي جائزة أفضل فيديو كليب في مسابقة ميدل إيست ميوزيك أورد عن أغنية “أنت عايز مني إيه”. ومازال ينتظر عرض فيلمه الجديد “شقاوة”. ساموزين ابن سوريا يؤكد أنه يعشق مصر ولا يستطيع أن يعيش بعيدا عنها. مشيراً إلي أن التفاف الجميلات حوله يسعده جداً وأنه يعاملهن مثل اخواته.

ماذا عن جائزة أفضل كليب والتي حصلت عليها في مسابقة ميدل إيست ميوزيك أورد؟
أنا سعيد بحصولي علي هذه الجائزة من أغنية “أنت عايز مني إيه” كلمات عبدالعزيز عمار وألحان حسام البيجرمي وتوزيع محمد زقزوق.. والطريف انني عندما سمعت هذه الأغنية لأول مرة لم تعجبني ورفضتها.. ولولا إصرار المنتج محسن جابر ما كنت سأقدمها. وكانت أسرع أغنية انتهي منها.. وعند سماعي لها أحببتها جدا. وهي آخر أغنية قمت بضمها لألبومي. لينطبق عليها المثل القائل “اللي تخاف منه ما فيش أحسن منه”.

ما أصعب المواقف التي تعرضت لها أثناء تصوير الأغنية؟
تعرضت لجروح نتجت عن زحفي علي الأرض.. إضافة إلي أنني وقعت أكثر من مرة حين كنت أتعلق وأطير في الهواء.. ومع انها أشياء صعبة وجيدة عليَّ إلا انني رفضت استخدام “دوبلير” في هذه المشاهد. وفضلت أن أقوم بها بنفسي.. كما انني فضلت تصوير الأغنية داخل مصر لأنني أراها جميلة الجميلات.

وهل تحضر لتصوير كليبات جديدة؟
أحضر حالياً لتصوير كليب جديد بعنوان “ليك لوحدك” من كلمات مهاد جودة وألحان تامر علي وتوزيع محمد زقزوق ويخرجه ياسر سامي وسنقوم بتصويره في الخارج.. ولكننا لم نستقر علي مكان معين.

من الذي اختار اسم أغنية “ليك لوحدك”؟
اخترته بالمشاركة مع المنتج محسن جابر وحينما اقترحت الاسم عليه وافق علي الفور وقال إنها جملة جديدة والاسم غير مستهلك والاغنية ستكون الكليب القادم.

وما هي أخبار فيلمك الجديد “شقاوة”؟
انتهيت من تصويره منذ عدة أشهر. وهو انتاج سامي العدل والشركة المنتجة هي المسئولة عن تحديد موعد عرضه.

هل هناك مشاكل تسببت في تأجيل عرضه؟
لا توجد أية مشاكل ولكن مسألة تحديد وقت العرض من اختصاص المنتج وهو أفضل من يحدد موعد العرض لأنه الأكثر خبرة ودائماً ما يبحث عن المصلحة العامة.. ونزول الفيلم في توقيت يساعد علي نجاحه وإقبال الجمهور علي مشاهدته أمر سيفيد الجميع. وأنا أولهم. لذلك أدعو الله أن يوفق الشركة المنتجة في اختيار أفضل الأوقات للعرض.

كيف تري التفاف الجميلات حولك في كل مكان؟
هذا فضل من الله وعلامة علي وصولي إليهم بعملي وليس بشيء آخر.. ولو أن أعمالي فاشلة ما أشار أحد إليَّ. لا من قريب ولا من بعيد.. ثم انني خجول لأبعد مدي وقديماً علمتني أمي أن أرعي الله في كل أفعالي. ولذلك تجدني أعاملهن كأخواتي.. وأتمني أن يستمر هذا التواصل بيني وبين جمهوري.

هل تحرص علي ممارسة الرياضة؟
أمارس الرياضة بشكل يومي حيث أستيقظ مبكراً وهي عادتي منذ الصغر وأذهب إلي “الجيم” في تمام الثامنة صباحاً لأني مؤمن بأن العقل السليم في الجسم السليم.. وأنا بطبيعتي كائن مفكر بشكل مُجهد. وأحب أن أكون متوازناً ولذلك أحرص علي الرياضة.

هل تتابع مباريات كرة القدم؟
أحرص علي متابعة مباريات المنتخب المصري وأتمني أن يحالفه الحظ ويصل إلي نهائيات كأس العالم القادم في جنوب افريقيا كما انني أحب لمسات أبوتريكة وصلابة عصام الحضري.. إضافة إلي انني أشجع فريق “ميلان” الايطالي وأتابع كل مبارياته.

ما الذي تمثله مصر بالنسبة لك؟
منذ أكثر من عشر سنوات وأنا مستقر بهذا البلد لحبي الشديد لها. ومن المستحيل أن تقيم في بلد لا تنشأ بينك وبينه علاقة عاطفية خاصة وإن كنت ممن يعملون بالفن الذي لا يخرج إلا من نفس مُحبة.. كما أن مصر هي بيت العرب وبوابة النجاح الرئيسية في الوطن العربي.
...تابع القراءة


نفت الفنانة السورية أصالة، وعبر إتصال هاتفي مع نشرة أخبار نجوم بلس، في شبكة قنوات نجوم، إشاعة وفاتها من جراء تعرضها لحادث سير في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أكدت بأنها بجانب زوجها المخرج طارق العريان، وتتمتع بصحة جيدة، وأنها سمعت الإشاعة كما سمعها الجمهور، مؤكدة في نفس الوقت أنها ليست في الإمارات، ولم تذكر مكان تواجدها.

هذا وكان منذ الصباح الباكر ليوم امس الأحد، قد تناقلت إشاعة تعرضها لحادث سير في دبي عبر وسائل الإتصال المختلفة الرسائل النصية القصيرة، والإنترنت، ولم يتم أحد من تأكيد الخبر أو نفيه، الى أن تم الإتصال مع شقيق أصالة أنس نصري، وأكد أنها مجرد إشاعة وأن أصالة ليست في الإمارات وأنها بخير، ولم تصب باي أذى.

وبعد كل ذلك، عادت الرسائل النصية القصيرة، والإتصالات من جديد لتقول أنها توفيت على إثر الحادث، الى أن جاء النفي القاطع عبر صوتها التي أحبها الجمهور فيه، ومن خلال المقدمة بشاير بالعبد، في شبكة قنوات نجوم.

...تابع القراءة


تشارك الفنانة المغربية حسنا فـي بطولة مسلسل تلفزيوني يحمل اسم " الهروب من الغرب " يعرض خلال شهر رمضان، في أول تجربة تمثيلية لها، حسنا كانت في المغرب عندما فوجئت باتصال تليفوني من السيناريست محمد الغيطي يخبرها انه تم اختيارها للمشاركة في بطولة مسلسل "الهروب من الغرب"، فغادرت الى القاهرة مسرعة، وقابلت الغيطي الذي شرح لها الشخصية وهي عن مطربة مغربية تعيش في أوروبا.

وتقول حسنا أن المسلسل مهم جدا فهو يناقش قضية البحث عن الهوية العربية. وشعرت بأن الدور قريب من شخصيته، لأنها عاشت في فرنسا فترة طويلة من حياتها، وأهلها كانوا يملكون مطعماً هناك كانت تغي فيه في بداياتها، ومن المقرر أن تقدم أربع أغنيات في المسلسل منها ما هو مغربي كانت قد جهزتها لألبومها القادم بالإضافة إلي "كوبليهات" غنائية ضمن حوار المسلسل وعدة اغنيات من الفلكلور المغربي.

وتضيف حسنا بأنها سعيدة جدا بالعمل مع اسم كبير في الاخراج مثل خيري بشارة الذي أعطاها ثقة كبيرة في نفسها وتتمنى أن تكون علي قدر تلك الثقة.
...تابع القراءة






تار النجم هشام عباس لبنان ليغازل حبيبته في إحدى الشركات، و أثناء العمل، ولم يكتف هشام بالمغازلة بل غنى لها على المسرح الرومانى بمنطقة زوق مكايل اللبنانية ليعلن لها عن مشاعره تجاهها في قالب إستعراضي، وذلك من خلال أغنية " كل ما بتيجى قصادى التى كتب كلمتها ايمن بهجت قمر، و قام بتلحينها محمد يحيى، وتولى توزيعها توما.

و قد إستغرق التصوير يومين، وتولى إدارة التصوير زياد خوري، أما تصميم الاستعراضات فكان لسامى الحاج.

الجدير ذكره أن اغنية (كل ما بتيجى قصادى) ضمن اغنيات البوم هشام عباس الأول مع شركة روتانا والذى سيصدر عنها قريباً.
...تابع القراءة


نشرت إحدى الصحف المصرية لسان حال الحزب الوطني المصري الحاكم، التي تصدر كل ثلاثاء ـ حديثا مع الداعية الإسلامي عمرو خالد، وأجراه معه بواسطة الهاتف عصام الغازي وكان رئيسا سابقا لجريدة "الميدان" المستقلة وأبرز ما في الحديث: "كنت قد اتصلت بعمرو خالد في لندن لدى سماعي خبر زواجه من الفنانة حنان ترك، وسفرهما معاً إلى الخارج (...) وقد رد عمرو وهو في حالة انفعال شديد: أرجو نفي هذا الخبر جملة وتفصيلا (...) إن هذا لم يحدث على الإطلاق وهو جزء من حملة تشويهي والافتراء التي تتردد في بعض الصحف هذه الأيام.
...تابع القراءة


«فتاة تتقدم ببلاغ للنيابة تتهم شخصا معروفا بالتهرب منها بعد زواجه منها عرفيا». مشهد تكرر في عدد من الأفلام السينمائية، لكنه هذه المرة انتقل إلى أرض الواقع وكان بطله المخرج السينمائي خالد يوسف، الذي عادة ما تثير أفلامه جدلا بسبب جرأتها ولا سيما دكان شحاتة. البلاغ قدمته أمس طالبة جامعية لقسم شرطة العجوزة تتهمه فيه بالتعدي عليها بالسب والضرب وإجبارها على إجهاض جنينها بعد رفضه الاعتراف بزواجهما العرفي. وقالت آيات.م.إ (23 عاما) وهي طالبة بأحد معاهد السياحة والفنادق بالإسكندرية، إن المخرج خالد يوسف تزوجها منذ عام ونصف العام عرفيا، وأنها كانت تقيم معه في شقة بمنطقة المهندسين (غرب القاهرة)، وأضافت في بلاغها أنها عندما حملت منه في شهر يونيو (حزيران) الماضي طلب منها إجهاض نفسها ليشهر زواجهما، إلا أنه تنصل من وعده لها، وعندما علم قبل يومين بحملها ثانية طالبها بإعطائه عقد الزواج العرفي بحجة توثيقه وإشهاره، إلا أنه قام بتمزيقه والتعدي عليها بالضرب والسب والشتم ثم طردها من الشقة، إلا أنها تمكنت من جمع العقد الممزق وسلمته إلى قسم الشرطة، وتم إحالتها للنيابة التي تولت التحقيق. من جانبه قال خالد يوسف «هذه واقعة غريبة جدا ولم أسمع عنها من قبل ولا أعرف تلك الفتاة أساسا، ولم يصلني حتى الآن أي استدعاء رسمي من الشرطة أو النيابة». وأضاف «يأتي إلى مكتبي يوميا من 20 إلى 30 شابا وفتاة كلهم يرغبون في العمل في التمثيل، قد تكون واحدة منهم.. ولكني سأرد عليها بالقانون». وقال يوسف «هذا الاتهام لا يزعجني لأنني ليس لي صلة به، ولا أعرف غرض تلك الفتاة من ذلك.. ربما يكون الدافع هو الشهرة.. لا أعلم».
...تابع القراءة


شن معجبو الممثلة المصرية منى زكي -على موقع "فيس بوك" هجوما حادّا على مشاهدها المثيرة في فيلمها الجديد "احكي يا شهرزاد"، معتبرين أنها وضعت نفسها في خانة نجمات الإثارة كهيفاء وهبي، وسمية الخشاب.

كان الإعلان عن الفيلم الذي أثار كل هذه الضجة قد تم عرضه مؤخرا في الفضائيات، ولم تزد مدته على دقيقتين، وضم مشهدا يقوم فيه الفنان الشاب حسن الرداد بتقبيل منى زكي من رقبتها بشكل اعتبره البعض مثيرا.

وأنشأ المعجبون "تجمعا" على الفيس بوك تحت عنوان "خسارتك يا منى"، وذلك بسبب إعلان فيلمها الجديد الذي ضم مشهدا رآه جمهورها مثيرا، مشيرين إلى أن ذلك يعني تحولا في نوعية الأدوار التي تؤديها منى، والتي كانت بعيدة تماما عن الإغراء والإثارة.

وذهب بعض ممن شاركوا في هذا "التجمع" إلى الدعوة لمقاطعة الفيلم، مؤكدين أن منى خالفت الصورة الجميلة التي حافظت عليها كنجمة لم تعتمد أبدا طوال مشوارها على الإغراء والإثارة، وأنها تضع نفسها بهذا الفيلم في خانة واحدة مع نجمات مثل هيفاء وهبي وسمية الخشاب وسواهما من الفنانات اللاتي يقدمن الإغراء والمشاهد المثيرة في أعمالهن، بحسب صحيفة القبس الكويتية السبت 13 حزيران الحالي.

"لا تتعجلو الحكم"

وردت مني زكي على الغاضبين: "هناك من تعجلوا الحكم على الفيلم، لكني لم أقدم فيه مشهدا واحدا أكثر جرأة من المشاهد التي قدمتها في أفلامي السابقة، لكن كون الفيلم يتحدث عن موضوع حساس يخص المرأة في المقام الأول، وقهرها جنسيا جعل البعض يتصور أنه أكثر جرأة، لكنني لم أتعد حدودي فيه أبدا، ولن أتنازل مطلقا عن المبادئ التي أسير عليها عند اختياري أعمالي الفنية.

كانت الممثلة المصرية قد تبرأت من مصطلح السينما النظيفة، مؤكدةً أنه لا يوجد شيء بهذا المعنى في الأفلام، وأنها لم تنادِ به أبدًا، مشيرةً إلى أن الصحفيين هم من "ألصقوا" هذا المصطلح بها.

وأكدت أنها لم تظهر في فيلمها الجديد "احكي يا شهرزاد" أكثر جرأة، وقالت: "أعتقد أنني لم أقدم مشهدًا في الفيلم أكثر جرأة من المشاهد التي قدمتها في أفلامي السابقة، لكن لكون الفيلم يتحدث عن موضوع حساس يخص المرأة في المقام الأول وقهرها جنسيًّا، من الممكن أن يتصور البعض أنه أكثر جرأة، لكني لم أتعد حدودي فيه".

وعن عدم ابتعادها عن الموسم الصيفي لعرض الأفلام السينمائية بصراعاته، قالت النجمة الحسناء: "لم أفكر أبدًا في مواعيد عرض أفلامي، سواء كنت بطلتها أو مشاركة في بطولتها مع آخرين نجومًا أو غير نجوم، ولم أفكر أيضًا في ما إن كان الفيلم سيأتي بإيرادات أو لا.. ولو فكرت بهذه الطريقة من الأفضل أن أقتل نفسي".

فيلم "احكي يا شهرزاد" كتبه وحيد حامد، وأخرجه يسري نصرالله وشارك في بطولته محمود حميدة وسوسن بدر، وعدد من الفنانين الشباب.

...تابع القراءة


قررت المطربة اللبنانية نانسي عجرم استئناف نشاطها الفني بعد الإجازة التي حصلت عليها لرعاية مولودتها “ميلا”، حيث تستعد حاليا لتسجيل أغنية سنجل للأطفال، فيما نفت الاستعانة بابنتها في الكليب الذي ستصوره.
واجتمعت نانسي بمدير أعمالها جيجي لامارا واستقرا على خطة عمل جديدة، منها تصوير أغنية من ألبومها الأخير”بتفكر في ايه” وتخرجه اللبنانية ليلى كنعان، كما قررت تسجيل وتصوير أغنية سنجل للأطفال، وطلبت مؤخرا من عدد من الشعراء كتابة كلمات تعبر عن مشاعر الأمومة لتختار منها الأقرب إليها.
ونفت المطربة اللبنانية ما تردد مؤخرا حول استعانتها بابنتها في تصوير الأغنية، وقالت: أنا لا أمانع من ظهورها في وسائل الإعلام، لكن أعتبر ذلك خطوة مؤجلة

وأكدت أنها ترفض استغلال مولودتها حاليا في كليب، لكنها قالت “من المحتمل أن استعين بها في تصوير الكليبات، بعد أن تكبر
من جهة أخرى، من المقرر أن تصل نانسي إلى القاهرة بداية الشهر المقبل لتجتمع بعدد من الشعراء والملحنين المصريين لاختيار مجموعة من أغنيات ألبومها الجديد المقرر طرحه الشتاء المقبل، وقد تراجعت نانسي عن فكرة طرح ألبوم كامل للأطفال، واكتفت بالأغنية السنجل.

كما تلقت المطربة اللبنانية عدة عروض لإحياء حفلات في مصر ولبنان والأردن والإمارات والكويت خلال الفترة المقبلة، لكنها لم تحدد موعد عودتها للحفلات حتى الآن.

كانت نانسي قد قالت إن الأمومة لن تدفعها للاعتزال، وأكدت أنها ستحاول إبعاد مولودها المنتظر عن الأضواء حتى يعيش حياة طبيعية ولا يتأثر بنجومية والدتها.

ووصفت المطربة اللبنانية نفسها بـ”ربة المنزل”، التي تحب القيام بأعمال المطبخ، حتى قبل الزواج، حيث كانت تساعد والدتها، وتحب صنع القهوة لوالدها، مشيرة -في الوقت نفسه- إلى أن سر نجاحها يكمن في إيمانها العميق الذي يقودها إلى تحقيق كل أحلامها.

وقالت نانسي إن لديها موسوعة كبيرة من كتب الطبخ، التي تحب الاطلاع عليها من وقت إلى آخر، وصنع بعض الأطباق المنوعة منها، مضيفة “على كل، يجب أن تسألوا فادي عن رأيه في الموضوع، فأنا شهادتي لنفسي مجروحة”.

ورأت نانسي أن الأمومة أضافت إليها إحساسا جديدا فيه كثير من المسؤولية، وفسرت هذا الشعور بالنضج والتفكير بطريقة أشمل، سواء في الوجدان أو في المحيط الذي تعيشه وفي عائلتها، كون كل تلك العناصر سترافق ميلا وتعيش في كنفها.

وأكدت المطربة اللبنانية أن هناك مشاركة فعلية بينها وبين زوجها في المنزل، وخصوصا في تعاونهما على تربية ميلا، في أيامها الأولى، موضحة أنه يقوم على رعايتها ليلا، ويعاونها في الاهتمام بها، خاصة إذا كانت تشعر بالإرهاق.

...تابع القراءة


سافرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة إلى فرنسا للإشراف على عملية مونتاج أحدث أغانيها التي انتهت من تصويرها مؤخراً بطريقة الفيديو كليب، وذلك بعد أن أنهت جولة غنائية بالولايات المتحدة جمعتها بالعراقي كاظم الساهر.

الكليب الجديد بعنوان"رجعالك"، ومن كلمات الشاعر الغنائي تامر حسين وألحان عمرو مصطفى والتوزيع الموسيقي للموزع روكت، ومن المقرر أن يتم عرض الكليب على الفضائيات قريبًا بمجرد الانتهاء من إعداده بفرنسا.

وأوضحت كارول أنها انتهت من إعداد ألبومها الغنائي الجديد، ومن المقرر أن يتم طرحه في عيد الفطر، وهو الألبوم الذي قررت أن تضم إليه أغاني "علي" و"ياما ليالي" و"مجنونة" التي طرحتها كأغانٍ منفردة "سينغل"، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب.

أما الأغاني الجديدة التي يضمها الألبوم، فهي "رجعالك" من ألحان عمرو مصطفى، و"أول ما قابلتك" من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى، و"أقول أنساك" كلمات محمد رمضان وألحان محمد يحيى و"ناديت عليك" كلمات خالد تاج وألحان عمرو مصطفى وتوزيع روكت، و"حدود السما" كلمات وألحان مروان خوري، و"ذابحني" كلمات نظار عبد الله وألحان ناصر الصالح.

يذكر أن آخر أعمال كارول الفنية كان الدويتو الغنائي الذي قدمته مع مطرب فريق "الجيبسي كينغز" ماريو رييس، بعنوان "ليلي ليل" وتم تصويره في المغرب مع المخرج الكولومبي سيمون براند.

وكانت كارول سماحة قد أنهت مؤخراً جولتها الغنائية في الولايات المتحدة الأميركية، والتي شاركت فيها النجم العراقي كاظم الساهر في جولة غنائية امتدت طوال عشرين يوماً زار فيها النجمان سبع ولايات مختلفة.

وكرمت النجمة اللبنانية من قبل مؤسسات رسمية وجمعيات عربية كبرى في أكثر من ولاية، حيث تسلمت شهادات تقدير ومفاتيح مدن ودروع تعبِّر عن احترام الجاليات العربية لشخصيتها الفنية المتميزة، وذلك بحسب مجلة "سيدتي".
...تابع القراءة


يثار دائما جدل حول ملابس الفنانات اللبنانيات وملابسهن الساخنة في الاعمال المصرية، واخرها ما أثير حول استبعاد الفنان يحيى الفخراني للمغنية مروى من مسلسل" إبن الارندلي" وذلك بسبب ملابسها الساخنة التي لا تتناسب مع شهر رمضان، والذي من المقرر عرض المسلسل فيه.

من جهة اخرى نفى الفنان يحيى الفخراني تدخله لدى محمد فوزي منتج مسلسل "ابن الأرندلي" بهدف اقناعه استبعاد مروى من الاستمرار في تصوير دورها في المسلسل بسبب إصرارها على ارتداء ملابس مثيرة لا تتفق مع أخلاقيات الشهر الكريم رغم تحذيرها أكثر من مرة، فخشي تعرضه لانتقادات واسعة اثناء عرض المسلسل.

يذكر أن المسلسل بطولة عايدة عبد العزيز ورجاء الجداوي ومحمد لطفي وادوارد وصلاح رشوان وأميره هاني وحسن مصطفى. إخراج رشا شربتجي الذي تعاون معها الفخراني في "شرف فتح الباب".
...تابع القراءة


احتفل ليلة السبت الزعيم عادل إمام بالعرض الخاص لفيلمه الجديد بوبوس الذي شاركته البطولة فيه الفنانة يسرا وأشرف عبد الباقي ومي كساب وميسرة وضياء المرغني ويوسف داود وعزت ابو عوف ورجاء الجداوي، والفيلم من تأليف يوسف معاطي، إخراج وائل إحسان.

شهد العرض الخاص الذي أقيم بدار الاوبرا زحاما شديدا من قبل الحضور لدرجة أن المسؤولين بدار الأوبرا أغلقوا الأبواب قبل بدء الفيلم ومنعوا المدعوين من الدخول بسبب الزحام الشديد، وكان في مقدمه الفنانين الذين منعوا من الدخول المطرب هيثم شاكر والناقد طارق الشناوي واقفا على باب الدخول لفترة طويلة لحين السماح للحضور بالدخول .

كما شهدت قاعة العرض موقفاً غريبا يبدو أن بطله كان الفنان عادل إمام حينما أثار قلة من الحضور بلبلة داخل قاعة العرض وارتفعت أصواتهم داخل القاعة مما دفع الزعيم للخروج عن شعوره وصرخ قائلا "عيب كدة بطلوا قلة أدب".
...تابع القراءة


كشفت الفنانة هيفاء وهبي عن المعاناة النفسية التي واجهتها خلال وبعد تجسيدها شخصية "بيسة" في فيلم "دكان شحاتة"، مشيرة إلى أنها نسيت هيفاء المطربة والإنسانة وتعايشت فقط مع معاناة بيسة، حتى أن علامات الحزن بدت عليها قبل زفافها وأثناء غنائها على المسرح بعد انتهائها من تصوير الفيلم.

في الوقت نفسه، أكد خالد يوسف مخرج "دكان شحاتة" على أداء هيفاء القوي في الفيلم، داعيا إياها إلى التفرغ للتمثيل واعتزال الغناء. وقالت هيفاء "تعاطفت مع بيسة عندما قرأت السيناريو، ودكان شحاتة ينقل عديدا من المشاعر والأحاسيس المتناقضة من حب وكره وضحك وبكاء".

وأشارت هيفاء إلى أن علامات الحزن بدت عليها وهي تقيم حفلاتها الغنائية بعد انتهائها من تصوير دورها في الفيلم، مضيفة أن "دكان شحاتة يمكن أن يعبر عن مجتمع أو وطن".
وأكدت أنه "لا يوجد مقارنة بين التمثيل والغناء، فالسينما شيء مختلف تماما، وأنا كنت أبحث عن بداية قوية في السينما ووجدتها مع المخرج خالد يوسف في دكان شحاتة".
...تابع القراءة


على رغم غيابه عن موسم الصيف السينمائي، إلا أن الممثل المصري محمد سعد الشهير بـ"اللمبي" قرر اختراق الأعمال الخيرية بتحويل زاوية صغيرة إلى مسجد كبير، ملحق به خدمات طبية لأبناء منطقة مساكن زينهم في القاهرة؛ التي تربى ونشأ فيها.

سعد الذي رفض الحديث مع وسائل الإعلام حول المسجد، دخل بذلك ضمن قائمة فنانين بنوا مساجد؛ مثل سعد الصغير الذي أثار مسجد بناه جدلا دينيا.

إلا أن "نجاح" شقيق اللمبي رفض أية مقارنة بين المسجد الذي بناه شقيقه وبين المسجد الذي بناه الصغير، وتسبب في فتوى من قبل أحد علماء الأزهر تحذر من الصلاة فيه بسبب أمواله الحرام، وهو ما رفضه علماء آخرون.

وقال شقيق اللمبي إنه لا يجب المقارنة بين مسجد سعد الصغير، الذي أحيطت به شائعات كثيرة ومسجد محمد سعد، لأن الأخير كان زاوية، وصاحبه يرفض إلقاء أي ضوء عليه، أو استغلاله في الشهرة، لأن محمد سعد يمتلك شهرة واسعة ولن يضيف له بناء المسجد شهرة أخرى.

وعن أسباب رفض محمد سعد التحدث للإعلام، قال نجاح "منذ أن فكر محمد في إنشاء المسجد، وهناك أقاويل كثيرة تحيط به، وتتهمه بأنه أسس جمعية خيرية كأسلوب جديد للتهرب من الضرائب، على رغم أنه بناه من منطلق ديني".

وقال إن سر اهتمامه بالمسجد أنه "كان عبارة عن زاوية، وكان سعد يصلي ويعتكف فيها أول ثلاثة أيام من كل شهر عربي، إضافة إلى العشر الأواخر من شهر رمضان، وكان يؤذن للصلاة، ولهذا فقد اهتم بتحويلها إلى مسجد، ورفض أن يضع اسمه عليه".

وأضاف أن بناء المسجد تم في سبعة أشهر وتكلف 3 ملايين جنيه (نصف مليون دولار تقريبا)، حيث تم تحويله من زاوية صغيرة إلى أكبر مسجد في المنطقة ليستوعب ٢٠٠ مصل، وبه مصلى للسيدات في الدور الثاني، وجمعية خيرية تشتمل على ٥ عيادات طبية، تقدم خدمات خيرية كثيرة مثل الحج والعمرة، وسيتم فتح باب التبرع بها"، بحسب صحيفة المصري اليوم الجمعة 12 حزيران.

وقال إن الداعية الدكتور محمد هداية سيفتتح المسجد اليوم، مشيرا إلى أن هناك تفاوضا معه ليكون إمام المسجد، بعد أن تتسلمه وزارة الأوقاف.

وأوضح أن العيادات الطبية ستعمل خلال شهرين من الافتتاح، وستكون جزءًا من الجمعية الخيرية التي لم يتم الاتفاق على اسمها حتى الآن، لكن من المحتمل تسميتها "جمعية الهدى".

وعن اتجاه الفنانين لبناء مساجد في الفترة الأخيرة، قال نجاح "أمر طبيعي أن يتوجه أي إنسان يرغب في فعل الخير إلى بناء مسجد، والفنانون شخصيات عامة ويمكن اعتبارهم قدوة للشباب".

كان "اللمبي" قد زار -قبل شهرين- مبنى مجلس الشعب المصري (البرلمان) في محاولة لمقابلة رئيسه د. أحمد فتحي سرور؛ كي يشكو له الشائعات التي تتردد من حين لآخر، وآخرها تلك المتعلقة بوفاته خلال إجرائه عملية زرع شعر.

يذكر أن آخر أفلام محمد سعد هو "بوشكاش"؛ الذي قدمه العام الماضي؛ حيث جسد شخصية سمسار بيع لاعبي كرة قدم، لكنه يتناول الشخصية من الجانب الكوميدي.

وحقق محمد سعد شهرة كبيرة بعد فيلم "اللمبي"، وقال -في تصريحات سابقة له- "إن حياته بعد الشهرة تفتقر إلى النوم العميق؛ لأنه يشغل باله دوما بما يجب أن يقدمه، وكيف يحافظ على النجومية التي وصل إليها، باعتبارها أمرًا يصعب على أي فنان أن يصل إليها".
...تابع القراءة


رغم حصوله على ترخيص من وزارة الثقافة، منعت نقابة المهن التمثيلية المصرية تصوير فيلم بسبب مشاركة ممثلة إسرائيلية فيه.

وقال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي إنه رفض التصريح للشركة المنتجة بتصوير فيلم "فير غيم" معتبرا أن "مشاركة فنانة إسرائيلية فيه يتعارض مع قرار اتحاد النقابات الفنية بعدم التطبيع مع إسرائيل".

ولم يكشف زكي النقاب عن اسم الممثلة الإسرائيلية، إلا أنه قال إن نقابة المهن التمثيلية تقف ضد التطبيع ولا ترحب بأي ممثل إسرائيلي وتمنع أعضاءها من المشاركة في أعمال فنية مشتركة مع فنانين إسرائيليين.

ويأتي قرار النقابة بعد ساعات من إعلان وزارة الثقافة المصرية أنها ستقوم بترجمة بعض المؤلفات الأدبية الإسرائيلية من اللغة العبرية إلى العربية، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ توقيع مصر وإسرائيل على اتفاقية السلام عام 1979.

كما يأتي القرار بعد اعتذار وزير الثقافة المصري فاروق حسني -المرشح لمنصب مدير عام اليونسكو- عن عبارات سبق أن تفوه بها واعتبرت معادية لإسرائيل واليهود.
...تابع القراءة


كشف النجم الشاب تامر حسني أنه اضطر في بداية حياته للعمل بمحطة وقود وكافتيريا وكعامل بناء، كي ينفق على شقيقه ووالداته بعد انفصالها عن والده، مشيرا إلى أن الفقر لم يحل دون تصميمه على النجاح وتحقيق الشهرة.

وقال تامر:"كنت طفلا خجولا انفصل والداه ووجد نفسه وشقيقه وأمه مسؤولين عن حياتهم، دون انتظار مساعدة من أحد، فكنت الوحيد بمدرستي الذي ينفذ الأمر اليومي "اللى مدفعش المصاريف يطلع برة"، وكان لا بد أن أعمل من أجل تلك المرأة التي تحبنا أكثر من نفسها، ومن أجل أخي الذي هاجمته آلام الزائدة الدودية، ولم نكن نملك ثمن إجراء الجراحة، واضطررنا للاستدانة من الجيران.

وأضاف تامر حسني في مقابلة مع برنامج "واحد من الناس" على قناة "دريم2 " قائلا:"عملت بمحلات لبيع العطور، وفي محطات بيع وقود السيارات، وكعامل بناء أكثر من مرة، وعلى رغم الفقر والخجل فإنني كنت طفلا طموحا جدا بمساندة أم لا تعرف اليأس.

وتطرق النجم الشاب إلى بداية مشواره الفني، وقال بدأت علاقتي بالفن وأنا في سن صغيرة، حين شاركت في بطولة فيلم كان عبارة عن مشروع تخرج المذيع عمرو الليثي من معهد السينما، وجسدت فيه دور الطفل الذي يتجرع كأس الحرمان كل يوم، وكان هذا سهلا علي جدا، وقد حصل الفيلم على جائزة.
...تابع القراءة


يطلق المطرب العراقي ماجد المهندس في السادس عشر من تموز المقبل، البومه الغنائي الجديد الذي يتضمن اربعة عشر عملا غنائيا منوعا بين اللهجات العراقية والخليجية والبيضا، اضافة لعملين باللهجة المصرية.
والالبوم الذي يعد الرابع للمهندس مع "روتانا للصوتيات والمرئيات" الشركة المنتجة لاعماله الفنية، سيتم تدشينه في احتفال جماهيري ضخم في قاعة البيال وسط العاصمة اللبنانية بيروت في نفس اليوم، حيث باشرت "روتانا" تجهيز القاعة التي تتسع لاكثر من الف وخمسمائة شخص، وذلك عبر اعداد مسرح ضخم سيؤدي المهندس معظم اغنيات البومه الجديد، بحضور نخبة من اهم الشخصيات الفنية العربية، اضافة لمجموعة كبيرة من الاعلاميين العرب، فضلا عن تواجد جماهيري كبير. وسيسبق الالبوم، طرح اغنية "سنغل" هي "شلونك حبيبي" من كلمات فائق حسن والحان احمد محيي وتوزيع موسيقي لمدحت خميس، حيث يتم التجهيز حاليا لتصويرها بكاميرا المخرج فائق حسن في تركيا، حيث تشكل الاغنية عودة لتعاون حسن كمخرج مع المهندس بعد غياب عامين، وستكون الاغنية متوفرة مع الجمهور بمجرد الانتهاء من تصويرها المقرر ان يبدأ في غضون ايام قليلة. وبحسب المكتب الاعلامي للفنان ماجد المهندس، فان المهندس تعاون مع مجموعة من ابرز الشعراء والملحنيين والموزعين الموسيقيين، ليزينوا البومه باغنيات تلامس روح جمهوره واحاسيسهم، كما سيتضمن الالبوم اغنية خليجية من الحان فنان العرب محمد عبده، واغنية مصرية من الحان الموسيقار صلاح الشرنوبي، كما تعامل المهندس مع فائق حسن، ناصر الصالح، احمد الهرمي، ساري، منصور الشادي، احمد محيي، وآحرين. من جهة اخرى، اعتمد المهندس مجموعة من الحفلات التي سيحييها خلال موسم الصيف المقبل، بانتظار حسم المشاورات حول حفلات اخرى ستبدأ من بيروت بجفل تدشين البومه، ثم ينطلق الى "قرطاج" لاحياء سهرة جماهيرية ضمن فعاليات مهرجانات قرطاج الدولية، يعود بعدها الى بيروت لاحياء حفلين نهاية تموز، قبل التوجه الى دمشق لاحياء حفل آخر، وبعدها التوجه الى العاصمة المصرية القاهرة لاحياء حفل ضمن فعاليات مهرجان التسوق، يتوجه بعدها للعاصمة الماليزية كوالالمبور لاحياء حفل هناك، ووفقا لجدول المهندس الصيفي، فمن المقرر ان يضيف اربع حفلات اخرى على ان تكون مواعيدها قبل العشرين من أب المقبل، نظرا لحلول شهر رمضان المبارك الذي يتفرغ به المهندس للعبادة.
...تابع القراءة


نشاطات متعددة تستعد لتنفيذها الفنانة اللبنانية ديانا حداد خلال الفترة المقبلة، بعد أن إستقرت في إختياراتها على معظم أغنيات ألبومها العربي المقبل، الذي سيرى النور بعد موسم الصيف، والتي كشفت مؤخراً عن نيتها العودة للغناء باللهجة واللون المصري، حيث تتعاون لأول مرة مع الملحن المصري أحمد محيي، في أغنية كتب كلماتها الشاعر وائل توفيق، وقام بتوزيع موسيقاها مدحت خميس. الأغنية المصرية الثانية، تتعاون بها ديانا حداد مع الملحن المصري محمد يحيى، الذي قدم لها أغنية جديدة ومختلفة عما قدمه محمد يحيى في ألحانه السابقة، ولكنها لم تسند مهمة التوزيع الموسيقيى لأي أحد حتى الآن. هذا وستعلن ديانا حداد خلال الفترة المقبلة، عن مفاجأة فنية جديدة، تعتبرها نقلة نوعية وكبيرة في مسيرتها الفنية، والتي لم تكشف عنها حتى الآن لحين إكتمالها وتوثيقها على الناحية العملية. هذا وتستعد ديانا لإحياء مجموعة من الحفلات الغنائية في الوطن العربي، من بينها المشاركة في حلقة من حلقات برنامج "ستار أكادمي" النسخة المغربية، الذي سيبدأ الأسبوع المقبل أولى حلقاته، حيث ستقدم مجموعة من أغنياتها خلال الحفل الذي سيقام يوم 23 يونيو الجاري، على الهواء مباشرة على القناة المغربية الثانية. وخلال مراحل سفرها وإستعدادها لألبومها العربي المقبل، الذي يضم أكثر من خمسة أغنيات لبنانية، ستقوم بتصوير أغنية خليجية جديدة من أغنيات ألبومها الأخير "من ديانا الى..." الذي جاءت جميع أغنياته باللهجة الخليجية، حيث إختارت أغنية "شلون أشوفك" التي تعاونت بها مع الفنان الكويتي عبد القادر الهدهود من ناحية الألحان، ومع الشاعر منصور الفضلي، ولكنها لم تستقر على أسم المخرج حتى الآن.
...تابع القراءة


قررت المطربة اللبنانية هيفاء وهبى إغلاق ملف فيلمها "دكان شحاتة" الذى أثار ضجة واسعة منذ بداية عرضه وبدأت الإعداد لتصوير الأغنية الشهيرة "أكلك منين يا بطة" للمطربة صباح بتوزيع وأسلوب مختلف. أسندت هيفاء الأغنية للمخرج اللبنانى يحيى سعادة الذى أخرج لها العديد من كليباتها السابقة مثل كليب "مش قادرة أستنى" الذى أثار وقت عرضه ضجة واسعة فى الأوساط المسيحية وفى مقدمتهم المطران "جورج رحمة" الذى اتهمه هو وهيفاء وقت عرض الكليب بالإساءة إلى المسيحية بسبب ظهور صليب ضخم على الحائط في عدد من مشاهد الكليب. هيفاء التقت بسعادة مؤخرا فى لبنان أثناء زيارة أفراد أسرتها واتفقت معه على إخراج الكليب بطريقة مختلفة عن كليباتها السابقة واستبعدت فكرة الاستعانة بصباح معها فى بعض مقاطع الكليب حتى لا تتهم بأنها تسعى لتقليد "رولا سعد" التى سبق واستعانت بها فى كليبها الشهير "يانا يانا".
...تابع القراءة


نفت الفنانة المصرية روبي زواجها سرا من شاب من خارج الوسط الفني. وقالت روبي إنها لن تلجأ للزواج السري وكل ما أشيع عن هذا الموضوع مجرد سخافات وأوضحت أنها عندما تقرر الزواج فسوف تعلن الخبر على الدنيا كلها. وأضافت روبي أنها لا تريد أن تقحم أحدا فى حياتها الخاصة وسوف تقاضي كل من يسىء لسمعتها أو يكتب عنها معلومة غير صحيحة.
...تابع القراءة


تحل الفنانة منى زكي ضيفة شرف في مسلسل "خاص جدا" والذي تقوم ببطولته يسرا بعد غيابها عن الشاشة الرمضانية منذ أخر عمل قدمته منذ ثلاث سنوات "السندريلا" .

وقد اثارت مشاهد منى زكي في إعلان فيلم "احكي يا شهرزاد" استياء المعجبين بسبب اللقطات الساخنة التي تعرض للترويج للفيلم، فقد اعتاد الجمهور على رؤية منى زكي بصورة الفتاة الرقيقة والتي تقدم ادوارا بعيدة عن الإغراء والقبلات الساخنة

وقد تم إنشاء جروب على الفايس بوك بعنوان " ياخسارتك يا مني" وهو يدعو لمقاطعة الفيلم والبحث عن الصورة المحترمة لمنى زكي. والسؤال الذي يطرح نفسه: "هل بدأت منى زكي تشعر بعزوف المخرجين عنها وعن شروطها التي تفرضها فرضيت بتقديم هذة المشاهد؟ أم انها تشق طريقا جديدا وخصوصا مع زحف المغنيات اللبنانيات إلى السينما والدراما المصرية والإستعانة بهن وبمواهبهن المتفجرة في كثير من الأعمال الفنية، مما جعل منى زكي تعيد ترتيب أوراقها من جديد خوفا من تجاهل المخرجين لها، والبحث عن فنانة لا تضع أي شروط للظهور امام الكامير.
...تابع القراءة


بعد أن طرحت الفنانة بشرى البومها الأول "احكي" والذي قامت بتلحين وتأليف أربع أغانيات فيه، وصرحت بأنها الفنانة المصرية الوحيدة التي تلحن وتكتب كلمات أغانيها، أطلقت الفنانة الغائبة عن الساحة الفنية جيهان راتب هجوماً على بشرى متهمة إياها بسرقة أفكارها وعباراتها، حيث صرحت لأصدقائها المقربين وللصحفيين أنها فوجئت ببشرى تدعي بأنها أول فنانة في مصر تقوم بتأليف وتلحين أغانيها بعد الفنانة عايدة الأيوبي، وأضافت لقد قامت بشرى بسرقة هذه العبارة من حواراتي التي أدليت بها عقب نزول ألبومي ( مالك) عام 2008، والذي تضمن أغنيتين من ألحاني، إضافة إلى قيام بشرى بسرقة جمل وعبارات أخرى مني سبق لي قولها والإدلاء بها في حواراتي التليفزيونية والصحفية، وفوجئت بها تعيد تكرار نفس العبارات ولكن عن نفسها .

جيهان إدعت مؤخراً ان شخصاً مجهولاً قام بتركيب صور عارية، وافلام إباحية لها على الإنترنت وقامت بتقديم بلاغ ضده.
من جهة اخرى تقرر عرض فيلم المشتبه في الرابع والعشرين من الشهر الجاري والذي تقوم ببطولته بشرى، و عمرو واكد، وسوسن بدر، وباسم سمرة، و أحمد راتب، ومن تأليف حسام موسى، و إخراج محمد حمدي، في أولى تجاربه الاخراجية .

تدور أحداثه من خلال حادث سيارة غامض نراه في بداية الفيلم يذهب ضحيته، وعندما تبدأ الشرطة في محاولة كشف غموض هذا الحادث يظهر قاتل غامض يحاول قتل البطلة وابنتها، ويتم الربط بين هذه الحوادث المتتالية التي تجعل كل الشخصيات موضع اشتباه حتي نصل لشخصية القاتل و ستكون ( مفاجأة ) وبالرغم من أن الفيلم يصنف من أفلام الغموض و التشويق إلا أنه يبرز جانباً إنسانياً واجتماعيا

...تابع القراءة


أعلن اللاعب محمد زيدان نجم المنتخب المصري لكرة القدم و المحترف فى صفوف فريق بروسيا درتموند الالماني خطوبته رسمياً على الفنانة الشابة مي عز الدين، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للاعب.

وقال الموقع ان الخطوبة حضرها عشرة أشخاص فقط هم عائلة العروسين، نظراً لظروف لخسارة المنتخب المصري أمام الجزائر، و مرض والدة مي عز الدين لذا تقرر الغاء الحفل الذى كان سيقام الثلاثاء فى احد الفنادق.

وكانت تقارير صحفية تناولت منذ فترة طويلة إقتراب إعلان خطوبة زيدان بالفنانة السينمائية مي عز الدين، و ذلك بعد مشاهدتهم أكثر من مرة سويا ً خلال زيارات محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الالمانى الى القاهرة.

يذكر أن محمد زيدان كان ضمن القائمة الاساسية للمنتخب المصري فى مباراة الجزائر بالبليدة و التى شهدت خسارة موجعة للفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحي
...تابع القراءة


عد العديد من الجولات التى قام بها المخرج طارق العريان فى العديد من الأماكن الجذابة بحثا عن بعض الرومانسية التى تناسب فيلمه "أسوار القمر"، قرر العريان أخيرا بدء تصوير فيلمه فى 25 يونيو الجارى، وذلك بعد أن استقر على عدة أماكن سيجرى بها التصوير وهى رومانيا، الغردقة، وبعض النوادى الرياضية بالقاهرة مثل إستاد القاهرة.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة جميلة تصاب فى حادث يتسبب فى فقدها لبصرها، مما يصيبها بحالة نفسية سيئة، كما تقابل الفتاة رجلين يقعان فى حبها مما يصيبها بالحيرة بينهما. الفيلم بطولة منى زكى، عمرو سعد، آسر ياسين، من تأليف محمد حفظى، وسيناريو تامر حبيب، وإخراج طارق العريان
...تابع القراءة


ماذا تعرف عن الحياة الخاصة للنجوم ؟ سؤال يدور في أذهان الكثيرين الذين بدافع التطفل والفضول والحب فهم أحيانا ما يتشوقون لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عن نجمهم المحبوب.

في الوقت الذي يفضل بعض النجوم أن يجعل من حياته الخاصة منطقة محظورة ممنوع الاقتراب منها أو النقاش حولها باعتبار ذلك حق أصيل لهم، فما يهم الجمهور هو الفن الذي يقدمه نجمهم الذي يجب أن يتمتع بحياته الخاصة بعيداً عن الأضواء لذا يفضل البعض أن تظل سراً لا يعرفه أحد .

على النقيض نجد نجوماً آخرين يحرصون أن تتصدر زوجاتهم المشهد الفني والإعلامي الخاص بهم ولا يرون في ذلك حرجاً أو عيباً، بل يتباهون بأن أحد أسباب نجاحهم الفني يعود إلى زوجاتهم .

أبرز المطربين الذين أبعدوا حياتهم الخاصة عن الأضواء وزملائهم الذين رحبوا بتسليطها عليهم.

عمرو دياب:

تزوج مرتين الأولى من الفنانة شيرين رضا وانجب منها ابنته الكبري نور إلا أن الزواج لم يستمر طويلاً وتم الانفصال حيث تردد أن السبب وراء حدوثه هو حبها لعالم الفن ورغبتها في الظهور الدائم في وسطه، لذلك اشترط على زوجته - سعودية الجنسية - زينة عدم الاحتكاك بالوسط الفني، لذا قلما تتواجد زوجة دياب في الحفلات والمناسبات الاجتماعية ولم يحدث وأن أدلت بأي حديث لأي مطبوعة مصرية أو عربية، ويفرض دياب سياجا من السرية حول حياته الخاصة وزوجته وأولاده ويرى أنها منطقة بالغة الخصوصية لا مجال فيها للاقتراب أو التصوير.

ايهاب توفيق:

النهج “الديابي” يتبعه أيضاً الفنان ايهاب توفيق رغم أن ايهاب قبل زواجه قد خاض عدد من تجارب الارتباط التي لم يكتب لها النجاح وكان يتحدث عنها كثيراً في حواراته لوسائل الإعلام، إلا أنه وبعد اقترانه بزوجته الحالية ندا اتفق معها على ضرورة الفصل بين حياتهما الخاصة وبين عمله، واشترط عليها عدم الظهور مطلقاً أمام الإعلام أو حتى عدسات المصورين، لذلك رفض بشدة أن يلتقط الصحفيون الصور في حفل زفافه ومنع المدعوين من إدخال الهواتف المحمولة التي تحتوي على كاميرا حتى لا يصور أحد الحفل. كذلك لا يصطحب إيهاب زوجته معه في أي مناسبة سواء خاصة أو عامة.

محمد فؤاد:

من النجوم الذين يرفضون أن يكون لزوجاتهم تواجد تحت الأضواء لذا تكتفي زوجته بأن تكون في الظل للاهتمام بالأبناء دون تدخل منها في حياة زوجها الفنية ولا تظهر معه في أي مناسبة ولا يحب ذكر اسمها أو التحدث عنها أو عن بيته أمام أي شخص حتى المقربين إليه.

محمد نور:

يرفض الحديث عن حياته العائلية ولا يصطحب زوجته ياسمين إلى أي مكان أو مناسبة، إلى درجة أن المقربين منه لا يعلمون أنه متزوج.

واذا كان بعض النجوم قد حافظوا على حياتهم الخاصة بعيداً عن الضجيج الإعلامي وفضلوا بقاءها خلف الستار بعيدا عن تطفل الإعلام، نجد على الطرف الآخر عدد من نجوم الغناء يحرصون علي تواجد زوجاتهم في الصور بل ويحرصون على أن تكون لهن أدوارهن المؤثر في حياتهم الفنية.

هشام عباس:
تعتبر جيهان او (جيجي) زوجة هشام عباس مديرة أعماله، فهي المسئولة عن تنسيق مواعيده وترتيب جدول أعماله وحفلاته واختيار الملحنين والشعراء الذين يتعامل معهم والاستديو الذي يسجّل أغنياته فيه وتصاحب زوجها في كل مكان يذهب إليه ويعتمد عليها هشام بشكل أساسي في اتخاذ قراراته الحيوية.

مصطفى قمر:

نفس الدور تقوم به غادة زوجة مصطفى قمر والتي تلازم زوجها كظله كما أنها تعد المسئولة الاولي والأخيرة عن “اللوك” الذي يظهر به سواء في الكليبات أو الحفلات.

عامر منيب:

يصطحب المطرب عامر منيب زوجته إيمان في الحفلات والمناسبات العامة والخاصة، حتى أثناء تصوير مشاهد أفلامه، ويأخذ رأيها في كل شيء يتعلق باختيار أغانيه وألحانه أو حتى بطلات أفلامه.

هاني شاكر:

يحرص هاني شاكر علي وجود توازن بين حياته الأسرية والفنية وتعد زوجته بوصلته الفنية حيث يعتمد عليها كثيراً في اختيار الأغاني كما يستشيرها عند اتخاذه للقرارات الهامة بالإضافة إلى أنه يصطحبها معه في كل المناسبات.

محمود العسيلي:

لا يخلو حوار له منذ زواجه من نيرمين من الإشادة بزوجته والدور الذي لعبته في توفير الاستقرار النفسي وتشجيعه فنياً ويحرص العسيلي على حضور زوجته معه في المناسبات الاجتماعية التي يحضرها.
...تابع القراءة


"نجمة الاعتذارات" لقب أُلصق أخيراً بالفنانة غادة عادل بعد اعتذارها عن عدد كبير من الأعمال الفنية سواء سينمائية أو تلفزيونية.
قالت عادل للجريدة الكويتية "لقبت بنجمة الاعتذارات لرفضي عدداً كبيراً من الأعمال في الفترة الأخيرة رغبة مني في التدقيق باختياراتي، وأعتقد أنه ليس عيباً أن أعتذر عن أعمال فنية لا ترضيني لأحافظ على مكانتي والنجاح الذي حققته، فالوصول إلى النجاح قد يكون صعباً ولكن الحفاظ عليه أصعب".

وعن اعتذارها عن بطولة الجزء الثاني من مسلسل "المصراوية" سبّب مشكلة بينها وبين مخرج العمل إسماعيل عبدالحافظ قالت غادة "لا توجد مشاكل بيني وبين إسماعيل عبدالحافظ، فأنا أكن له كل تقدير واحترام، واعتذاري عن هذا الجزء يرجع إلى شعوري بأنني لن أقدم جديداً بعد دوري في الجزء الأول".
وأضافت "اعتذاري عن بطولة الجزء الثاني من مسلسل "المصراوية" لم يكن بسبب ارتباطي بأي أعمال أخرى، لأن "حرب الجواسيس" لم يكن عُرض عليَّ وقتها. وحتى لو كنت اعتذرت عن "المصراوية" لارتباطي بعمل آخر فهي ليست تهمة، لأن من حقي اختيار العمل الذي يعجبني ويرضيني".

وعن الخسائر المالية التي ألحقتها لعدد من المنتجين بسبب اعتذاراتها المفاجئة ذكرت غادة "اعتذاراتي ليست مفاجئة ولم تتسبب بأية خسائر، لأنني عادة ما أبدي رأيي بعد قراءة السيناريو مباشرة، وليست مشكلتي أن البعض يعرض عليَّ السيناريو قبيل التصوير بأيام".

وعن سبب اختيارها لـ "الوتر" بعد تلك الاعتذارات كلها أفادت غادة "لأن السيناريو جذبني منذ المشهد الأول، ولم أستطع التوقّف عن قراءته إلا بعدما وصلت إلى المشهد الأخير، فهو فيلم أعتقد أنه سيشكّل نقلة فنية في حياتي".

وعن قبولها الفيلم لأنه من إنتاج زوجها مجدي الهواري وإخراجه قالت "الفن لا يعترف بالمجاملات، وزوجي لم يجاملني. ولو لم أكن مناسبة للدور لما رُشِّحت له، ومن جهتي لو لم يعجبني لما تحمّست لتقديمه".
ووردت اتهامات بأن زوجها يتدخّل في اختياراتها الفنية أكدت غادة "لم أعد أهتمّ بالرد على تلك الاتهامات، لأنني نجحت في تأكيد موهبتي عبر عدد من الأدوار، ولا أجد مشكلة في أن يرشحني زوجي لدور ما، أو أن أحرص على رأيه، فلديه خبرة واسعة في هذا المجال، كذلك يصدق حدسه في أحيان أخرى.وذكرت زوجي يسعد دوماً بكل نجاح أحقّقه، وهذا شعوري أنا أيضاً.
...تابع القراءة


دافعت الفنانة المصرية مي عز الدين عن مشهد ليلة الدخلة، الذي جمعها بالمطرب الشاب تامر حسني بفيلم "عمر وسلمى 2"، بعد أن اتهمه البعض بأنه صادم وخادش للحياء، حيث رقص فيه تامر فوق السرير وهو يرتدي الملابس الداخلية "بوكسر"، فيما نفت ما تردد حول زيارتها لمسجد السيدة نفيسة لـ"فك النحس" الذي لازمها خلال الفترة الماضية.

وقالت مي، ساخرة من الأصوات التي انتقدت جرأة المشهد، "أليس "البوكسر" مثل "الشورت"؟.. ألم نر تامر قبل ذلك مرتديا الشورت على البحر؟.. كما أن آخر المشهد كان "ظلاما"، وأضفنا الأصوات في الدوبلاج" وياريتها أصوات فجة.. ضحك وكلام عادي.. حتى نغمة الصوت كانت بريئة".

وأضافت أن هناك ممثلات أخريات في أفلام يطلق عليها فنية تقدم لنا المشهد صوتا وصورة وأنفاسا عادية جدا، ونفرح بها جدا ونشيد بها نقديا –بحسب صحيفة الشروق المصرية 8 حزيران-.


ورأت أن جملة "أد إيه إنتي سافلة"؛ التي قالها لها تامر فى نهاية المشهد تهدف إلى التوضيح للمشاهدين أنهما -في الفيلم- أصبحا زوجين، بمعنى أنه لا يوجد بينهما "كسوف"، وقد سقط بينهما جدار الحياء.

واعتبرت الفنانة المصرية أن الفيلم ليس جريئا مقارنة بأفلام أخرى كثيرة تنتمي لشريحة الأفلام التي يطلق عليها "أفلام فنية"، ولا يوجد فيها حياء، بل وتحتوي على ألفاظ ومشاهد صريحة جدا، غير أنها عادت واعترفت بأن "عمر وسلمى 2" يحتوي على تلميحات لكنها غير مباشرة.

وأضافت لن ترى في الفيلم مشهدا يجرح عينيك أو يضطرك لإغماضها.. أيضا الفيلم لم يتضمن كلمة إباحية، وأريد أن أقول إن هذا الفيلم ليس موجها للأطفال.. هذا الفيلم موجه للأزواج لينبههم إلى السلبيات التي يقعوا بها في صورة عمر وسلمى، حواري في الفيلم مع الأزواج وليس الأطفال.. والرسالة كانت مخففة وليس فيها "تقل" أو مشاهد فجة.

وتابعت هل تذهب مع طفلك لفيلم يشاهَد فيه كلام واضح ومشاهد صريحة؟ أم تدخل معه فيلما يستوعب فيه الأجزاء التي تخصه وتوجد أجزاء أخرى لن يستوعبها تماما؛ لأنها نوع من التلميح البعيد جدا الذي لن يفهمه إلا الناضجون.
...تابع القراءة


اعتبرت الفنانة السورية جومانا مراد أن أصعب مشهد في فيلمها الجديد “الفرح” هو التحرش بها داخل إحدى العيادات على يد طبيبٍ ذهبت إليه ليقوم بعملية جراحية لإعادة غشاء البكارة لها.

وقالت جومانا مراد ان فيلم “الفرح” يعتبر من أصعب أدوارها على الإطلاق، مشيرةً إلى أنه احتوى على كثير من المشاهد المليئة بالانفعالات الأنثوية التي تناقش واقع المرأة التي تتعرض للقهر في كثير من الأحيان، وكيف أن هناك أشياء تتم في إطار الشرع، وفي ذات الوقت لا تُرضي المجتمع.

وتتعرض جومانا في الفيلم للقسوة من أهلها، بعد أن رفضوا أن يتزوجها ياسر جلال، رغم أنه عقد قرانه عليها منذ ستة أعوام، لعدم جاهزيته بشقة للزواج، فعاشرها معاشرة الأزواج، مما أفقدها عذريتها.

من جانبه أكد الفنان خالد الصاوي على هامش العرض الخاص للفيلم مساء السبت 6 حزيران بأن الفيلم بصفة عامة لا يحتوي على مشهدٍ واحد سهل، وأن الورق مكتوب بالتركيز على التناقض بين الشكل الخارجي والباطني مثلما حدث في مشهد الرقص على المسرح.

وأشار الصاوي إلى أن بعضًا ممن شاهدو العمل أكدوا أن ملامحه في الفيلم جاءت كلها معبِّرة عن حالة الحزن التي يعيش فيها، بعد فقدان والدته في الأحداث.

وقد أقيم العرض الخاص لفيلم ”الفرح” بحضور كل أبطاله، جومانا مراد وخالد الصاوي وصلاح عبد الله وروجينا وكريمة مختار ودنيا سمير غانم، والمنتجة إسعاد يونس، كما حضر للتهنئة كل من الدكتور أشرف ذكي نقيب الفنانين المصريين، والنجم خالد أبوالنجا.

وفوجئ جميع الحاضرين للعرض من نقاد وصحفيين بالديكورات الخاصة بالأفراح الشعبية مقامة من الأقمشة الملونة ذات الطراز المميز والأضواء، بالإضافة إلى أصوات زغاريد مسجلة كانت تعلو من وقتٍ لآخر للإيحاء بجوّ الفرح.

بينما حرص الممثلون أنفسهم على هذا الجوّ الشعبي، فحضر الفنان خالد الصاوي والمخرج سامح عبد العزيز وقد ارتديا سلاسل مثل التي يرتديها الناس في الطبقة الشعبية.

وفي سياقٍ متصل، رأى النقاد الذين حضروا العرض الخاص للفيلم أن المخرج سامح عبد العزيز فاجأ جمهور فيلمه بتقديم نهايتين متتاليتين للفيلمين لا يفصل بينهما إلا لحظة سكون واحدة، اعتمادًا على أسلوب محدود التكرار في السينما المصرية والعالمية،

واعتبر معظم الحاضرين وجميعهم تقريبًا من النقاد والصحفيين اللجوء إلى أسلوب النهايتين محاولةً من المخرج للهرب من فخ الاتهام بالسوداوية أو التطهر؛ حيث قدم أولًا نهاية سوداء للفيلم خسر فيها كل أبطاله بأشكال مختلفة قبل أن يتلوها بنهاية جميلة تطهر فيها كل الأبطال من آثامهم.

في حين يظل نموذج العروسين هو الأكثر فجاجة في الأحداث فهما متزوجان شرعًا، لكنهما لا يستطيعان استكمال المراسم لضيق ذات اليد، خاصةً وأنهما في لحظة ضعف مارسا الجنس ويسعيان لتوفير المال لإجراء عملية ترقيع غشاء البكارة للفتاة، حتى لا يفتضح أمرها بين أهلها.
...تابع القراءة

Roua Nazar Clips on Facebook